المحرر موضوع: أخبار منوعة ومتفرقة..مش لاقيه مكان  (زيارة 107004 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ

بعد حصار اللغات الأجنبية لها
يوم للغة العربية بالجزائر


أميمة أحمد-الجزائر

نظم المجلس الأعلى للغة العربية بالجزائر يوما للغة الضاد من أجل لفت الانتباه إلى الحصار الذي تعانيه من اللغات الأجنبية، واختار له شعار "العربية لغة جامعة وموحدة، والطريق لبناء مجتمع يقوم على المعرفة".

واختار المجلس الأول من مارس/آذار لتنظيم هذا اليوم الذي أقرته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وكرم فيه رئيس الجمعية الجزائرية للدفاع عن اللغة العربية عثمان سعدي، الذي ناهز الثمانين من عمره، وأمضى حياته مدافعا عن اللغة العربية.

لغة مظلومة
وقال سعدي للجزيرة نت إن اللغة العربية مظلومة في كل بلدانها، وأكد أنها إذا لم تدخل ميدان العلم والتكنولوجيا فستبقى هامشية، مشيرا إلى أن كل الدول العربية تدّرس الطب والهندسة والعلوم بالإنجليزية أو الفرنسية، باستثناء سوريا والسودان.

وأضاف أن اللغة الفرنسية ما تزال تحتكر في الجزائر مرافق الدولة والاقتصاد والعلم والتكنولوجيا، التي قال إنها ميادين تناضل جمعيته لتعريبها حتى لا يبقى الوضع اللغوي في البلاد "أعرج".

أما رئيس المجلس الأعلى للغة العربية محمد العربي ولد خليفة فصرح من جهته للجزيرة نت أن ثلاثة عوامل تضافرت لتعطيل تقدم اللغة العربية، أولها التخلف والجمود والفتن التي عرفتها فترات من تاريخ العرب.

ويضيف أن العامل الثاني هو المد الاستعماري الذي شهده العالم العربي، وهو ما "غرس الدونية لدى النخب العربية ومنعها من بناء قدراتها بلسانها"، أما العامل الثالث والأهم -في نظر ولد خليفة- فهو "غفلة الكثير من النخب العربية وأولي الأمر عن تحريك نهضة على غرار الصين واليابان".

ثروة غنية
غير أن الباحث وأستاذ الهندسة عبد الكريم شريفي نفى قصور اللغة العربية عن استيعاب العلوم الدقيقة، وتحدث للجزيرة نت عن تجربته الخاصة، إذ درّس طلاب الهندسة باللغة العربية، فتحسنت النتائج بأكثر من 25% مقارنة مع التدريس باللغة الفرنسية، وقال إن "ثروة المفردات العربية تعطي دلالة علمية أكثر دقة من اللغات الأجنبية".

وبالمقابل استغرب الكاتب عمر أزراج خوف المدافعين عن العربية من "تهجين اللغة"، وقال للجزيرة نت "أنا أختلف مع من يعتبرون التهجين اللغوي كارثة وتلويثا، وعلى العكس فكل لغات العالم متداخلة بمفرداتها، ولا توجد لغة عذراء".

واعتبر أزراج أن قصور اللغة العربية يعود لكون المجتمعات العربية "ليست مجتمعات تقنية"، ويسيطر عليها "الخوف من الآخر الأوروبي والغربي، مشيرا إلى أن "الخلط بين الموقف السياسي والموقف الثقافي والعلمي خطأ ينبغي تجاوزه".


المصدر: الجزيرة
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
بالشبشب.. مدرسة تؤدب زميلتها أمام التلامذة
      

   
الشبشب وسيلة للتأديب أحيانا


محيط: شهدت مدرسة العبور التجريبية بمدينة العبور، شرق العاصمة المصرية القاهرة، مهزلة أخلاقية خطيرة، حيث لقنت إحدى المدرسات زميلتها علقة ساخنة وخلعت "شبشبها" وانهالت به على جسد الضحية في فناء المدرسة وذلك وسط صياح التلاميذ الذين قاموا بدور المشجعين حول حلبة المصارعة، وقد تم ضبط المدرسة المعتدية وتدعي (م. ع.) وتمت إحالتها للنيابة التي تولت التحقيق.

كان المقدم حازم سعد، رئيس مباحث العبور، قد تلقى بلاغا من المجني عليها (غ. م.)، يفيد اعتداء زميلتها عليها بالشبشب وكشفت التحريات الأولية أن المدرسة المضروبة قامت بضرب التلميذ ابن المتهمة داخل الفصل، فذهبت المعتدية لتوجيه اللوم للمجني عليها، لكنها لم ترتدع وقامت بضربه مرة أخرى بعدها، فاستشاطة المتهمة غضبا وقامت بمعاقبة زميلتها على طريقتها الخاصة.
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ

إدريس توفيق ..
القس البريطاني الذي أسلم على يد صبي مصري





ادريس توفيق صبي جعله يعتنق الاسلام

محيط - صافيناز محمد
قصص التحول من ديانة إلى أخرى تحمل معجزات وأسرار لذا استحق بعضها خطف الأضواء ، واحدث هذه القصص رحلة قس الفاتيكان الأسبق إدريس توفيق من المسيحية الكاثوليكية الى الإسلام على يد صبي مصري يعمل ماسح أحذية قبل عشرة سنوات.

القس البريطاني الأسبق الجنسية الذي أسمى نفسه إدريس توفيق كان ضيف برنامج "48 ساعة" على قناة "المحور" الفضائية والذي يقدمه الثنائي هناء سمري وسيد علي.

بدأ توفيق حديثه بـ "بسم الله الرحمن الرحيم" و"السلام عليكم" باللغة العربية وقال متحدثاً عن قصة اعتناقه: "خلفيتي عن هذا الدين (الإسلام) انحصرت في ما يعرفه الغرب عنه مثل قطع الأيدي وتفجير أنفسهم وضرب النساء ".

وتابع توفيق: " دخولي الإسلام لم يأتي عن طريق قراءتي للقرآن أو عن طريق برنامج تليفزيوني أو مقابلتي لشيخ مهم في ذلك الحين، إنما جاء عن طريق مقابلتي لصبي صغير ماسح أحذية في حوالي الرابعة عشرة من عمره وذلك خلال زيارتي لمصر منذ 10 سنوات ".

عندما رأى هذا الطفل  لون بشرتي البيضاء تهلل وجهه بابتسامة كبيرة وقال لي السلام عليكم وهذا كان بداية معرفتى الحقيقية بالإسلام ، وخلال الأسبوع الذي قضيته بالقاهرة كنت أمر على هذا الصبي وتعلمت منه بعض الكلمات العربية وكنت أقول له أراه "أزيك ياجميل" ودائماً كان يرد بالحمد لله.

ثم عاد توفيق إلى لندن  حيث يعمل بتدريس الديانات الست المختلفة للأطفال في إحدى المدارس ، لم يسمها، مثل المسيحية واليهودية والسيخ والبوذية والهندوسية والإسلامية وكان جمع التلاميذ  من أصل عربي ومسلمين . وقال توفيق "وفي هذا التوقيت لم أكن أفقه شيئا عن الإسلام لمساعدتي في تعليم الأطفال فقررت أن أقرأ كي احصل على تلك المعلومات".

وتابع توفيق: "وجدت أن حبي للإسلام يزداد كلما قرأت أكثر كما وجدت عيناي تغمرها الدموع عندما اذكر النبي صلي الله عليه وسلم بعد عدة شهور .. وعندما جاء شهر رمضان طلب منى الأطفال في المدرسة مكان للصلاة ولم يجدوا سوى الفصل المخصص لي لأنه المكان الوحيد الذي يحتوى على سجادة ومن هنا بدأت مراقبة تصرفاتهم وما يفعلونه أثناء الصلاة ثم توجهت للانترنت كي استقى معلومات عن كيفية صلاة المسلمين".

ومع نهاية رمضان استطاع توفيق تعلم أصول صلاة المسلمين وذلك بمساعدة الأطفال، وفاجأ تلاميذه بالصوم معهم رغم أنه غير مسلم وفى نهاية الشهر كان قد صام رمضان كاملا.

وعن قرار اعتناق الإسلام قال توفيق: "استغرق مني عام ونصف منذ مقابلة الصبي وحتى الإشهار وكنت أقوم خلال هذه الفترة بالتفكير ومقابلة بعض  الناس والقراءة بشكل مكثف".

واستطرد : " كلما قرأت أكثر عن الإسلام تعرفت على مسلمين أكثر وخلال عام ونصف تعرفت على العديد منهم وكنت سعيد بوجودي معهم واتضح لي أنهم ليسوا بالصورة التي رسمها الإعلام الغربي عنهم وهذا كان قبل أحداث 11 سبتمبر مباشرة".

وروى إدريس ماقام به بعد اعتناقه للإسلام أنه بعد "دخولي الإسلام ذهبت إلى المدرسة وبدأ المدرسون في التصفيق لي لأنهم كانوا يحبوني كشخص.. ذهبت بعد ذلك لمدير المدرسة وقلت له هل ستتوقع عندما أقول لك أنى أصبحت مسلم فرد وقال كلنا كنا نتوقع هذا".

وعن الطريقة الصحيحة للدعوة إلى الإسلام في الغرب ، قال توفيق:" عندما كان عمري 20 عاماً ذهبت في رحلة إلى روما مع أصدقائي وكنت حينها كاثوليكي ويوم الأحد ذهبنا للكنيسة الكبيرة في ميلانو وخلال القداس قال القس الخطبة باللغة الايطالية ولم افهم ووجدت من حولي لم يفهموا الخطاب أيضاً رغم أن جمعيهم ايطاليين" .

"السبب في ذلك يرجع للغة الصعبة التي كان يتحدث بها القس والتي تخص رجال الدين فقط أما الناس العاديين فلا يفهموها لذا تعلمت منذ ذلك الحين أنى إذا أردت التحدث مع البسطاء عن الدين لابد أن أتحدث بلغة بسيطة وسهلة".

وأضاف: "ليس صحيحا على سبيل المثال أن اذهب للناس في الغرب وأقول لهم انتم على خطأ، فلعلهم لم يفكروا في الله على الإطلاق فقد يكون كل تفكيرهم منصب على كرة القدم أو السيارات أو المشتريات لذا فالطريقة الصحيحة للتخاطب معهم أن أبدأ عبر الحياة العادية ".

وتابع:" أنا أعنى أن الإسلام هو الديانة الطبيعية لكل المخلوقات منذ بدء الخليقة فهو يخاطب كل قلوب الرجال والنساء لان رسالته بسيطة جدا وعالمية وتقول أن هناك إله وهذا الإله يتحدث إلينا وهذا هو الإسلام ببساطة".
      
وعن علاقته بأصدقائه بعد الإسلام قال توفيق:" بعد اعتناقي الإسلام ابتعدت أنا وأصدقائي في الكنيسة عن بعضنا بشكل محترم ويمكن تشبيه ما حدث بالطلاق .. أنا لا استطيع أن افعل شيء يسيء لأصدقائي أو للكنيسة فأنا أحبهم من كل قلبي".

الملفت للنظر في حديث توفيق أن أسرته البريطانية لم تعتبر تحوله من المسيحية إلى الإسلام بالأمر "القاتل" حسب تعبيره، وقال: " لان أسرتي تحبني تقبلت القرار بصدر رحب لدرجة أن أمي تذهب للكنيسة كل يوم وتعطى كتبي التي قمت بـتأليفها مثل سلسلة  ask about Islam أو أسأل عن الإسلام لأصدقائها لأنها تحب ابنها".

وواصل:" تمكنت بعد ذلك من تكوين علاقات جيدة خلال سفري حول العالم مع القادة المسيحيين لأني أتحدث إليهم باحترام والاحترام هذا سيجعل الآخر يستمع إليك ولكن للأسف نحن كمسلمين نرفع أصواتنا كثيراً رغم أن هناك آيات في القرآن ترفض ذلك".

أما رأيه في التشدد الديني ، قال إدريس:" هناك مقولة بالانجليزية خاصة بالإعلام تقول لو كان هناك دم فإنه سيظهر على شاشات التلفاز بمعنى لو جدت 100 سيارة وواحدة قامت بحادث فهي الوحيدة التي ستظهر على الشاشة لكن الـ99 الباقيين الذين لم تحدث معهم مشاكل لن يظهروا لذا عندما أسافر إلى أمريكا ويقولون لي هل أنت إرهابي .. أقول لهم تعالوا معي لمكان إقامتي وسأعرفك على شريف في الدور الأرضي واحمد وزوجته وأولاده في الطابق الثالث".

وأضاف: " أنا أقول لهم أن هؤلاء الناس عاديين لأنهم يذهبون للعمل لتوفير الغذاء لأسرهم ويصلون خمس مرات وليسوا متشددين لذا لم يظهرون في التلفاز.. صانعوا المشاكل في الغرب يريدونا أن نمشي على منهاج معين أو نتحدث عن الإنفجارات الإرهابية أو الحرب .. لذا أقول لهم أنى لن انساق وراءكم ولن أتحدث بفكركم".

وتحدث عن ردة فعله إثر نشر الرسومات المسيئة للرسول " ص" حيث قال: " في هذا التوقيت كنت في القاهرة ووجدت ردود أفعال المسلمين في النشرة الإخبارية غربية وجدتهم يلقون حجارة ويحرقون الأعلام مقارنة برد فعل شيخ الأزهر الذي ظهر ووجهةً رسالة للعالم أجمع قال فيها أن الرسول (ص) ليس كذلك والإسلام ليس كذلك وهنا قلت لنفسي نحن نفعل ما يريده الغرب أن نفعله".

" قوتنا لا تأتي من إلقاء الحجارة قوتنا تأتي من داخلنا .. ما نحتاج لفعله عندما نواجه ذلك أن نصبح أقوياء جداً ولكن بشكل متحضر.. هناك طرق عديدة لإخطار الآخر برفض ما يفعله بدون إلقاء الحجارة.. وأول خطوة يجب فعلها هي أخذ نفس عميق ثم نفكر جيدا قبل أن نتلفظ بشيء والخلاصة يجب تطبيق ما يدعو الإسلام حتى لا ينظر إلينا الغرب نظرة متدنية".

في نهاية وجه توفيق رسالة للشاب الذي تسبب في إسلامه قائلاً :" هذا الصبي لا يعرف أنى أسلمت ولكنه يوم القيامة سيفاجأ عندما تقرأ حسناته الملائكة بأنه فعل هذا وهذا .. ولكنه فعل الكثير خاصة وقام بأعمال أخرى بشكل غير مباشر مثل تسببه في اعتناق الكثير للإسلام من خلالي".

واختتم قائلاً: " من يشاهدني لا يدرك انه يستطيع التأثير على الآخرين من خلال المعاملة الحسنة ولو عبر ابتسامة وليس بالكلام .. لسنا بحاجة لان نعطى الغير محاضرات، كل ما هو مطلوب منك أن تقول أنك مسلم ويجب تذهب للصلاة الآن.. لو كل فرد فينا عاش كمسلم جيد فالعالم سيرانا بشكل جيد وسيحبوننا".

" هناك نقطة هامة جداً أود أن أشير إليها ألا وهي أننا ككبار في السن نجعل من الإسلام دين معقد وصعب لكنه حقيقة هو دين بسيط وسهل فعندما نتحدث عنه نتحدث بطريقة معقدة لذا فالناس لا يفهمون جمال ورقة الإسلام".

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
أحمد الطيب شيخ للأزهر




الطيب يترأس لجنة حوار الأديان بالأزهر وعضو بمجمع البحوث الإسلامية (الجزيرة نت-أرشيف)

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن الرئيس المصري حسني مبارك أصدر اليوم الجمعة قرارا بتعيين رئيس جامعة الأزهر أحمد الطيب شيخا للأزهر خلفا للشيخ الراحل محمد سيد طنطاوي الذي توفي في السعودية ودفن فيها الأسبوع الماضي.
 
والطيب (66 عاما) أستاذ في العقيدة الإسلامية ويتحدث اللغتين الفرنسية والإنجليزية بطلاقة وترجم عددا من المراجع الفرنسية إلى اللغة العربية وعمل محاضرا جامعيا لبعض الوقت في فرنسا.
 
وينتمي الطيب -وهو من محافظة قنا في صعيد مصر- لأسرة صوفية ويترأس طريقة صوفية خلفا لوالده الراحل.
 
ويقول علماء في الأزهر إنه واسع العلم ولم يدخل من قبل في مناقشة قضايا خلافية ولم يصدر حين كان مفتيا لمصر فتاوى تثير الجدل.
 
ويترأس الطيب لجنة حوار الأديان في الأزهر وهو عضو في مجمع البحوث الإسلامية أعلى هيئة علماء في الأزهر وسيترأس المجمع بعد تعيينه شيخا للأزهر.
 
وصدر قرار تعيينه ومبارك (81 عاما) يمر بفترة نقاهة في ألمانيا بعد عملية جراحية لإزالة الحوصلة المرارية قبل نحو أسبوعين.

الجزيرة
المصدر: وكالات
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لجنة حوار الأديان ؟!! هل لهذه اللجنة علاقة بالوفود التي التي تذهب للفاتيكان ووثيقة "كلمة سواء" ؟

لو كانت لها علاقة حقا ربما تكون المرحلة القادمة من فتاوى الأزهر إباحة أن تتزوج المسلمة من مسيحي وإباحة مشاركة المسلمين للمسيحيين في طقوسهم التثليثية في أعيادهم .. وربما كذلك أفتوا بجواز بناء مجمع للأديان يقف يصلي فيه المسلم جوار المسيحي جوار اليهودي ولا مانع من مشاركة البوذي كذلك ..

ما هو ده اللي ناقص ..

لو لم تكن للجنة علاقة بهذه المهازل إذن نعتذر عن سوء الفهم ووفق الله شيخ الأزهر الجديد لما يحب ويرضى ..
« آخر تحرير: 2010-03-19, 23:29:52 بواسطة elnawawi »

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
بعد بحث قصير على الانترنت يبدو أننا قريبا سنتباكى على أيام طنطاوي رحمه الله .. لأن الشيخ الجديد :

مشهور بأنه "معتدل" و "صاحب فكر تنويري" وانتم تعرفون خوفي الشديد من كلمي "تنويري" هذه ..  :emoti_6:

ومن أنصار ما يسمى بتجديد الخطاب الديني هذا غير تأييد حوار الاديان ..  :emoti_17:

كما أنه معارض كبير لجماعة الإخوان المسلمين ويصفهم بـ "الفكر المتطرف" و "ميلشيات إرهابية" و " مثل حزب الله وحماس والحرس الثوري الإيراني"  :emoti_351: .. ويرفض طلاب الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر تماما وقال من قبل " الجامعة تسع لكل الناس على الأرض حتى اليهود ولكن ليس الإخوان"  :emoti_209: .. ومعروف بعدائه الشديد لهم

كما أنه رئيس طريقة صوفية ومعادي كذلك للتيار السلفي !!!  ::ooh::

يبدو أن النظام المصري بدأ ينفذ على الفور التعليمات الأمنية الأمريكية الجديدة التي صدرت في تقرير مؤخرا بنشر الصوفية بدلا عن السلفية والإسلام السياسي ...

وهو عضو اللجنة المركزية للحزب الوطنى !!!!!!!!!!!! ::cry::

ومن أشد المعارضين للنقاب وكان من أشد الناس رفضا لدخول المنقبات جامعة الأزهر ..   ::what::

ومؤيد للجدار .. ومنع طلاب الأزهر واساتذته من معارضة الجدار ..  :emoti_404:

يشجع الحفلات الراقصة وقام بتنظيم حفل راقص لطلاب الأزهر بتاريخ 13/2/2010  :blush::


من فتاويه المثيرة :

- إباحة بيع المسلم للخمور في بلد غير المسلمين لغير المسلمين.
- إجازته للمرأة أن تؤم الرجال في الصلاة.
- أجاز تحنيط الموتى.
- أباح الرشوة مؤكداً أنها حلال في حال إذا كان ضروريا.
- أكد أن التصويت علي التعديلات الدستورية (إياها) فرض عين.

وإن كنت سمعت منه بعض الآراء والملاحظات الطيبة في لقاء معه في البيت بيتك .. ينتقد فيها بعض الأشياء في خطاب اوباما الذي قاله من جامعة القاهرة .. ويمدح فيه منع الاختلاط الواقع في جامعة الأزهر واشياء أخرى .. ولكن في آخره يقول أنه كان يستمع لأم كلثوم من قبل ولكن ليس لديه وقت الآن :

(2)
http://www.youtube.com/watch?v=pRua84hBznk&feature=related
(3)
http://www.youtube.com/watch?v=tseipXXNkV8&feature=related
(4)
http://www.youtube.com/watch?v=g1OffHegL6w&feature=related

كما أنه لا يرتدي الزي الأزهري المشهور (الجبة والقفطان) والذي يميز الأزهري من غير الأزهري بل يرتدي بذلة على أحدث موديل وكأن الزي الأزهري عار يتبرأ منه مثلا .. وحليق اللحية تماما تماما ولا يبدو اي عليه أي أثر منها ...  ::angry::

وهذه هي صورة "الإمام الأكبر" الجديد :



وما خفي كان أعظم  sad:(
« آخر تحرير: 2010-03-21, 01:41:05 بواسطة elnawawi »

أحمد

  • زائر
بعد بحث قصير على الانترنت يبدو أننا قريبا سنتباكى على أيام طنطاوي رحمه الله .. لأن الشيخ الجديد :

مشهور بأنه "معتدل" و "صاحب فكر تنويري" وانتم تعرفون خوفي الشديد من كلمي "تنويري" هذه ..  :emoti_6:

ومن أنصار ما يسمى بتجديد الخطاب الديني هذا غير تأييد حوار الاديان ..  :emoti_17:

كما أنه معارض كبير لجماعة الإخوان المسلمين ويصفهم بـ "الفكر المتطرف" و "ميلشيات إرهابية" و " مثل حزب الله وحماس والحرس الثوري الإيراني"  :emoti_351: .. ويرفض طلاب الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر تماما وقال من قبل " الجامعة تسع لكل الناس على الأرض حتى اليهود ولكن ليس الإخوان"  :emoti_209: .. ومعروف بعدائه الشديد لهم

كما أنه رئيس طريقة صوفية ومعادي كذلك للتيار السلفي !!!  ::ooh::

يبدو أن النظام المصري بدأ ينفذ على الفور التعليمات الأمنية الأمريكية الجديدة التي صدرت في تقرير مؤخرا بنشر الصوفية بدلا عن السلفية والإسلام السياسي ...

وهو عضو اللجنة المركزية للحزب الوطنى !!!!!!!!!!!! ::cry::

ومن أشد المعارضين للنقاب وكان من أشد الناس رفضا لدخول المنقبات جامعة الأزهر ..   ::what::

ومؤيد للجدار .. ومنع طلاب الأزهر واساتذته من معارضة الجدار ..  :emoti_404:

يشجع الحفلات الراقصة وقام بتنظيم حفل راقص لطلاب الأزهر بتاريخ 13/2/2010  :blush::


من فتاويه المثيرة :

- إباحة بيع المسلم للخمور في بلد غير المسلمين لغير المسلمين.
- إجازته للمرأة أن تؤم الرجال في الصلاة.
- أجاز تحنيط الموتى.
- أباح الرشوة مؤكداً أنها حلال في حال إذا كان ضروريا.
- أكد أن التصويت علي التعديلات الدستورية (إياها) فرض عين.

كما أنه لا يرتدي الزي الأزهري المشهور (الجبة والقفطان) والذي يميز الأزهري من غير الأزهري بل يرتدي بذلة على أحدث موديل وكأن الزي الأزهري عار يتبرأ منه مثلا .. وحليق اللحية تماما تماما ولا يبدو اي عليه أي أثر منها ...  ::angry::

وهذه هي صورة "الإمام الأكبر" الجديد :



وما خفي كان أعظم  sad:(



على رسلك يا رجل!


فتوى بيع الخمر في أوربا أصدرها المفتي الحالي الدكتور علي جمعة!!!
وما سمعنا من شيخ مسلم لا الطيب ولا غيره إجازة هذه الإمامة !!

ولا أعلم عن التحنيط ولا التصويت.. وإن كانت فتاوى أقرب إلى الآراء السياسية من بيان الأحكام الشرعية!!

والضرورات تبيح المحظورات؛ فلا أدري ما وجه الرفض لمن أباح الرشوة أو حتى النطق بالكفر للضرورة.. الخلاف قد يقع في عد المسوغ ضرورة أو لا .. !

وقد التزم الرجل الزي وأطلق لحيته إبان توليه لمنصب الإفتاء


... طيب نقول المهم، والله المستعان


لقد عرفت الرجل عامين كاملين... طالبا لديه في الرواق العباسي بالجامع الأزهر وفي مكتبه بإدارة الجامعة بمدينة نصر

فهو الأستاذ الوحيد  - فيما نعلم - مذ فتحت الجامعة أول القرن الماضي الذي يستقبل الطلاب ليدرس لهم العلم في مكتبه بإدارة الجامعة

وربما بدأ الدرس وليس أمامه سوى ثلاثة طلاب .. بل بدأه وليس سوى طالب واحد!!

ولا يستنكف ولا يمتنع بل يدرس للواحد ما يدرسه لو اجتمعت له آلاف

ومن الطلاب طالبة منتقبة لا النقاب المصري المعروف بل النقاب السعودي الذي ترى الفتاة من خلفه بصعوبة لنزول "البيشة" على عينيها !! .. وكانت تكثر السؤال وتسأله خارج المادة وتستعين به في فهم ما عليها في مواد الدراسات العليا بكليتها التي تدرس بها.. ولم ينهرها أو يصدها

وأذكر أني مرة حضرت الدرس مرتديا قميصا "كاجوال" .. يعني كان كاجوال زيادة شوية فزعل وأمرني ألا أرتديه ثانية وفصل القول في الهزيمة النفسية أمام الغرب وانطماس الهوية الإسلامية في نفوسنا ووجوب شعورنا بتميزنا الديني والفكري والحضاري

وفي محاضراته كان دوما ما يبرز سبق المسلمين في تقرير قواعد لم يهتد الغرب إلا إلى بعضها مؤخرا .. ويقارن بين بنائهم الفلسفي والفكري وما لدينا من مقابل ذلك ... مبينا تهافت ما لديهم ونصاعة ما لدينا

وقد عهدناه في الدرس متمكنا من مادته (العقيدة والفلسفة) وبحوثه في هذا الشأن متقنة منضبطة، ودراساته المطبوعة تدل على ما سبق أن حكيته عنه.. فمن ذلك دراسته "مفهوم الحركة بين الفلسفة الماركسية والإسلام" وفيها تحرير دقيق لأصول شبهات مادية شيوعية طرحت قديما ومل من سماعها الآباء الذين ابتلوا بتيار المادية الذي اجتاح بلاد الإسلام

وأما حضوره المؤتمرات المعنية بحوار الأديان.. فهي مؤتمرات يحضرها أساتذة متخصصون كثيرون جدا، منهم أسماء نجلها جميعا، وتنظمها دول تنتسب للإسلام وتترائى بخدمة المشاعر وإقامة الشرائع!!

وإن كان ثمة علماء أجلاء أيضا يطعنون في جدواها إلا أن أحدا لم يطعن في عقيدة كل من يحضرها

الإشكال فيها هو مضمون ما يقال.. فهناك من يذهب ليمالئ وينافق ويبيع عقيدته على أعتاب المؤتمر، وهناك من يذهب لبيان كلمة الحق

وقد سبق أن وقع له هو موقف أن سئل هو وممثل النصارى وممثل اليهود وممثل البوذيين عن حكم الشك في العقيدة

فأجاب بمنعه منعا باتا واعتباره كفرا وخروجا عن الدين ولو كان باقل نسبة

بينما أجابوا جميعا بانه اصل في الدين ..!!! - يمالئون العلمانيين المتحكمين في العالم الآن -

فعاد عليهم قائلا: كيف تمثلون أديانا تشكون فيها وكيف تدعون لما لا تؤمنون به وكيف ترضى ان تموت في سبيل ما لست مقتنعا به .. وهل الدين عباءة ترتدى وقتما نحب وتخلع وقتما نكره!؟!!

فكانت كلمته دلالة كبيرة على كثير مما يجب أن نتوقف عنده قبل الخوض في حق الرجل بهذه الطريقة!!

والرجل ككثيرين من أقرانه من أساتذة الأزهر الأجلاء لا يرتدون الزي الأزهري - وفيهم كبار من أساتذة الإخوان .. بل لا نعرف من أساتذة الإخوان بالأزهر من يرتديه أصلا !! - وهو مع ذلك لا يصد طالبا عنه بل كثيرا ما يقول كنت اتمنى لو واظبت عليه ...!!

وأما عن صوفيته.. فالأزهر صوفي منذ مئات السنين .. المهم هو عداء الآخر .. سلفيا او غير سلفي
وليس مجرد العمل بالحزب الوطني تهمة في ذاته ..

أعلم أن قراراته السياسية أثناء العمل كرئيس جامعة لم تكن جيدة ابدا.. وموقفه من طلاب الإخوان أيام حادثة العرض الرياضي كان سيئا جدا .. وهو على اي حال يرفض النشاط المضاط للحكومة .. ولو طلبا للحق !!

وما لا تعلمونه ولا يعلمه أحد!!!

أنه فتح معهدا لتدريس اللغة الانجليزية والكمبيوتر لمتفوقي الكليات الشرعي بالازهر .. مجاني

يدرسهم به مدرسات اجنبيات متبرجات.. كانه تغريب داخل البلد!!!

وفتواه في جواز مصافحة الأجنبية بلا ضابط ولا رابط ...

مع أنه متحفظ على إباحة فوائد بخلاف المفتي المعاصر الذي يبيحها ويدعو لذلك وينعي ويشنع ويسخر ممن يمنعها!!

مع حرصه على تراث الأزهر وإعادة مناهجه القديمة التي ضيعها المضيعون.. وقد عمم تدريس مجموعة كتب تراثية على جميع فروع الكليات الشرعية بالجامعة وتدريس كتب تراثية في حلقات حرة بالجامع الأزهر


.. يعني باختصار الرجل على علم كبير بتخصصه في العقائد والفلسفة وما يتبعهما من علوم المنطق، وكأي أزهري قديم متقن للغة العربية، ولتربيته في أسرة علمية من الصعيد فهو يحسن الفقه المالكي..

وذو وعي ثقافي واطلاع عام.. كثير القراءة .. منشغل بالعلم

وإن كان إداريا سيئا وسياسيا منحازا وشيخا متحررا..

وعلى كل حال فقد كان الرجل أفضل القائمة التي كانت مرشحة لهذا المنصب التي انحصرت فيه وفي المفتي الحالي وفي وزير الأوقاف اللذين - ربما  - لن تجد الحكومة من يحسن إحكام دار الإفتاء ووزارة الأوقاف خيرا منهما بعدُ!!

ولا يصح أن نسأل لم لا يكون فلان أو فلان في القائمة أصلا.. فهو كلام ليس هذا محله، وإنما يكون ذلك بعد إعادة آلاف الفدادين الموقوفة للأزهر واستقلال الأزهر ماديا وإداريا عن الحكومة وكلام يطول بحثه

غاية مشاركتي رد غيبة رجل عرفته عن نوع قرب

والله المستعان

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اقتباس
فتوى بيع الخمر في أوربا أصدرها المفتي الحالي الدكتور علي جمعة!!!
وما سمعنا من شيخ مسلم لا الطيب ولا غيره إجازة هذه الإمامة !!

ولا أعلم عن التحنيط ولا التصويت.. وإن كانت فتاوى أقرب إلى الآراء السياسية من بيان الأحكام الشرعية!!

أغلب المواقع الإخبارية ذكرت هذا في معرض كلامها عنه  :emoti_138: .. ويمكنك البحث بنفسك أو بما أنك تعرفه شخصيا ليتك تسأله عن هذا وتخبره بما نشر عنه ليؤكد عليه أو لينكره ..

اقتباس
والضرورات تبيح المحظورات؛ فلا أدري ما وجه الرفض لمن أباح الرشوة أو حتى النطق بالكفر للضرورة.. الخلاف قد يقع في عد المسوغ ضرورة أو لا .. !

اتفق معك ..


اقتباس
وقد سبق أن وقع له هو موقف أن سئل هو وممثل النصارى وممثل اليهود وممثل البوذيين عن حكم الشك في العقيدة

فأجاب بمنعه منعا باتا واعتباره كفرا وخروجا عن الدين ولو كان باقل نسبة ............. إلخ

جميل .. إذن هو من المعتدلين في هذا وليس من انصار وثيقة "كلمة سواء" وغيرها ..

اقتباس
وأما عن صوفيته.. فالأزهر صوفي منذ مئات السنين .. المهم هو عداء الآخر .. سلفيا او غير سلفي
والصوفية كذلك أنواع ودرجات ما بين صحيح الدين وما بين ما يقرب من الكفر .. فمن خلال معرفتك به .. من أي نوع هو ؟
أما عداء الآخر فواضح .. صحيح أنه لا يقول أنه عدو للفكر السلفي او علماء بقدر ابن تيمية وابن القيم مثلا .. ولكن يبدو من كلامه انه يرفض المتسمين بالسلفيين في هذا العصر ويقول انهم سببوا الكثير من المشاكل للإسلام وأنهم أصبحوا بوابة لطعن العلمانيين في الإسلام وأشياء أخرى .. وكنت أتمنى أن نجد الرجل في منصب مثل شيخ الأزهر بالذات يستطيع أن يستوعب الخلاف ويقبله ولا يرفض الآخر ويساعد في لم شمل الأمة المتفرقة الممزقة وفي توحيد شباب الصحوة .. ولكن يبدو أن هذا حلم أجمل من ان يتحقق الآن ..

اقتباس
وما لا تعلمونه ولا يعلمه أحد!!!

أنه فتح معهدا لتدريس اللغة الانجليزية والكمبيوتر لمتفوقي الكليات الشرعي بالازهر .. مجاني

يدرسهم به مدرسات اجنبيات متبرجات.. كانه تغريب داخل البلد!!!

وفتواه في جواز مصافحة الأجنبية بلا ضابط ولا رابط ...

التعاقد مع هؤلاء مدته أربع سنوات فقط ولا يجدد ومن المفترض أنهم يقومون بتدريب المعيدين والامدرسين المساعدين في خلال هذه الفترة لكي يتولوا هم التدريس بعد انتهاء الاربع سنوات ورحيل الأجانب عن الأزهر ..

ومصيبة فتوى المصافحة ظاهرة عجيبة لم يسلم منها الكثير من شيوخ وعلماء الأزهر حتى القرضاوي وهي باب مفتوح دائما للهجوم على الأزهر والأوضاع التي وصل إليها الأزهر ..

اقتباس
وليس مجرد العمل بالحزب الوطني تهمة في ذاته ..

أعلم أن قراراته السياسية أثناء العمل كرئيس جامعة لم تكن جيدة ابدا.. وموقفه من طلاب الإخوان أيام حادثة العرض الرياضي كان سيئا جدا .. وهو على اي حال يرفض النشاط المضاط للحكومة .. ولو طلبا للحق !!

ليس مجرد عمل بل هو في أحد أكبر المناصب في الحزب في اللجنة التي ترأس لجنة السياسات .. وكان أولى برجل دين مثله أن ينأى بنفسه عن هذا المنزلق الخطير وما يستتبعه من تأييد للجدار والحصار والجبايات التي تفرض على الشعب والتطبيع وغيرها من المصائب والكوارث التي يعرفها القاصي والداني .. كما أنه من التيار الانبطاحي الذي يرفض كل الجماعات الإسلامية جملة وتفصيلا ويساوى بين التكفيريين كالقاعدة وبين المقاومين كحماس وبين السياسيين كالإخوان وبين الشيعة المتعصبين كالحرس الثوري .. وأخشى أن يأتي اليوم الذي نرى فيه فتوى للأزهر يبيح فيها توجيه ضربة عسكرية مصرية ضد حماس بالتعاون مع السلطة الفلسطينية والجيش الصهيوني بحجة خروجهم عن الحاكم (السلطة الفلسطينية) ..

يا أخي انظر لحال الأزهر وكيفية اختيار شيخ الأزهر ومنهجه واسلوبه السياسي .. الأزهر أصبح في عهد الشيخ الراحل هو المنبر الأول في الوطن العربي لتنفيذ المخططات الصهيوصليبية ودعم مشاريعها من حرب النقاب وتأييد الجدار وغيرها .. وأخشى أن يكون القادم الجديد هو زيادة وتوطيد لهذا الدعم المعنوي الهائل لهذه المخططات التي تخرج علينا كل يوم والثاني بمصيبة جديدة أشد من سابقتها ..

اقتباس
غاية مشاركتي رد غيبة رجل عرفته عن نوع قرب

أنت تعرف أخي أن الحديث عن الشخصيات العامة وأفعالها وما يترتب عليه ذلك لا يدخل في إطار الغيبة .. وإ كانت مشاركتك هامة أيضا لتوضيح جوانب غابت عنا ..

أحمد

  • زائر
لا أدري عن التعاقد الذي تتحدث لكنني أتكلم عن جامعة كامبريدج التي احتلت معهد البراموني بالأزهر وأتت بفتياتها المتبرجات ليدرسن الانجليزية للعشرين الاوائل بالصفوف الاول والثاني والثالث من الكليات الشرعية
وتقدم الجامعة اخر العام رحلة لهؤلاء الطلاب لمدة اسبوع بشرم الشيخ باشتراك لا يكفي اجرة فرد واحد باتوبيس القاهرة للاسكندرية !!!

وفتوى المصافحة عند القرضاوي غير التي عند الطيب تماما

وجل أساتذة الازهر يمثلون رايه تجاه السلفية المعاصرة

وحتى العوا .. أستاذ القانون المعتدل موقفه لا يعدو ان يكون سلبيا.. غير قابل ولا رافض

وعمارة .. المنظر العام للحركات الاسلامية كما يسمونه .. اقرب الى الرفض لهم من القبول

والشيخ البوطي رافض لهم منذ قرون

والقرضاوي سئل العام الماضي فقال المدارس العلمية في العالم الاسلامي على خلافهم وليس لهم وجود علمي سوى بالمملكة

باختصار .. السلفية المعاصرة لم تكسب غير الشارع العام وليس لها في وسط المثقفين والمعاهد والجامعات العلمية قدم راسخة


واقول المعاصرة لان السلفية القديمة الممثلة اولا في اهل الحديث ثم الحنابلة وجودها قديم وراسخ وتختلف كثيرا عن المعاصرة .. راجع حلقات المدارس الفكرية للعوا

ولا ادافع عن صوفيته ولا عن وطنيته (انتماؤه للحزب .. :d ) والقدح بما ليس في الرجل بهتان وليس غيبة .. وهذا ما دفعني للحديث

وقد استفدت منه علميا وسكوتي خيانة لوفاء العلم

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
بهذه الطريقة وإن كان هذا هو فكر الجميع فلن ترى أمتنا (على الأقل في مصرنا) يوم عز حتى تتغير النفوس ونتقبل بعضنا بعضا ..
وياللمفارقة نقبل الحوار والجلوس على مائدة واحدة مع الشيعة بل مع النصارى وندنس الأزهر الشريف بحاخامات اليهود الصهاينة ويرفض الأزهري أخوه السلفي ويرفض السلفي أخوه الأزهري  .. وعجبي !


أحمد

  • زائر
زمان الشيخ عبد الحليم محمود (شيخ الأزهر) رحمه الله عمل اتحاد الجماعات الإسلامية .. وعقد له ثلاث مؤتمرات جمع فيها ممثلين من كبار الصوفية والسلفية والإخوان المسلمين ..

رحمه الله .. :)

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
زمان الشيخ عبد الحليم محمود (شيخ الأزهر) رحمه الله عمل اتحاد الجماعات الإسلامية .. وعقد له ثلاث مؤتمرات جمع فيها ممثلين من كبار الصوفية والسلفية والإخوان المسلمين ..

رحمه الله .. :)

وماذا كانت النتيجة؟

بالمناسبة.. هناك اتجاه جديد في المملكة لانفتاح السلفية على الآخرين والحوار معهم وتقبلهم
الاتجاه ما زال ضعيفا، ولكن الحكومة تدعمه بقوة

فليت الاتجاهات الفكرية الاخرى تستفيد من هذا وتغتنمه
الامر يحتاج لإخلاص في النوايا وسعة أفق ، وكثيرا من الحكمة

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ


عبقرية لم يتجاوز عمرها عامين


فاجأت طفلة بريطانية لا يتجاوز عمرها عامين أسرتها وكل المحيطين بها عندما راحت تستخدم الكمبيوتر وتجري أبحاثا على الإنترنت بطريقة مذهلة كشفت عن عبقرية مبكرة.

وقد دفع هذا الاكتشاف بأسرة الطفلة بياتريكس تاونساند لإخضاعها إلى امتحان معدل الذكاء الذي نجحت في اجتيازه بمعدل 130 مما أهلها للانضمام إلى مجموعة منسا للعباقرة المتفوقين الذين لا تتعدى نسبتهم 1% من تعداد البشرية.

وأوضحت مصادر صحفية بريطانية أن الطفلة استحقت الدخول في المجموعة عن عمر سنتين وستة أشهر بعد الخضوع لاختبار نفسي لأنها في سن لا يخولها الخضوع لاختبار مكتوب.

مهارات فذة
ووفقا لما ذكرته مصادر صحفية بريطانية، تتميز الطفلة العبقرية عن غيرها في استخدام الكمبيوتر سواء بتحريك الفأرة أو انتقالها من برنامج تثقيفي إلى آخر والبحث في موقع غوغل بسرعة فائقة يحسدها عليها الكبار.

وذكرت روزي -والدة الطفلة بياتريكس- أنها لاحظت على ابنتها منذ السنة الأولى من عمرها بوادر التفوق والتميز حيث كانت قادرة على التكلم بلغة واضحة قل نظيرها بين الأطفال في هذه المرحلة من العمر.

وأشارت إلى أن  بياتريكس لم تكن تجيب عن أي سؤال بكلمة نعم بل بكلمات يستخدمها الكبار مثل "بالتأكيد"، فضلا عن قدرتها على قراءة الأحرف الأبجدية قبل بلوغها السنة الثانية إلى جانب مهارتها المذهلة في استخدام الكمبيوتر والإنترنت.

وأضافت الأم -على سبيل المزاح- أنها لا تستبعد أن تقوم ابنتها في يوم من الأيام باختراق الشبكة الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) التي تعتبر واحدة من أكثر الشبكات سرية وتعقيدا في العالم.

يذكر أن أصغر فرد دخل مجموعة منسا للعباقرة المتفوقين كانت الطفلة إيليز تان روبرتس، التي انضمت إلى هذه المجموعة وعمرها سنتان وأربعة أشهر.

الجزيرة
المصدر: يو بي آي
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
إقصاء القرضاوي وتعيين خصومه بأزمة "إسلام أون لاين" 




القرضاوي

محيط ـ على عليوة

الدوحة:
علمت شبكة الإعلام العربية "محيط" أن وزير الشئون الاجتماعية في قطر قرر الثلاثاء إقصاء الشيخ يوسف القرضاوي ومريم آل ثاني ومريم الهاجري وحل مجلس إدارة جمعية "البلاغ" الثقافية التي تدير موقع "إسلام أون لاين" وتعيين مجلس إدارة مؤقت برئاسة المطالبين بإغلاق الموقع الإسلامي.

وقال عادل القاضي القائم بأعمال رئيس تحرير القطاع العربي بـ"إسلام أون لاين" إن الوزير عين على رأس المجلس الجديد كل خصوم القرضاوي في قضية "إسلام أون لاين"، وهم إبراهيم الأنصاري، وعلي العمادي، ومحمد بدر السادة، الذين حملهم القاضي المسؤولية عن ما اسماه "اختطاف" جهود 350 صحفيا وعاملا في مقر القاهرة.

وكان العاملون بين صحفي وإداري وعامل فى "إسلام أون لاين" قد دخلوا في اعتصام مفتوح منذ 10 ايام احتجاجا على قرار غلقه ونقله إلى قطر , وقد تم إبلاغ العاملين رسميا بالقرار فصلهم "تعسفيا".

يذكر أن القرضاوي كان نفى وجود أي رغبة قطرية في نقل الموقع خلال حديث ادلى به ضمن برنامج "الشريعة والحياة" على قناة "الجزيرة" الأحد الماضي.

وأشار القرضاوي إلى أن مشروع "إسلام أون لاين" سيبقى وأن قطر حريصة على استمراره دعمه منذ إطلاقه.

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
هنلاقيها منين ولا منين

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
لم أفهم يا سيفتاب خبر إسلام أونلاين
هل الخبر صحيح أم أنه مجرد إشاعة ما دام الشيخ القرضاوي قد نفاه؟

مثل هذا العبث بهذا الموقع العريق يعد كارثة علمية حقيقية .... آمل ان الخبر كاذب أو غير دقيق
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
الفاتيكان وأسرار الاعتذار العلني عن الفضائح الجنسية

 البابا بينديكت السادس عشر فاجأ العالم في 20 مارس / آذار بتقديم اعتذار علني إلى ضحايا عقود من الاستغلال الجنسي والاعتداءات من جانب قساوسة ورجال دين كاثوليك في أيرلندا .

وفي أول رسالة من نوعها ، خاطب البابا الكاثوليك الأيرلنديين ، قائلا :" لقد عانيتم كثيرا وأنا آسف حقا ، الكهنة ورجال الدين المتهمين بالاعتداءات على الأطفال يجب أن يحاكموا على جرائمهم أمام محاكم يتم تشكيلها بصورة مناسبة ".
وتابع " تمت خيانة الثقة وانتهاك الكرامة ، زعماء الكنيسة الأيرلندية ارتكبوا أخطاء فادحة في التعامل مع اتهامات بوقوع إساءات ".

وأكد البابا أن الفاتيكان سيتدخل مباشرة لاستعادة الثقة وأنه سيجري تحقيقا رسميا في الأبرشيات الأيرلندية ، داعيا إلى اتخاذ خطوات حاسمة بشفافية من أجل استعادة "الاسم الجيد" للكنيسة الأيرلندية.

وأقر بأن ما جرى لا يمكن نسيانه بسهولة واعتبر أن تأثير الفضائح على الديانة المسيحية كان أقسى من تأثير قرون الاضطهاد التي رافقت بداياتها ، قائلا :" الفضائح زعزعت إيمان الناس وأبعدتهم عن الكنيسة وحجبت الضوء عن الإنجيل أكثر مما فعلته قرون من الاضطهاد الذي تعرضت له المسيحية في أول عهدها ".


وبجانب ما حدث في ايرلندا ، فإن مثل تلك الفضائح تكررت أيضا في عدد من الدول منها ألمانيا التي جاء منها البابا ، ففي 8 فبراير / شباط 2010 ، نشرت مجلة "دير شبيجيل" الألمانية تقريرا مثيراً تناول الاعتداءات الجنسية في المدارس والكليات اليسوعية في ألمانيا ، مؤكدا انتشارها في أربعة وعشرين أبرشية من أصل سبعة وعشرين .

المثير للانتباه أن الفضائح السابقة لم تقتصر على كنائس أوروبا والولايات المتحدة فقط وإنما طالت أيضا أروقة الكنيسة الأم ذاتها ، فقد كشفت قناة "راي 24 " التليفزيونية الإيطالية مؤخرا أن الفاتيكان يواجه أزمة داخلية منذ سنوات على خلفية تورط عدد من رجال الكنيسة في جرائم اغتصاب لعشرات الأطفال والقصر ، مشيرة إلى أن هناك تحقيقات علنية وسرية بدأت بالفعل منذ حوالي عامين ضد المتورطين في تلك الفضائح ، وأبرزهم القس جاميلي ، المقرب من بابا الفاتيكان والمعروف عنه نشاطاته التبشيرية ، حيث يشرف على حوالي 267 جميعة تبشيرية في العالم .

وفي السياق ذاته ، ذكرت صحيفة " لاريبيبليكا " الإيطالية أن الاعتداءات الجنسية والتي تورط فيها حوالي 4 آلاف كاهن وقسيس وكاردينال لم تعد تقتصر على الأطفال والقصر من النساء فقط ، بل شملت أيضا الراهبات ، حيث قام بعض القساوسة والأساقفة في الكنائس الكاثوليكية بالاعتداء الجنسي على الراهبات واغتصابهن وإجبارهن بعد ذلك على الإجهاض لمنع الفضيحة ، وشمل ذلك 23 دولة منها ، الولايات المتحدة ، البرازيل ، الفلبين ، الهند، إيطاليا ، وداخل الكنيسة الكاثوليكية (الفاتيكان) نفسها.

عن شبكة محيط باختصار
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
الخبر صحيح للأسف وتناولته منى الشاذلي في العاشرة مساءً وهناك عشرات المعترضين الذين يودون عمل اكتتاب والإشراف على الموقع بالجهود الذاتية ..

والدكتور القرضاوي لم ينفه .. هو فقط - قبل حدوث هذا - كان قد استبعد أن يحدث مثل هذا التحول الخطير ..

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
اي أن قطر كانت -كحكومة- تدعم موقع إسلام أونلاين ماليا، والآن قررت الاستيلاء عليه وتعيين من تشاء وإقصاء من تشاء؟
طيب الموقع اشتهر أساسا لأنه بإشراف الدكتور القرضاوي، الذي لا يزال في قطر متمتعا بالجنسية القطرية، ولا أعتقد أنه حدث احتكاك بينه وبين حكومتها، فلماذا يُعامل هذه المعاملة؟؟
ما الهدف؟ وما الغاية؟

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
انتكاسة جديدة..
قطر تتراجع عن صرف حقوق العاملين بـ"إسلام أون لاين"


القاهرة:

مازالت أزمة 350 عاملا في موقع "إسلام أون لاين" تراوح مكانها بعد تراجع الإدارة القطرية عن وعود كان قطعها إبراهيم الأنصاري الرئيس الحالي لمجلس إدارة جمعيه "البلاغ" بشأن تسوية حقوق العاملين .

وقال مصطفى عبدالجواد سكرتير تحرير موقع "إسلام اون لاين" في اتصال هاتفي لـ" محيط" :" ان الاجتماع الذي جرى أمس الخميس بين محمد عبدالكريم المستشار القانوني للإدارة القطرية وياسر فتحي المحامي عن العاملين وممثلي مكتب العمل من وزارة القوى العاملة باء بالفشل".

وأوضح "فوجىء الجميع برفض عبدالكريم ممثل البلاغ إعطاء العاملين رواتبهم عن شهر مارس/آذار إلا بعد توقيعهم على استقالة جماعية وإخلاء المبنى, كما تراجع عن التسوية الخاصة براتب ستة أشهر بالإضافة عن شهر لكل عام".

وأشار عبدالجواد إلى "ان الادارة القطرية تراجعت ايضا عن منح العاملين مقابل رصيد اجازاتهم إضافة إلى التعنت في دفع القروض والسلف المستحقة من العاملين للادارة".

وشدد سكرتير تحرير "إسلام أون لاين" على أن "العاملين لن يقبلوا بالتنازل عن حقوقهم وانهم سيلجأون إلى مكتب العمل للحصول على مستحقاتهم من مرتب شهر مارس وأنهم سيواصلون الاعتصام في مبني الموقع بمدينة 6 أكتوبر حتى انتهاء الازمة".

موقع بديل

وعن خطط العاملين المستقبلية بعد تصفية "إسلام أون لاين" ، قال عبدالجواد "من المنتظر عقد مؤتمر صحفي نهاية الأسبوع المقبل للاعلان عن تشكيل مؤسسة صحافية جديدة وبديلة تحمل خط "إسلام أون لاين" الديني والسياسي لا يتحكم بها شخص أو مؤسسة".

وأوضح مصطفى عبدالجواد انه يتم الان إجراء الخطوات التنفيذية لانشاء الموقع البديل والاتفاق مع الرموز الفكرية المختلفة للنشر تحت مظلة الموقع المزمع انشائه ، موضحا انه سيتم انشاء شركة مساهمة ومن المنتظر ان تطرح للاكتتاب العام لتمويل الموقع الجديد بما يضمن الاستمرار وعدم التحكم في الفكر ليكون تحت قيادة حرة.

  الجمعة , 26 - 3 - 2010


*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*