ايده بقى
اضطهاد انا مش عايز، ده شعر والشعر يتسامح فيه الكثير والغزل العفيف قاله الصحابة وسمعه النبي صلى الله عليه وسلم بلا انكار بل وشرحه العلماء والفقهاء وما قرات لاحدهم ذما له او قدحا في صاحبه
بل وجدنا شرحا للباجوري رحمه الله على بانت سعاد التي انشدها كعب بن زهير رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم يوم جاءه معتذرا وبدها بـ:
بانت سعاد فقلبي اليوم متبول متيم اثرها لم يجز مكبول
وشرح الشيخ الباجوري "الاسعاد بشرح بانت سعاد" مطبوع
وهناك شروح العلماء وتلقيهم لبردة البوصيري التي اوردتم منها بيتا واولها غزل كما هو معروف
شرحها شيخ الاسلام زكريا الانصاري فيما اذكر
وذكر العلامة الكوثري رضي الله عنه انه تلقاها بسند يملؤه جبال العلم كزكريا الانصاري والكمال بن الهمام والسيوطي والحافظ محمد مرتضى الزبيدي صاحب تاج العروس !
ولم نر لاحدهم انكارا على ما ورد فيها !
بل وعارضه شوقي وبدها بغزل اكثر منه وارنق وشرحها له الشيخ سليم البشري رحمه الله
يا الله! ما أكثر ما يقال في جواز الغزل العفيف
كما انكم من خالف المسابقة فيشترط فيها عدم التكرار وقد كررتم بيتا كتب من قبل - وان لم يكن مكتوبا في نص المسابقة -
على كل كانت تدور بذهني هذا البيت فأجلته لاني لا احفظ ما بعده:
علوّ في الحياة وفي الممات ، لحق أنت احدى المعجزات
مفتتح قصيدة رثاء عبد الله بن الزبير رضي الله عنه حين صلبه الحجاج لعبد الله بن قيس الرقيات
والقافية التاء
واتمنى الا يكون ثمة مانع لشعر الغزل فيما بعد؛ فان كان افضل الادب الشعر، فأجمل الشعر الغزل .. العفيف