المحرر موضوع: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟  (زيارة 93585 مرات)

0 الأعضاء و 3 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #180 في: 2010-08-05, 11:41:13 »

•   قلنا إن الصحافة- سواء اللبنانية المسيحية المارونية ( 1)  ، أو المصرية الصميمة التي يشرف عليها من يحملون أسماء إسلامية ( 2) - قد تابعت [ قضية المرأة ] باهتمام ملحوظ ، وحرصت على تغذية المعركة بالوقود الدائم الذي لا يفتر ، كما حرصت على متابعة [ الفتاة الجامعية] وهي تشق طريقها [ الصاعد ] الذي تدوس فيه كل المقدسات لكي تصل إلى [ النور ] !
وكان من بين ما حرصت عليه تلك الصحافة - والمجلات الأسبوعية بصفة خاصة - إبراز [ الروح الجامعية ] .

ولا يتبادر إلى ذهن أحد أن المقصود بالروح الجامعية هو روح البحث العلمي ، إنما [ الروح الجامعية ] - اعلم هداك الله - هي ممارسة الاختلاط في الجامعة بين البنين والبنات ، ومقدار ما يقع في هذه الممارسة من تحرر وانطلاق ، وانعتاق من سجن التقاليد البالية التي تفصل شِقّيْ المجتمع بعضهما عن بعض ، وتضع بينهما الحواجز التي تعيق الأمة كلها عن التقدم والارتقاء .. !

•    وحذار أيتها الفتاة أن تنهزمي في المعركة ! فالمجتمع كله ينظر إليك ويرقب نتيجة المعركة .

•    حذار أن تغضي بصرك ! فغض البصر معناه عدم الثقة بالنفس ، وهو من مخلفات القرون الوسطى المظلمة (3 ) ، التي كانت تنظر إلى المرأة على أنها دون الرجل .. فتغض بصرها ( 4) !

أما أنت يا حاملة الراية فارفعي رأسك عالياً ، لتثبتي أنك مساوية للرجل في كل شيء ، وأنك ندّ له في كل شيء .
شيئان ينبغي أن [ تحرر ] منهما الفتاة الجامعية .. غض البصر .. والحياء !

*     *     *

•    وفتاة الجامعة ينبغي كذلك أن تكون رشيقة خفيفة الحركة ! فإليك الأزياء .. انتقي منها ما يناسبك .. وما يظهر رشاقتك .. وأظهري من [ زينتك ] بقدر طاقتك !
لا حرج عليك .. ماذا تخشين ؟!
أتخشين الدين ؟  والأخلاق ؟  والتقاليد ؟
تعالي معاً نحطم الدين والأخلاق والتقاليد ، التي تريد أن تكبلك في حركتك فلا تكوني رشيقة كما ينبغي لك !
وينبغي كذلك أن تكوني جذابة !
فهكذا المرأة [ المتحررة ] من صفاتها أن تكون جذابة .. في مشيتها .. في حركتها .. في حديثها !
ألا ترغبين أن [ ينجذب ] إليك فتى الأحلام .. شريك المستقبل ؟!

إن لم ينجذب هذا ، فلينجذب غيره .. المهم أن يكون هناك دائماً من يتطلع إليك .. ويُعجب بك .. ويرغب فيك !
وبدأت [ الفتاة الجامعية ] تتخلع في مشيتها وتتكسر ، وتتخلع في حديثها وتتكسر ( 5) ، وأصبح هذا عنوان [ المرأة الحديثة ] أو [ المرأة المتحررة ] التي تملأ الشارع ، فيعج الشارع بالفتنة الهائجة التي لا تهدأ ولا تستقر .. وهو المطلوب !

*     *     *

أما البيت .. فآخر ما تفكر فيه الفتاة الجامعية ..
لقد نُعِتَ لها بكل نعت مقزز منفر .. حتى أصبح البقاء فيه هو المعرة التي لا تطيق فتاة جامعية أن تلصق بها ..
البيت هو السجن .. هو الضيق .. هو الظلام .. هو التأخر .. هو .. الرجعية .. هو [ عصر الحريم ] .. هو التقاليد البالية .. هو القرون الوسطى المظلمة .. هو دكتاتورية الرجل .. هو شل المجتمع عن الحركة ، ودفعه إلى الوراء .. !
إنما تتعلم الفتاة الجامعية لتعمل .. لا لتبقى في البيت كما كانت تصنع جدتها الجاهلة المتأخرة الرجعية القابعة في سجن التقاليد .. المستعبدة للرجل ..

وحين تعمل تنمى شخصيتها .. تصبح إنسانة ناضجة !

أما حين تبقى في البيت .. فلأي شيء تبقى ؟! لتطبخ وتغسل .. يا للعار !! أو تحمل وتلد وترضع .. إن هذا الأمر - حتى لو حدث - لا ينبغي أن يمنعها من العمل . فالمرأة [ الحديثة ] قد تغلبت على هذه المشكلة ، ونسقت بين حياتها الزوجية وبين العمل ، فلم يعد شيء يعوقها عن العمل بعد الزواج .. أما قبل الزواج فالعمل ، ولا شيء غير العمل !

_____________________________

( 1) وكانت هناك كذلك صحافة " مصرية " صميمة ، ولكنها كانت – بوعي أو بغير وعي – تقتفي أثر الصحف اللبنانية المسيحية المارونية التي أرست " القواعد الصحفية " في مصر ، بل قد تزيد عليها تبذلاً لتكسب مزيداً من القراء من " الأجيال الصاعدة " من الأولاد والبنات !
(2 ) كان هناك [ مسلمون ] لا يربطهم بالإسلام شيء ، وكان هناك متمسلمون مثل [ روز اليوسف ] وهي يهودية أو مسيحية سمت نفسها [ فاطمة اليوسف ] .
(3 ) تعبير [ القرون الوسطى المظلمة ] من تعبيرات الغزو الفكري التي تجري – بطلاقة ! – على ألسنة المستعبدين للغرب ، ويقصد بها – في حسهم – الإسلام ! وأوروبا تصف قرونها الوسطى بأنها مظلمة ؛ لأنها كانت مظلمة حقاً . وبالفعل كان الدين عندها سبب ذلك الظلام ، وكان التحرر منه هو الذي أخرجها من قرونها المظلمة ، لأن ذلك الدين لم يكن ربانياً ، إنما كان ديناً بشرياً – جاهلياً – من صنع الكنيسة ، يحتوي من الخرافات والخزعبلات والافتراء على الله ما لا تستسيغه فطرة سليمة ولا فكر [ حر ] . أما المستعبدون للغزو الفكري فينسون أولاً ان هناك فارقاً رئيسياً بين الإسلام – الدين الرباني غير المحرف – وبين دين الكنيسة المحرف ، وينسون ثانياً أن القرون الوسطى المظلمة في أوروبا كانت هي الفترة التاريخية المشرقة بنور الإسلام ، سواء في المشرق أو المغرب والأندلس ، حيث تعلمت أوروبا لتخرج من الظلمات إلى النور !
( 4) غض البصر كما هو معلوم من أمر هذا الدين ، هو أمر رباني للرجال والنساء معاً : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ، وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ) [ النور : 31 ، 31 ] فلا دخل لهذا الأمر بالدونية ! إنما هو الاحتشام اللائق [ بالإنسان ] لكيلا يتحول إلى حيوان شهوان . وقد كان من أكثر من ألح على الفتاة أن تخلع حياءها ولا تغض من بصرها الكاتب الصليبي سلامة موسى ، لغاية في نفسه مفهومة وواضحة . بينما تروي كتب السيرة عن قمة البشرية محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان أشد حياء من العذراء !
(5 ) يقول الله سبحانه وتعالى مخاطباً [ أمهات المؤمنين ] : ( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ ) [ الأحزاب : 32 ] وهن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأمهات المؤمنين ، وفي عصر الذروة الذي ارتفع فيه المجتمع الإسلامي إلى قمم لم تصل إليها البشرية في أي جيل من أجيالها ، السابقة أو اللاحقة ، فكيف بفتاة لا تعرف عن الإسلام إلا اسمه ، ومجتمع شارد عن الإسلام ؟ هل كان لهذه التوجيهات المسمومة إلا نتيجة واحدة : أن ينحل المجتمع ، ويقضي على ما بقي فيه من دين وأخلاق وتقاليد ؟


« آخر تحرير: 2010-08-05, 12:27:37 بواسطة ماما هادية »
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #181 في: 2010-08-05, 12:27:58 »
أحب أن أذكر هنا أن هذا الأسلوب من التفكير، والذي كان سمة المتحررين والمتحررات، صار الآن عقيدة راسخة لدى الملتزمين والملتزمات بكل أسف، لا يستطيعون منه فكاكا.. وكم سمعنا (حتى في هذا المنتدى) من ملتزمات قولهن: هل يعقل الا تفعل المرأة شيئا الا خدمة البيت والزوج والاولاد؟؟ ولاحظوا كلمة خدمة ، بدلا من كلمة القيام بشؤون أو رعاية أو إدارة...
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #182 في: 2010-08-05, 12:50:32 »
•    ولسنا هنا نناقش هذه اللوثة .. ولا الآثار التي ترتبت على [ ترجيل المرأة ] في أوربا ، وإفساد فطرتها، ودفعها دفعاً إلى التنصل من كل ما يتعلق بأنوثتها من قيم وممارسات ( وتركيز الأنوثة كلها في لحظة الجنس الدنسة المسعورة ) ودفعها إلى التشبه بالرجل ، وتعليمها على مناهج الرجل ، وتوجيه مشاعرها إلى العمل لا إلى البيت !
ويكفينا أن نشير إلى أن المرأة الأوروبية نفسها قد بدأت تتعب من لوثتها ، وتحن إلى العودة إلى بيتها وفطرتها .. وبدأت تدرك أن اللعبة كلها لم تكن لصالحها .. (1 ) .

•    لم تكن الصحافة وحدها هي التي تعمل .. وإن كانت من أهم الأدوات .. إنما القصة والمسرحية والسينما والإذاعة .. كلها أدوات .

______________________________
( 1) ناقشت هذه القضايا في أكثر من كتاب ، منها [ الإنسان بين المادية والإسلام ] و [ منهج التربية الإسلامية ] الجزء الثاني ، و [ مذاهب فكرية معاصرة ] ، ولا يتسع المجال هنا لإعادة المناقشة ، فحسبنا هذا التقرير .
وأضيف (هادية) أن كثيرات من النساء الغربيات يتشوقن للزواج من رجل عربي، من أجل التمتع بالعيش في المنزل دون عمل خارجي، مع ضمان انفاق الرجل عليها... من ذلك مثلا قريب لنا تزوج بأمريكية، وسألناها كيف تجد الزواج من عربي؟ فقالت أنه رائع، وكل صديقاتها يحسدنها عليه، ويتمنين لو يظفرن بزوج مثله، ينفق عليهن ولا يحوجهن للعمل خارجا... فهل تعي فتياتنا العربيات المسلمات هذا الدرس؟ وهي يكن من الكياسة بحيث يتعظن بغيرهن؟

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #183 في: 2010-08-05, 12:57:07 »
فأما القصة والمسرحية فقد بدأتا - كما كان متوقعاً - بالترجمة ، وانتهتا بالتأليف . وأما السينما فقد ظلت أجنبية فترة غير قصيرة من الوقت ، حتى قام ناس فقالوا : إن من العار علينا ألا تكون لنا سينما وأفلام [ وطنية ] أي متكلمة باللغة العربية ( نقصد العامية ! ) فقامت [ الجهود ] وتكاتفت حتى برزت تلك الأفلام إلى الوجود.
وأما الإذاعة فقد جاءت متأخرة نوعاً ما .. ولكنها سرعان ما لحقت الركب وشاركت في الموكب [ الكبير ] ..
لقد تكاتفت الأدوات كلها للوصول في النهاية إلى هدف واحد .. صرف هذه الأمة عن دينها وأخلاقها وتقاليدها . وإنشاء مجتمع [ جديد ] لا يحفل شيئاً بالقيم الدينية ، و إن ذكرها - في أي وقت - فهو ذكر السخرية والاستهزاء والاستخفاف .

ولا نحتاج هنا أن نتحدث عن هذه الوسائل ( خاصة بعد أن أضيف إليها التليفزيون والفيديو ) وعن آثارها المدمرة في حياة الأمة ، فهذا واقع مشهود ، يشهده الناس كل يوم وكل لحظة ، ويرون بأعينهم آثاره في أولادهم وبناتهم ، ويرون بأعينهم كيف يعجزون عن صد آثاره المتلفة ، ووقاية أولادهم وبناتهم من تلك الآثار .
إنما نذكر فقط [ عينات ] سريعة قد تعين في تصور التخطيط الذي يكمن وراء التنفيذ .


العينة الأولى


•   كتبت [ روز اليوسف ] في مذكراتها - وكانت تقوم بالتمثيل على المسرح قبل اشتغالها بالصحافة وإصدار مجلتها التي تحمل اسمها - كتبت تقول : إنها طلبت إعانة لمسرحها من الحكومة ، (1)وكانت مصر إذ ذاك خاضعة للنفوذ البريطاني المباشر ، فنصحها المندوب السامي البريطاني ( وهو الحاكم الحقيقي في مصر في ذلك الحين ) أن تذهب إلى الريف ، وتعرض مسرحيتها هناك ، فإن فعلت ذلك نالت الإعانة في الحال ! ( 2) .
والهدف واضح ..
فالريف المصري في ذلك الوقت [ مسلم ] في عمومه ، محافظ على بقايا من الدين والأخلاق ، ومحافظ بشدة على [ التقاليد ] المستمدة من الإسلام، وخاصة: قضية الحجاب وقضية العفة وقضية العرض .. وقضية صيانة المرأة بصفة عامة من التبذل والانحلال والانفلات ! .
وبقاء الريف على هذه الصورة عقبة ولا شك أمام المخططين ، فالريف هو معظم مصر .  فمن هنا يوجه المندوب السامي البريطاني [ روز اليوسف ] أن تذهب إلى الريف ، لعل مسرحها ومسرحياتها أن تزحزحه قليلاً عن تقاليده الصامدة ، فيأخذ في حالة [ الذوبان ] .. فتنفرج الأمور (3 ) .

___________________________

(1) لاحظوا الدعم الحكومي أين يذهب؟ واي مشاريع تنموية ونهضوية يحتضن!!!
( 2 ) وهذا يفسر لنا حرص الفرق التمثيلية في ذلك الوقت على أن تجوب الريف ، مع قلة من يفهمون [ الفن ] إذ ذاك !
(3 ) لانعجب إذا وجدنا الكاتب اليهودي الأمريكي [ مروبرجر ] في كتابه [ العالم العربي اليوم ] الذي صدر سنة 1962 م ينص نصاً على أن المدينة ينبغي أن تصب خلاصة [ تجربتها الحضارية ] في الريف والبادية ، بعد أن يقرر – بوضوح – أن الإسلام قد ضعف تأثيره في المدينة ولكنه ما زال باقياً على قوته في الريف والبادية ! ولا نعجب كذلك من حرص جمال عبد الناصر على توصيل الكهرباء إلى الريف المصري – وإلى الصعيد خاصة – عن طريق توليد الطاقة من السد العالي ، ليشاهد الريفيون التليفزيون ! وحرصه كذلك – في حربه مع اليمن – على إدخال التليفزيون إلى اليمن ! .

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #184 في: 2010-08-05, 13:03:24 »
العينة الثانية

•   نجيب الريحاني ممثل فكاهي موهوب ، وصاحب [ مدرسة ] في التمثيل كما يقول نقاد المسرح . ولكنه صليبي لا ينسى صليبيته ، وإن غلفها [ بالفن ] .. بل هي عن طريق [ الفن ] تبلغ مداها الخبيث دون أن يحس الناس بالأمر ، لأنهم مشدودون إلى البراعة الفنية المؤثرة ، فيتلقون التأثير الخفي وهم في نشوة الإعجاب . فينساقون وراء التأثير .
له فيلم سينمائي ( 1) يسخر فيه من مدرس اللغة العربية ومن اللغة العربية سخرية ماكرة - مقصودة بلا شك - فيصور مدرس اللغة العربية بائساً مسكيناً تبعث كل مواقفه على السخرية به ، ولا يثير الاحترام عند أحد ، ويجعل فتاة مائعة تحاول أن تقرأ نصاً عربياً في درس المطالعة فتخطئ أخطاء مضحكة - يضحك لها الجمهور الغافل - ولكنها تقدم في سياق الأحداث بالصورة التي توحي للمشاهد أن البنت معذورة .. فاللغة هكذا .. صعبة على الأفهام ! لا يمكن للمتعلم أن يستوعبها مهما بذل المعلم من الجهد !

العينة الثالثة


•   جورجي زيدان هو أحد مؤسسي دار الهلال ( والآخر هو أخوه إميل زيدان ) وهما - كما أسلفنا - من اللبنانيين المسيحيين المارونيين الذين اتجهوا إلى تأسيس الصحافة في مصر . ولكن جورجي زيدان يزيد - على كونه صحفياً - أنه يكتب قصصاً وروايات [ إسلامية ] تتناول أحداث التاريخ الإسلامي في ثوب فني .. وقد تناول في رواياته عدة أحداث تاريخية ، وله قدر من البراعة الفنية - بالنسبة لوقته على الأقل - تجعل القارئ يتابع رواياته فـي شغف وتأثر .
فكيف تناول أحداث التاريخ الإسلامي ؟!
إنه ما من مرة ينسى فيصور المسلمين في موقف [ إسلامي ] يبعث على الإعجاب بهم ، أو تقديرهم واحترامهم ، فضلاً عن أن يبعث في المسلم الاعتزاز بأمجاد الإسلام ..
إنهم -أي المسلمون- إما غارقون في الطرب واللهو ، والجري وراء شهواتهم ، سواء شهوة الجنس أو شهوة الملك أو شهوة المال .. وإما واقفون مواقف جادة تثير الإعجاب ، لأن واحداً من [ أهل الكتاب ] - سواء كان يهودياً أو نصرانياً - هو الذي يشير عليهم ويخطط لهم ، ويقف وراءهم يساندهم في التنفيذ ! فإن لم يكن ذلك الواحد من أهل الكتاب حاضراً في الصورة ، فالمسلمون في لهوهم وعبثهم ، وخلافاتهم وشجاراتهم ، ومؤامراتهم الهابطة .. يسلمون أنفسهم إلى الضياع .. وهذا متى ؟  في أشد الأوقات التي كان المسلمون فيها ممكنين في الأرض ، تدين لهم الدنيا بالطاعة والإذعان !! ( 2)

_____________________________

( 1 ) اسمه [ غزل البنات ] وطبعا الهدف السخرية من اللغة العربية لغة القرآن، ومن معلميها ومدرسيها، اضافة الى نشر مفاهيم اخرى كالحب والغرام وتحدي الأهل... إلخ ألخ.. وتسخير الكوميديا لهدم القيم كان ديدن صناع السينما في الماضي والحاضر.. في السينما العربية والغربية سواء بسواء.
( 2) مما يؤسف له أن الذين يتجهون إلى [ مسرحة ] أحداث التاريخ الإسلامي للإذاعة أو التليفزيون من [ المؤلفين ] ، يتجهون أول ما يتجهون إلى أعمال جورجي زيدان ! فإن لم يجدوا فيها طلبتهم بحثوا عن مرجع آخر !

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #185 في: 2010-08-05, 14:21:06 »

الغريب ان العلمانيين السعوديين والصحافة السعودية اليوم، وبعد مائة عام، تلعب الدور نفسه، في تفكيك المجتمع السعودي وإخراجه من دينه، خطوة بخطوة... وكأنه فيلم سينمائي يعاد بثه من جديد، ونعرف نهايته السقيمة التراجيدية مسبقا... لكن بعض المغفلين يبدون وكأنهم يرونه لأول مرة!!!

يتقطع قلبي عندما أقرأ الصحف السعودية الآن .. قمة العلمانية وقمة الحرب على الإسلام وقيمه ومبادئه .. حتى عندما يمتدحون أردوغان فإنه يمتدحون "علمانيته" وعدم فرضه الحجاب والقيم والتقاليد على تركيا !!! يكذبون ويفترون عليه طبعا ويتجاهلون حقيقة أن أردوغان جاء إلى تركيا العلمانية جدا وهم يحاول إعادتها إلى الإسلام تدريجيا !

العلمانيين بدأوا يبثوا فكرهم الخبيث بأقصى طاقتهم في السعودية والحكومة الهزيلة التابعة لأمريكا تقدم تنازلات واحدة تلو الأخرى .. والناس لا تشعر بالكارثة المقبلة عليها المملكة لو ظلت على هذا الخط .. ولو فشلت الحكومة والأسرة الحاكمة في مواجهة العلمانية فلا يلوموا إلا أنفسهم لو جاءت القاعدة تتصدى لها (ولهم) بالصواريخ والأسلحة الخفيفة والثقيلة .. ولا يخرج أحد السخفاء ويقول إن القاعدة تنظيم إرهابي يهدف لزعزعة الاستقرار في المملكة وقتها .. هناك أصلا من الأسباب في المملكة الكثير الذي يدفع البعض لمقاومته بالقوة ولكن الحسنة الوحيدة التي كانت للنظام هو إبقائه على الكثير من ملامح النظام الإسلامي حتى لو كانت ظاهريا .. فإذا فقد هذه الميزة الأخيرة واتجه للعلمانية فسيتعرى تماما وستتجه انظار الجماعات المسلحة وغيرها إليه بقوة .. فاتقوا هذه الفتنة قبل أن تنزلقوا فيها .. وكفاكم عار وفضيحة ومصيبة العبودية التامة للغرب مثلكم مثل مصر والأردن خاصة ومثل الكثير من الدول العربية والإسلامية عامة ..

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #186 في: 2010-08-05, 14:53:59 »
فعلا
هذا ما يخطط له أعداء الله
ولكن.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

كونهم يخططون، وبدايات مخططاتهم بدأت تنجح، لا يعني هذا انهم سينجحون فعلا فيما يخططون له
ففوقهم هناك تدبير الله تعالى... ولله جنود لا يعلمها الا هو
والمملكة زاخرة بالعلماء والدعاة والمخلصين العاملين بصمت ودون ضجيج، والذين سينقذونها -بإذن الله- من هذه الهاوية قبل ان تقع فيها
وقد خطط اعداء الله من أكثر من مائة سنة ليباد الشعب الفلسطيني وتخلو أرض فلسطين.... فرد الله كيدهم في نحرهم
وخططوا لتنسى مصر اسلامها وتصبح رائدة العرب في الفسق والفجور ... فما تحقق لهم هذا
وخططوا لتكون سوريا دولة علمانية كتركيا وأشد... فما تم لهم ذلك ولا طرفة عين
وخططوا لتكون الجزائر ولاية فرنسية... فخاب سعيهم
ولله الأمر من قبل ومن بعد

والمهم أن نعي دوما في أي معسكر نحن.. وما دورنا في هذه المعركة... وهل ندخر فيها جهدا ام نبذل كل ما في وسعنا....
ولينصرن الله من ينصره

وشكرا لمشاركتك

وتابعونا
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #187 في: 2010-08-05, 15:09:22 »
العينة الرابعة:
•   تخصص مجموعة من القصصيين والمسرحيين والسينمائيين في موضوع معين ، يتكرر بصورة مختلفة ، خلاصته أن فتاة - جامعية في الغالب ، ومتعلمة بصفة عامة - لها [ صديق ] .. يقع بينهما ما يقع - على درجات مختلفة من الوقوع ! - ثم يتقدم للزواج منها فيرفضه أبواها - الريفيان في الغالب ، والرجعيان التقليديان بصفة عامة - إما لأنهما يرتبان لها زواجاً معيناً بعقليتهما المتخلفة، وإما لأنهما - حرصاً منهما على [ التقاليد ] - يشعران بميل الفتاة له فيرفضانه من أجل هذا السبب بعينه .. ثم تمضي القصة أو المسرحية أو الفيلم بإصرار الفتاة على موقفها ، بصورة مختلفة من الإصرار ، أدناها رفض الخطيب الذي يقدمه لها والداها ، وأشدها ترك البيت والهروب مع [ الصديق ] .. وينتهي الأمر في كل حالة بتنفيذ ما أصرت عليه الفتاة ، ورضى الوالدين ، أو تسليمهما لأمر الفتاة التقدمية إذعاناً للأمر الواقع ، أو اقتناع الأم خاصة ، ومحاولة إقناعها الأب بأنهما كانا مخطئين ، وأن الفتاة على حقّ ! (1 ) .

العينة الخامسة:

•   تخصص مجموعة من الكتاب - في وقت من الأوقات (2 ) - في القول بأن المجتمع لم يكن نظيفاً من الجريمة الخلقية وقت أن كان محافظاً على التقاليد .. وأن الفاحشة كانت تقع تحت ستار الحجاب .. وذلك رداً على الذين كانوا يقولون : إن السفور والاختلاط سيؤديان حتماً إلى التحلل الخلقي .(3)
وكون المجتمع - أي مجتمع مهما كان محافظاً - لا يخلو من وقوع جريمة فيه ، فهذه حقيقة .. يكفي شاهداً لها أن الفاحشة وقعت في مجتمع رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولكنه من التبجح الغليظ أن يقال إنه ما دامت الفاحشة تقع هنا وتقع هناك ، فلا فائدة في الدين ، ولا فائدة في الأخلاق ، ولا فائدة في التقاليد ، ولا قيمة لكل التوجيهات الخلقية ! فهناك فارق ضخم بين مجتمع لا تقع فيه الجريمة إلا شذوذاً يستنكر ، وتنال عقوبتها الرادعة حين تقع ، ومجتمع يعج بالفاحشة حتى تصبح العفة فيه هي الشذوذ المستنكر !

العينة السادسة:
•   كتب إحسان عبد القدوس في إحدى توجيهاته التي كان يبثها في مجلة [ روز اليوسف ] ( 4) : إنني أطالب كل فتاة أن تأخذ صديقها في يدها ، وتذهب إلى أبيها ، وتقول له : هذا صديقي !

•    وكتب أنيس منصور في إحدى مقالاته في أخبار اليوم إنه زار إحدى الجامعات الألمانية ورأى هناك الأولاد والبنات أزواجاً أزواجاً مستلقين على الحشائش في فناء الجامعة .. قال : فقلت فـي نفسي : متى أرى ذلك المنظر في جامعة أسيوط ! لكي تراه عيون أهل الصعيد ، وتتعود عليه !

هذا وغيره فضلاً عن آلاف بل ملايين الصور العارية ..

والأغاني العارية .. والأفكار العارية .. والنكت العارية .. التي تملأ الصحف والمجلات والإذاعة والسينما والتليفزيون .. وآلاف بل ملايين الأجساد العارية في كل مكان : في الشوارع والمكاتب ووسائل المواصلات والشواطئ العارية في فصل الصيف ..
وفضلاً عن التفاهة التي تشيعها السينما والإذاعة والتليفزيون في نفوس مشاهديها ومستمعيها .. التفاهة التي تجعل النفوس لا تتجه لشيء جاد .. فضلاً عن أن تتجه لله واليوم الآخر ، أو للجهاد في سبيل الله !

____________________________
(1 ) لا يذكر بطبيعة الحال موقف الإسلام في هذه القضية ، لأنه ليس المقصود هو التصحيح باسم الإسلام ، إنما باسم التقدم والتحرر والخروج على الإسلام ! فضلاً عن أن الإسلام لن يرضى عن العلاقة القائمة بين الولد والبنت قبل الزواج **، وهذه العلاقة بالذات هي موضوع [ الدعوة ] في القصة والمسرحية والفيلم !
** أقول:  للأسف هذه المعلومة يا أستاذ محمد قطب لم تعد واضحة حتى في أذهان المتدينين والملتزمين، وصرنا نحتاج لأن نبرهن لهم عليها ونطيل نقاشهم فيها... وهذه ثمار السينما والمسرح بكل أسف
( 2 ) ربما لم تعد هذه الموضوعات تطرق في مصر اليوم فقد استنفدت أغراضها ، ولكنها لا تزال تستخدم في بقاع أخرى من العالم الإسلامي ، حيث توجد بقية من تقاليد يراد القضاء عليها !
(3) أقول: بكل أسف نفس التهمة يرددها كثير من العرب والمسلمين عن المجتمع السعودي المحافظ -بوعي او بدون وعي، بخبث قصد او بسلامة نية وترداد ساذج- ليشعروا الناس ألا فائدة في المحافظة على الحجاب ومنع الاختلاط وإقامة نظام الاسلام، وأن كل المجتمعات سواسية في الصلاح والفساد سواء طبقت نظام الاسلام او اتخذته وراءها ظهريا، فلا تحركوا ساكنا، ولا تسعوا لعودة الإسلام، وكلنا في الهوى سوى... والمنصف الذي يخبر المجتمعات المختلفة، يعرف أن المجتمع السعودي المحافظ وإن كان لا يخلو من فاسدين ومفسدين وعصاة وفاسقين بل وحتى ملحدين كافرين، الا ان النسبة تبقى فيه هي الأقل بين جميع مجتمعات العالم بلا شك ولا مرية
(  4) روز اليوسف هي أم إحسان عبد القدوس .

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #188 في: 2010-08-05, 15:11:19 »
أحب أن أذكر إخوتي أنني إذا استخدمت اللون الأخضر فهو لتمييز كلامي وتعليقي عن كلام الأستاذ محمد قطب

وأعتذر لكم عن السرعة في نشر حلقات الموضوع رغم كثافتها، وذلك رغبة في إنجازه قبل رمضان، ولكن خذوا وقتكم في قراءته... وأتمنى أن تقرؤوه كاملا وألا يفوتكم منه شيء

خاصة الصدمة الكبيرة التي سنختم بها الموضوع... والتي لا أظن أحدا منكم يمكن أن يتوقعها
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #189 في: 2010-08-05, 15:57:38 »
وواكبت الصحف طبعا الصناعة الفنية منذ بدايتها..  فكانت تعرض أخبار الساقطين والساقطات من أهل الفن على أنهم نجوم وكواكب، وتلمع وجوههم الكالحة، وتضفي عليهم الألقاب ذات البريق، فهذه كوكب الشرق، وذلك الموسيقار الخالد، وهذا صاحب الحنجرة الفضية، ومطربة نصرانية يقال ان صوتها ملائكي، وهكذا وهكذا....
وإليكم بعض الأمثلة عما كان ينشر في الصحف بهذا الصدد:



لاحظوا الالقاب الرنانة والوصف الجميل الرائع لهذا العمل الفني... (ثم صارت سنة بعد ذلك... حتى قرأت بكل أسف مقالا على اسلام اونلاين!!! يمتدح كاتبه عملا فنيا لدريد لحام ويضفي عليه صفات مثل هذه: الرقة.. العذوبة.. الرقي... معانقة المشاعر... سمو الوجدان... الخ الخ)
لاحظوا كذلك كمية النصارى (وربما اليهود) المشاركين في هذه النهضة الفنية...

وفي الخبر التالي يحمد الأتقياء الله على النصر المبين الذي تحقق أخيرا

لا تذهبن بكم الظنون بعيدا
فالنصر المقصود ليس تحرر البلاد من الاستعمار الانجليزي
بل انتصار التقدمية على الرجعية انتصارا ساحقا، تمثل في انشاء الحكومة دروسا خاصة للتمثيل والاخراج المسرحي، كتمهيد لتأسيس معاهد السينما والمسرح فيما بعد، لتخريج دفعات محلية من الفاجرين والفاجرات، والاستغناء عن الاستيراد الاجنبي
ذكرني هذا بتحسر سمير صبري على تردي الصناعة الوطنية المصرية للراقصات، التي دفعت اصحاب الكباريهات لاستيراد راقصات روسيات بدل تشجيع الهشك بشك المحلي
ولكن مهلا.... فنحن لازلنا نرصد المراحل الاولى لهذا الانحلال



والخبر التالي يحمل نبأ فتح جديد.. حققه أناس وصفوا بصدق العزيمة وثبات الإرادة... 

ليس فتح القسطنطينية ولا القدس... فالحديث ليس عن الفدائيين او المجاهدين...
انظروا أي فتح يقصدون


*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #190 في: 2010-08-05, 16:04:43 »
ثم لاحظوا المناقشة الفكرية الغريبة في المقال التالي، وكيف يدافع صاحبه عن حرية الفن وإن وصل للعري الكامل، ويهاجم من يتقزز من هذه المناظر على انه يدعي الفضيلة ولا يمارسها، وان نفسه مريضة :emoti_25:
بل وتبلغ به الوقاحة ان يؤسس لقاعدة لا أدري من أين أتى بها: أن الأمة التي ترقى بعقلها المفكر دون عقلها الباطن هي أبعد الامم عن الرقي الحقيقي...
والعقل الباطن بزعمه يرتقي بالفنون الجميلة، التي من اساسياتها العري والانحلال :emoti_25:
ودليلهم على ذلك ان الامة الانجليزية تمارس هذا وتباركه وهي أرقى الامم اخلاقيا!!!!
الامة التي تستعمرهم وتستعبدهم وتذلهم في ذلك الوقت.. هي من ارقى الامم

هذا يكشف لنا بوضوح لصالح من كان يعمل هؤلاء... وما الهدف من استماتتهم في هدم الاخلاق بشتى الطرق
فهل تنهدم الأمم الا عندما تنهار اخلاقها
وهل تصبح لقمة سائغة لأعدائها الا اذا انسلخت من كل قيمها وتعبدت لهم عقلا وروحا بعد ان استعبدوها جسما وجسدا...




وما لا تجرؤ السينما العربية على عرضه بعد، خوفا من غضبة المجتمع او ردة فعل الجماهير (التي لا بد من استدراجها خطوة خطوة... تطبيقا للمبدأ الانجليزي [بطيء ولكن أكيد المفعول] ) فيمكن لأخبار السينما الغربية ان تقوم به أو تمهد له الطريق


و هذا الخبر المستفز مثال آخر   :emoti_144:

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #191 في: 2010-08-06, 10:21:37 »
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونتابع معاً هذه المسيرة التعسة التي قادت امتنا نحو الانحلال والفجور... ونرصد دور الصحف والإعلام فيها:

فبعد أخبار الفن بدأت المقالات الفاضحة التي تشجع على الانحلال الاخلاقي بشكل مباشر، والاختلاط في المدارس، واتخاذ الاصدقاء من الجنس الاخر
ولم أشأ أن أنقل بعض المقالات، خوفا من أن يقرأها ضعاف النفوس فينخدعوا بأسلوبها المعسول كما انخدع أجدادهم من قبل، فاكتفيت بالتالي لكونه واضح البطلان، وان كان عظيم الوقاحة ايضاً:



ووصل الامر بالصحافة المصرية أن صارت مطالبة بعض طلاب الجامعة بمنع الاختلاط وادخال التعليم الديني في الجامعة امرا غريبا جدا، يندهش له الصحفيون....



هذا،  جنبا الى جنب مع كاريكاتيرات تصف تحرر المرأة على انه تقدم، والشيوخ والغيورين على انهم اعداء الأمة والرجعيون الذين يحاولون اعاقتها.. ولكن هيهات.. فمصر ماضية نحو التقدم والتحرر... ومن انحلال الى انحلال... (وطبعا الامة العربية من ورائها)





 :emoti_144:

ويتبع مع مزيد من الفظائع
ولا حول ولا قوة إلا بالله


*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #192 في: 2010-08-07, 12:53:22 »
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ونتابع معاً

ثم وصل الامر الى نشر الاعلانات الفاضحة في الجرائد.. اعلانات عن خمور.. وعن موانع حمل.. وعن علاجات للأمراض السرية
وكله متوفر في سبيل تسهيل الرذيلة





وأخيراً... خلعت الصحافة برقع الحياء تماماً، كما خلعته بعض البنات المصريات المسلمات، فخرجت لنا الصحف بصورة فتاة مصرية عارية تماماً



*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #193 في: 2010-08-08, 14:44:45 »
وهكذا تطورت الامور رويدا رويدا وتلاقت الخيوط لتنسج هذه الشبكة الخطيرة الاخطبوطية التي أوقعت عالمنا الاسلامي كله في شباكها الى ان وصل الانحلال الاخلاقي المقنن، الى ان تتحول بعض بنات المسلمين إلى داعرات، قانونيات !!!!
هل يمكن تخيل هذا؟

صار القانون في بلد من بلاد المسلمين كمصر، ينص على أن من المهن التي يمكن ان تعمل بها المراة (في ظل التقدم والتحرر) مهنة (عاهرة) وأعتذر عن الجرأة والقبح في الالفاظ ولكنها الحقيقة المرة.... !!!
صارت النساء في بلاد مصر التي تحررت فيها المرأة يحصلن على تراخيص للعمل كعاهرات، ولفتح بيوت عمومية، يقضي فيها الرجال أربهن، وتكون بالنسبة للمرأة مشروعا استثماريا مربحا... رأسماله جسدها أو أجساد فتيات أخريات.... ومرحى للحرية والتقدم







وأعتذر أن ختمت الموضوع الطويل بهذه الخاتمة الصادمة... ولكن لعل هذه الصدمة أن توقظ من كان له قلب او بقايا من إحساس...
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #194 في: 2010-08-08, 14:46:18 »
وهكذا انتهت تلك القصة بهذه النهاية التعيسة   sad:(
وانظروا حولكم... لتروا ثمار هذه النهاية المؤلمة في مناظر الفتيات، وسلوك الفتيان واشباه الرجال.... واعداد اطفال الشوارع واللقطاء، وما تعج به المحاكم من قضايا طلاق وخلع واثبات نسب، ونسبة الزنى والزواج العرفي ووووو

وشعوب غارقة بهذه الفوضى الاخلاقية..... أنى لها أن تنهض
شكرا لكم يا رواد النهضة
كله في صحائف اعمالكم
فهل وجدتم ما وعد ربكم حقا؟
وهل تستيقظ شعوبنا من غفلتها، فتتوقف عن السير في هذا الطريق القذر ان كانت لم تسر به بعد، او تعود عنه وتؤوب الى ربها وتتوب توبة نصوحا، فتنقذ نفسها ومن ثم العالم كله من هذه الهاوية السحيقة التي لا قرار لها.

ربنا اغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات، واهدنا سبل الرشاد، ورد المسلمين الى دينهم ردا جميلا يا غفور يا رحيم

سبحانك اللهم وبحمدك
لا إله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

جواد

  • زائر
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #195 في: 2010-08-16, 15:30:09 »
جزاكم الله خيرا كثيرا وبارك بكم على هذا الطرح القوي جدا ..

لكن السؤال هنا، هل توقفت المؤامرة عند ما تحولت عليه الكثير من الشعوب الآن ؟

من وجهة نظري أعتقد انه ثمة هناك مؤامرة أخرى حالية لا تقل خطورة عن أختها الكبرى،

وحال الكثير ممن يعتبرن متدينات ويحملن هم الدعوة أكبر دليل على صحة كلامي هذا ..

نسأل الله العفو والعافية ..

غير متصل أسيرة الصفحات

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 629
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #196 في: 2010-09-05, 04:27:52 »
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزتي ماما هاديه , كيف حالك , ؟ , مفتقداكي جدا جدا جدا :)
آمل أن تكوني على خير ما يرام
و يا رب يرزقك صياما مقبول , و ذنب مغفور
متابعه بشغف لهذا الموضوع الرائع
و كوني عشت من قبل أجواء جامعة القاهرة فلي تعليق كبير بإذن الله على مقالاتك بهذا الشأن
إن شاء الله بعد رمضان , و كل عام و أنتم بخير
" .
نقطة.  "

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #197 في: 2010-09-08, 06:08:17 »
بالنسبة للنهاية الصادمة المؤلمة المبكية .. قد تغير هذا الأمر في يوم من الأيام لا نعرفه وألغيت تصاريح بيوت الرذيلة وأصبحت هناك شرطة للآداب تفتش عن مثل هذه الأماكن وتقبض على من فيها بل وحتى على الشباب ممن يعاكسون البنات في الشوارع .. ولكن في مرحلة قربة مؤخرة جدا ألغيت شرطة الآداب وتحولت إلى شرطة للمصنفات الفنية لتنقض على محلات الكومبيوتر والانترنت والموبايل ليس لتصادر المواد الإباحية عند بعضهم بل لتقبض عليهم متلبسين باستخدام ويندوز غير أصلي وبرامج غير أصلية بحجة حماية قوانين الملكية الفكرية وحماية أرباح شركات عابرة للقارات تسيطر على العالم أصلا ... ولهذا عادت البجاحة والحقارة إلى شوارعنا من جديد بعد أن كان الشاب يخشى أن يجلس وحيدا مع فتاة وإلا سألته شرطة الآداب ماذا تفعل وما علاقتك بها !

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #198 في: 2010-09-26, 23:08:27 »
 :emoti_133:

جزاكم الله خيرا على التفاعل والمشاركة

معك حق يا جواد... والمؤامرة لم تتوقف بالطبع، بل هي مستمرة

وبارك الله بك يا أسيرة الصفحات وكل عام وأنت بخير، وبانتظار عودتك وتعليقاتك

وشكرا لمشاركتك يا نووي، واعتقد بكل اسف انه حتى لو تأسست شرطة الاداب وقامت بدورها ظاهرا، إلا أن بقية المسلسل كله مازال مستمرا ومازال يفرز ثماره البغيضة، التي لن تنفع لمنعها شرطة آداب ولا غيرها

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: نساء باب الحارة... كيف صرن هكذا ؟
« رد #199 في: 2010-09-27, 14:17:12 »
يمكن أن تعود شرطة الآداب ولكن في ظل نظام جديد يعمل ضد كل هذه المؤامرة وليس معها ..