للاسف يا جماعة , كل كلامكم خيالي بشكل كبير .
يصعب جدا تطبيقه في الوقت الحالي , و اساساً لا علاقة بالتعليم الديني بإنشاء جيل محترم ..
و اكبر مثال معظم شباب الازهر من أسوأ الشباب اخلاقاً
لا يهم التعليم العربي الاسلامي , قدر ما يهمني حقاً فتح العقول و ازالة الغبار ..
اتمني نسف كل مدرسي اللغات الاجنبية الاولي و احضار نخبة جديدة لا تقول : هي ووز سويمينج إن زا سومينج بووول !
و الكفّ عن الحشو و الاهتمام بزيتونة التعلّم .. العلم!
اتمني لو وجد تعليم بعض اللغات الاخري و الخروج من قيدي الانجليزية و الفرنسية البغيضين , مثلا باقي اللغات اللاتينية و الروسية و اليونانية و العبرية و الشرق آسيوية و غيرها !
صدقّوني الشباب و خاصة الثانويين يتمنون منفذا و ثقبا للاطلاع علي باقي العالم , و فكرة كهذه ستجذبهم إلي الدراسة و المدارس جذباً
و كليات الالسن و اللغات و الترجمة و اللغات الشرقية موجودة و لا ينكر احد ان خريجيها و ان لم يكونوا علي مستوي دراسي عالي إلا أنهم يتمكنون من اطراف اللغات التي يختارونها تمكناً عظيماً !
و من هذا 3 درر , الاولي توجيه فكر الطلاب إلي ان المدرسة ستوفر لهم جديداً فيضطرون الي الذهاب , توسيع الافق بشكل كبيييير جدا - علي ضمانتي دي - ,توظيف الشباب الخرّيج بدلا من البحث عن وظيفة لا تمت لأربعة سنين الشقا و الغلب بخيط !
--
أما في باقي المواد فلا ارى سوى أن يتم تغيير المسار إلى ابتكار طريقة كونية ما تكف عقل الصبية و البنات عن الحفظ و الحفظ و الحفظ فحسب ..
لو وضعتم اعظم و اسهل المواد و المناهج في العالم , فلن تجدوا سوى مزيدا من الرّط و الحفظ , لان عقولهم تجمدت و تصلبت إلا عن هذا الاسلوب و المنهاج
كل مناهج التفكير او الخلق لم تعد مطروحة و لو طرحت لوُجِهت بالسخرية و التسخيف و رسم الشوارب علي صور الزعماء .. و الحفظ!
لقد صنعوا من عقول ابنائهم حوائط سدّ