نعم فهمت الآن مقصدك يا أستاذة
أنت تتحدثين عن الآراء الفقهية التي يسع فيها الاختلاف
وليس الأقوال التي يسهل تخطيئها لأنها قيلت بغياب دليل أو جهل بحال أحد رواة الحديث
صح ؟
فهمتك الآن
وبالنسبة لجوابك على سؤال زينب
تذكرت بضعة مواقف بشأن تزويج المرأة نفسها
بناء على رأي أبي حنيفة
وكم أدى هذا الرأي الى مشاكل عائلية كبيرة ومؤسفة
وأذكر وقتها كم تمنيت لو أن أبا حنيفة لم يقل بهذا الرأي
ما طرحته من أمثلة أخرى بشأن المرأة مفهومة
وبصراحة, استغربت من أن باقي الأئمة لا يرون نفقة واجبة على الزوج لعلاج زوجته!!!
فمن يتكفل بعلاجها؟؟ يعني تجلس في البيت ولا تعمل لتدير شؤون أسرتها
ثم إذا مرضت فليس واجب شرعا على زوجها علاجها