وعلى الجانب الآخر لا يجب أن نقول للمرأة عليك بلزوم بيتك على التأبيد وتربية الأبناء والاهتمام بشؤون البيت .....
نحن لم نقل ذلك .. أليس الله عز وجل هو من قال وقرن في بيوتكن ؟ لماذا لا تفكر المرأة أن تقوم بالأدوار الأخرى - غير تربية أولادها - في ومن بيتها ؟! وخاصة أن وسائل التكنولوجيا الحديثة وفرت سبل كثيرة لم تكن موجودة من قبل .. أليس هذا أولى أن تضعه المرأة في اعتبارها من الأساس ؟
صحيح ليس المنع منعا مطلقا وأبديا ولكنه الأصل .. وما خالفه فهو استثناء .. كما كان حال الصحابيات رضي الله عنهن .. ولكننا قلبنا الاستثناء إلى قاعدة وأصبح هناك هيئات ومؤسسات وورائها دول وحكومات تنادي ليل نهار بتعميم هذا الاستثناء بل والزيادة عليه منكرات كثيرة .. وبالفعل انقلب الحال .. كم هو عدد اللاتي يعملن في الوظائف في مصر أو في أي بلد عربي ؟ وكم نسبتهن ؟ وما هو مجموع ما حققنه ؟ .. هل هو حقا عطاء حقيقي وإثبات للذات أم فقط جري أعمى وراء مفاهيم مستوردة لا تصلح لأي مجتمع .. بل أفسدت وخلخلت كل المجتمعات التي نمت فيها ..
تذكروا من جديد أننا نتحدث عن الأصل ولا ننكر الاستثناءات ..
أما بالنسبة لـــــ
فهل عليها أن تترك نقل القرآن لمن بعدها وتتوقف عن أي استزادة في العلم لأنها أنثى وأم؟
بالنسبة للمثال كله .. اتسائل حقا .. أليست طاعة الزوج واجبة ؟ وخاصة إن كان شيخ أزهري تقي ويعمل في الدعوة كذلك ؟
وأحسبها على درجة من الورع أطمئن بها أن زوجها راض عما تفعل
لو زوجها راض لماذا منعها إذن ؟ ولماذا هي تعترض ؟ ألا يدعو ذلك للتساؤل حقا ؟