المحرر موضوع: على نبضك يا أقصى....  (زيارة 12038 مرات)

0 الأعضاء و 4 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
على نبضك يا أقصى....
« في: 2010-03-07, 08:13:45 »
رأيت أن هذا الموضوع هو الذي يستحق هذا العنوان "على نبضك يا أقصى"  بينما خصصت الأول لسياسة تهويد القدس ومخطط هدم  الأقصى
http://www.ayamnal7lwa.net/forum/index.php?topic=3839.0

في هذا الموضوع سأحاول وضع المستجدات عن القدس والأقصى .....
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #1 في: 2010-03-07, 08:19:17 »
حكومة الاحتلال ماضية في قرار تقسيم الأقصى عام 2010



تعقيباً على الاعتداء على المسجد الأقصى اليوم الجمعة 5/3/2010 أصدرت مؤسسة القدس الدولية بياناً جاء فيه:

اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة في 5-3-2010، وأطلقت الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت على المصلين في المسجد وأوقعت بينهم عدداً من الإصابات، وتعقيباً على هذا الاقتحام فإن مؤسسة القدس الدولية تؤكد:

أولاً: إن تعمّد شرطة الاحتلال أن تكون في واجهة الاقتحامات والمواجهات في الأقصى يؤكد أنها ماضيةٌ في تنفيذ القرارٍ السياسيٍّ الصادر عن حكومة الاحتلال، بتأمين كل المستلزمات لتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود خلال سنة 2010.


ثانياً: إن الاقتحامات المتتالية ووقائعها تدل على أن شرطة الاحتلال تبني تجربةً تراكمية في السيطرة على الأقصى بكامل ساحاته، ففي اقتحام 3/10/2009 حاصرت قوات الاحتلال المسجد بساحاته من الخارج لمدة ثمانية أيام، وفي اقتحام 25/10/2009 دخلت الساحات وأغلقت أبواب المسجد القبلي على المصلين فيه وسيطرت على الساحات وقطعت أسلاك السماعات لمنع تواصل المسجد مع محيطه، وفي اقتحام 28/2/2010 دخلت الساحات وسيطرت عليها بالكامل وسمحت للمستوطنين اليهود بالتجول فيها بحرية وأداء الطقوس فيها، واليوم تتعمد هذه القوات اقتحام المسجد عقب صلاة جمعة لتختبر قدرتها على السيطرة على الساحات بوجود عددٍ كبيرٍ من المصلين، ولعلها في المرة القادمة تتقدم خطوة لتجرب إدخال المستوطنين وحمايتهم في يوم جمعة لتختبر قدرتها على حماية المتطرفين اليهود داخل الساحات بوجود عددٍ كبيرٍ من المصلين.


ثالثاً: إننا نؤكد في هذا الظرف التاريخي الذي كُبّلت فيه يد المقاومة التي لطالما كانت الحامي الأول للمسجد، بأن الشعوب العربية والإسلامية عليها واجب النصرة الأول من الناحية الفعلية، وإننا نخاطب الحركات والأحزاب والهيئات الشعبية بأن تخرج عن صمتها، وأن تدرك بأنها ما لم تخرج بتحركاتٍ فعلية توازي حجم هذا التهديد فهي تعطي المحتل الإشارات الإيجابية اللازمة ليمضي قدُماً في مخطّطه، وتكرّس غياب أي رادع له في عدوانه المنهجي على الأقصى.


رابعاً: إن الحكومات العربية والإسلامية هي صاحبة المسؤولية الأولى عن الأقصى والمقدسات من الناحية النظرية، وأنها يجب أن تنظر بجديةٍ إلى خطر التقسيم القريب للأقصى على غرار المسجد الإبراهيمي، وندعوها لأن تنظر بتمعّن إلى الرسائل السلبية التي ترسلها المبادرات التفاوضية المباشرة وغير المباشرة إلى المحتل في غمرة حربه على الأقصى والقدس والمقدسات.
 




« آخر تحرير: 2010-03-07, 08:38:28 بواسطة حازرلي أسماء »
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #2 في: 2010-03-07, 08:46:17 »
الأقصى وفضيحة الأحد...!

د. عبدالله معروف*  

لا يمكنني أن أصف ما حدث يوم الأحد 28/2/2010م في المسجد الأقصى المبارك بأي تعبير أقل من وصفه الصحيح في نظري: (فضيحة)..!

 

  نعم..! فضيحة على المستوى الرسمي والشعبي العربي والإسلامي، وفضيحة على المستوى الفلسطيني، وفضيحة على كافة الصعد.. فبوابات المسجد الأقصى المبارك التسعة المفتوحة للمسلمين تغلق في وجوههم بالجنازير لأول مرة في التاريخ الحديث، وبالمقابل تفتح بوابة المغاربة المحتلة ليدخل منها مئات – إن لم يكن آلاف – المستوطنين في عيد البوريم (المساخر) اليهودي لهدف معلن واضح جلي هو "الصلاة" في رحاب المسجد الأقصى المبارك.. ويقطع المستوطنون المتطرفون أسلاك الكهرباء ليمنعوا النداءات من الانطلاق من مآذن المسجد الأقصى المبارك للمسلمين خارجه، والتي وصلت بالرغم من كل هذه الإجراءات.. ولا يتمكن أحد من أبناء القدس الشرفاء أن يصل إلى المسجد الأقصى المبارك لنصرته بعد إغلاق البوابات بالجنازير وتجمهر آلاف الجنود في كل مكان ليمنعوهم من نصرة الأقصى المبارك في وجه هذه الهجمة الوحشية.. إلا بقيةً من عشرات الشبان الذين أسعفهم رباطهم في الأقصى رغم أنوف قوات الشرطة الصهيونية منذ الليل ليحموا الأقصى بصدورهم... والذين حشروا بدورهم داخل الجامع القِبلي وأغلقت في وجوههم ساحات المسجد لتضيق في وجههم بعد أن اتسعت لآلاف المستوطنين الذين دخلوا لأول مرة بهذه الأعداد وبهذه الطريقة.  

 

 

أمام هذا الحدث الخطير والهجوم الشرس الأول من نوعه في المسجد الأقصى المبارك نفاجأ بصمتٍ غريبٍ رسمي وشعبي شامل، فالضفة الغربية لم تخرج إلى الشوارع ولم تهب لنصرة المسجد ولا حتى بمظاهرات "سلمية"، والشعوب العربية لم تتحرك ولم تبد أي هزةٍ أو رعشةٍ إطلاقاً، والإعلام لم يغير برامجه ولم يتحدث عن شيء إلا في نشرات الأخبار (حتى إنه كان خبراً ثانياً في بعض القنوات). حتى وصل الأمر صباح الأحد إلى أن تقف مراسلة إحدى القنوات الإخبارية العربية الكبرى في القدس أمام الشاشة وجنود وقطعان المستوطنين يظهرون وراءها وهم يجوبون ساحات المسجد الأقصى المبارك لتقول على الهواء مباشرةً: (المستوطنون لم يدخلوا المسجد الأقصى المبارك، وإنما دخلوا ساحات "الحرم القدسي" فقط)..!! وما علمت المسكينة أن لا وجود لكيان اسمه "الحرم القدسي"، وإنما هو المسجد الأقصى المبارك، وبينما كانت المراسلة المسكينة تشير إلى الجامع القبلي باسم "المسجد الأقصى" كانت قطعان المستوطنين المحتلين تجول ساحات المسجد الأقصى المبارك طولاً وعرضاً وتصلي فيه دون أن تدري أنها قطعت من الأقصى المبارك الحقيقي بكلامها 96% من مساحته لصالح واحد من مبانيه فقط. ولم يذكر أحد أن المسجد الأقصى المبارك كله كان ينتهك في ذلك اليوم بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولم نر هبةً إلا من شرفاء أهل القدس وإخوانهم أهالي الداخل الفلسطيني الذين وقفوا وحدهم في وجه دولة الاحتلال بجيشها وجبروتها.

 

ماذا أسمي ما حدث إلا فضيحةً كبرى وذنباً لا يغفر لجميع أبناء هذه الأمة عربهم وعجمهم وكبيرهم وصغيرهم وذكرهم وأنثاهم؟؟! صدمتني ردة الفعل التي لم تكن موجودةً أصلاً لنتكلم عنها، فهذا الصمت المطبق لا يمكن أن نشبهه إلا بكلام أهل القبور – إن تكلموا – أو حتى أشبه ما يكون بصوتٍ متواطئٍ مع الاحتلال. والأعجب أن تظهر أصوات – كنا قد حذرنا منها سابقاً – تقول إن هذا الأمر كله ليس إلا "تهرباً" من "استحقاقات السلام" وغير ذلك من الكلام الممجوج الذي أصبح أثقل على آذاننا وقلوبنا من صوت دبابات الاحتلال.

 

إن ما حدث في المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد لم يكن مفاجئاً، ولكن توقيته بعد أيام من إعلان المسجد الإبراهيمي في الخليل "تراثاً يهودياً" كان لا ريب أسرع من المفترض، فقد عودتنا قوات الاحتلال أن تقوم بحركةٍ معينةٍ ثم تنتظرَ فترةً ريثما تهدأ الخواطر وتموت بعض القلوب لتقوم بخطوةٍ أخرى أشد. لكنها هذه المرة اعتمدت على السكون المطبق الذي ساد الأمة العربية والمسلمة بل حتى الشعب الفلسطيني – إذا ما استثنينا الخليل والقدس وغزة – بعد تجربتها في المسجد الإبراهيمي في الخليل قبل أيام من اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وأقدمت على هذه الخطوة التي تعني فعلياً بداية العمل الحقيقي على الأرض لتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود.

 

ربما يكون التقسيم الأولي في هذه المرحلة تقسيماً زمنياً كما حدث في المسجد الإبراهيمي قديماً قبل مجزرة عام 1994م، لكن شدة ضعف رد الفعل العربية والمسلمة قد تغري الاحتلال بأن يتقدم مباشرة إلى الخطوة الأشد والأكبر التي يخطط لها هذا العام؛ وهي اقتطاع جزء من ساحة المسجد الأقصى المبارك لصالح اليهود نهائياً. وكنا قد طالبنا بإجراء حالي تحذيري شديد اللهجة على المستوى الشعبي والرسمي بحيث يصيب دولة الاحتلال بالتخوف من القيام بأي إجراءات متقدمة ويكون له بالتالي أكبر الأثر في حماية المسجد الأقصى المبارك والمقدسات في المستقبل القريب، وأرى كما يرى غيري من المختصين في هذا المجال أن هذه الخطوة لم تعد مطلوبة فقط، بل أصبحت الآن المقياس الوحيد لتحديد الموقف والصف الذي يقف فيه أبناء هذه الأمة على المستوى الرسمي وعلى المستوى الشعبي من القضية كلها، وذلك على طريقة "من ليس معنا فهو علينا" (وأستميحكم عذراً لهذا التعبير وما يثيره فينا من ذكريات جورج بوش الأليمة)، فمن لم يتحرك الآن بهذا الاتجاه كان في الحقيقة في صف الاحتلال ومعيناً له على تدمير مقدساتنا وتهويد القدس، سواء كان قاصداً أم غير قاصد. والقضية لم تعد تحتمل الانتظار والترقب، فالأوراق كشفت، والقضية كلها اتضحت، والمستقبل الذي كنا نترقبه ونتوقعه أصبح الآن حقيقةً واقعة، فاختاروا لأنفسكم...!

 

*أستاذ دراسات بيت المقدس - مسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى المبارك

 

« آخر تحرير: 2010-03-07, 08:55:55 بواسطة حازرلي أسماء »
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #3 في: 2010-03-07, 08:54:33 »
مقال وتحليل مهم أنصح بقراءته

***********************

هل يهدم الأقصى في 16/3/2010

المصدر: حسام الغالي \ المنسق العام لرابطة شباب لأجل القدس

أعلنت جريدة هآرتس منذ مدة خبراً مفاده بأن المسجد الأقصى سيهدم في 16/3/2010 وفق نبوءة تدعي أنها قديمة وتتخذ من يوم افتتاح كنيس الخراب الواقع في الحي اليهودي من البلدة القديمة في القدس إشعاراً بهدم الأقصى وبناء ما يدعى الهيكل أو المعبد مكانه.

ومعلوم أن كنيس الخراب هو بناء أقيم في بداية أواخر القرن التاسع عشر عندما تسلم أحد الولاة العثمانيين الماسون ولاية القدس وعملوا على نشر الكنس وسيطرة اليهود عليها وقد هدم الكنيس فيما بعد وبوشر بإعادة بنائه منذ سنوات ومن هنا كان اختراع هذه النبوءة.

والسؤال اليوم هل سيهدم الأقصى في هذا التاريخ؟ ولماذا يعلن الصهاينة ذلك صراحة؟ الأمر الذي يجعل الانسان المراقب يتساءل عن أهداف هذا الإعلان ومراميه.

وقبل الخوض في ذلك لا بد بداية أن نقرر مسائل مهمة في موضوع المسجد الأقصى وإمكانية هدمه.

 

الحقيقة الأولى: بأن المسجد الأقصى هو الأرض وليس الحجر المبني مما يعني أنه لو هدمت هذه الأبنية التي تشكل تراثاً تاريخياً عريقاً للمسلمين فإن القداسة لا تذهب عن الأرض وتبقى تلك الأرض هي المسجد الأقصى تماماً فيما لو أزيلت الكعبة ( للترميم مثلاً ) فأنه يبقى مكانها هو الكعبة ويطاف حوله، وهكذا تبقى أرض الأقصى الأرض التي يشد إليها الرحال وهي المقصودة بكلمة المسجد عندما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم شد الرحال إليها.

الحقيقة الثانية: بأن المسجد الأقصى ليس بناء واحداً حتى نعتبر الأقصى قد هدم إذا ما هدم هذا البناء ، فهو يشمل أكثر من مئتي بناء تاريخي بحيث يضم أكثر من ستة مساجد، وخمس عشرة مدرسة، وعدداً كبيراً من المصاطب والخلوات والزوايا والأسبلة والأروقة والمآذن والقباب ومبان أخرى كثيرة، وعلى هذا فما الذي سيهدم من الأقصى حتى نعتبر أن الأقصى قد هدم؟ هذا كله يجعل من قضية هدم الأقصى كاملاً مسألة صعبة ويؤكد وجود خديعة ما في الإعلان الإسرائيلي عن هدم الأقصى منتصف آذار مارس القادم.

الحقيقة الثالثة: هي أن مشروع الحفريات الإسرائيلية تحت وحول الأقصى قد تحول عن أهدافه مرات عدة وبعدما كان في مرحلة ما يهدف إلى هدم الأقصى بات اليوم كما تشير تقارير الخبراء بواقع القدس بهدف تأمين وجود تراثي وتاريخي يهودي وخلق واقع سياحي وديني على الأرض من خلال تحويل معظم هذه الحفريات إلى كنس أو مدن أثرية أو معارض أو متاحف أو قاعات أو طرقات أنفق عليها كلها مئات الملايين من الدولارات وأبدعت المنظمات الصهيونية في اختراع تاريخ لها في القدس أو انتحال تاريخها وتزوير آثارها، وبخاصة تلك الحفريات القائمة على طول الجدار الغربي للمسجد الأقصى التي يعتبر هدمها خسارة لما يعتبره اليهود مقدساً ومكتشفاً يدل على تاريخهم ووجودهم المزعوم، هذا يعني استبعاد فكرة الانهيار في الحائط الغربي.

أما فيما لو حصل انهيار على طول الجدار الشرقي مثلاً فإنه لن يؤثر على بنية أي مسجد سوى جزء من المصلى المرواني بالتالي لن يكون له معنى كبير في خدمة مخطط الهدم، ونفس الأمر للجزء الشمالي الذي يحوي المدارس فقط، الإمكانية الوحيدة والمؤثرة لحصول هذا الهدم أو الانهيار المفترض هو في الجزء الجنوبي من الأقصى حيث كامل المسجد القبلي ومعظم المصلى المرواني كما أنه مشروع صهيوني قديم خاصة لجهة المصلى المرواني كما أن الصهاينة قد بنوا درجاً في تلك الجهة سموه مدخل الهيكل أو المعبد ويجري التوسع في الحفريات تجاه الجنوب لإقامة ما يسمى مدينة داود الأثرية فوق حي سلوان، ومع ذلك فإنني أستبعد إلى حد ما إمكانية هذا الهدم لتأثيرها على الجهة الجنوبية الغربية حيث وجود ساحة البراق وحائطها الذي يسميه الصهاينة زوراً بالمبكى فضلاً من وجود قناطر وبوابات يزعم الصهاينة أنها من آثار الهيكل ويبنون عليها أوهاماً كثيرة. هذا لا يعني استبعاد الفكرة نهائياً لأن الصهاينة كما أسلفت يعدلون خططهم باستمرار.

الحقيقة الرابعة: هي أن اليهود في الفترة الأخيرة بدأوا بمخطط واضح من خلال الاقتحامات الجماعية وتأدية الطقوس الدينية في الساحات الجنوبية الغربية للأقصى التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من المسجد الأقصى، وذلك بهدف اقتسامه أو السيطرة على هذا الجزء وتحويله إلى نواة معبد يتوسع لاحقاً على طريقة المسجد الإبراهيمي في الخليل الذي بات كنيساً يهودياً في معظم أوقاته بعد أن ابتدعوا فكرة تقسيمه بينهم وبين المسلمين كمرحلة أولى، نطلقوا بعدها لقضم مساحات أكبر منه، حتى بات معظم المسجد الإبراهيمي كنيساً يهودياً وضموه مؤخراً إلى قائمة المواقع الأثرية اليودية، لذلك فإن محاولة تكرار نفس المخطط مع حالة المسجد الأقصى هو الأكثر إمكانية، مما يجعلنا نميل إلى أن التقسيم هو الوارد لديهم وليس الهدم، خاصة بعدما وجدوا في مسألة الهدم مخاطرة كبيرة إذ أنه يمكن لخطوة كهذه أن تطلق شرارة ثورة عارمة في المجتمعات الإسلامية داخل وخارج فلسطين يمكنها أن تؤدي إلى تهديد وجود اليهود في فلسطين وبعض من أعوانهم خارجها.

إذا لماذا إعلان الهدم في منتصف آذار مارس؟؟؟

حتى نجيب على هذا السؤال علينا أن نفهم الأسلوب الإسرائيلي الماكر والخبيث في تحقيق مآربهم، فهم يعلنون سقفاً عالياً لأفعالهم يجعل الأمة الإسلامية والعربية تستشعر وتتصور خطراً كبيراً محدداً يحدق بالقضية حتى إذا ما توجهت كامل جهودهم تجاه مجابهة هذا الخطر نفذ الصهاينة ما هو أقل منه بكثير وأدنى منه سقفاً مما يخدر الأمة الثائرة ويوهمهما بأن المسألة مرت بسلام.

ولتطبيق هذا الأسلوب في واقع المسجد الأقصى فإن الصهاينة أعلنوا سقفاً عالياً تجاهه وهو الهدم وبناء الهيكل مكانه، حتى إذا ما كان اليوم المحدد نفذوا عملية اقتحام سريعة وسيطروا فيها على ساحات الأقصى الجنوبية الغربية مثلاً أو الجنوبية الشرقية ( المرواني) وأوهموا الأمة الإسلامية والعالم أنهم لم ينجحوا في هدم الأقصى وبناء معبدهم الموهوم وأن جل ما فعلوه هو الصلاة في زاوية من ساحته، فانتشى من انتشى بنصره على اليهود، وهدأ من هدأ بفوات مقصد الصهاينة، لا بل ونام من نام لأن المسألة كانت مضخمة جداً ولم يحصل سوى أمر بسيط أقل بكثير مما كان متوقعاً والحمد لله على السلامة.

هل الأقصى في خطر يوم 16/3

بكل تأكيد وثقة فإن الأقصى سيكون كما هو الآن في خطر وسيشتد هذا الخطر في 16/3 لأن الصهاينة سيحاولون تنفيذ شيء ما في ذلك التوقيت ولأن الأمة قد تمرر عليها مؤامرة اقتطاع جزء من مجرد ساحاته وليس الهدم، وقد تنطلي عليها هذه الخدعة وتهدأ لأن الأقصى لم يهدم، والحقيقة أن أخذ هذا الجزء من الساحة هو بداية مرحلة خطرة جداً لن تقل خطورتها عن لحظة احتلال الأقصى عام 67، ذلك أن هذا الجزء من الساحة هو جزء من مقدسنا أي المسجد الأقصى ولأن السيطرة على هذا الجزء هو بداية مرحلة القضم والاقتطاع من الأقصى وصولاً إلى السيطرة شبه الكاملة كما حصل في المسجد الإبراهيمي الأسير الذي لا تزال قصته ماثلة أمام أعيننا وتطوراتها تتفاعل، والذي يجب العمل أيضاً لنصرته والدفاع عنه وإخراج المحتلين منه.

واجبنا تجاه كل هذا:

1- عدم الانجرار وراء الخدع اليهودية وتسويق آرائهم وتهديداتهم على أنها مسلمات بل إن الصهاينة كثيراً ما كانوا يدسون أفكاراً تتبناها وسائلنا الإعلامية من دون تدقيق، ثم نقع فريسة لها وتتحق مآرب الصهاينة وتمرر علينا الخديعة، ومن أدل الأمثلة على ذلك إيهامنا بأن الأقصى هو فقط المسجد القبلي أو هو فقط قبة الصخرة، وهذه الخديعة انطلت على الكثير من أمتنا ولا زال بعضهم يصر عليها بشكل عجيب.

2- الضغط المتصاعد على كل المستويات من الضغط الشعبي على الأنظمة والحكام للتحرك تجاه نصرة الأقصى وحمايته، إلى الضغط على المؤسسات الدولية وجامعة الدول العربية والمؤتمر الإسلامي ولجنة القدس والسفارات والهيئات المختلفة شعبياً ورسمياً عبر الاحتجاجات والزيارات ورفع المطالب بهدف دفعهم إلى التحرك لحماية الأقصى.

3-استخدام وسيلة الضغط الشعبي على الصهاينة من خلال الاعتصامات السلمية الاحتجاجية على حدود الدول العربية مع فلسطين مما يرسل إشارة قوية إلى الصهاينة يفهمونها جيداً.

4-رفع مستوى دعم القدس المادي الذي لا يكاد يذكر هذه الأيام أمام حجم المعاناة في القدس وكذلك رفع مستوى الدعم المعنوي للمقدسيين والمرابطين داخل المسجد الأقصى وتثبيت أهل القدس الحراس الحقيقيين عن المسجد الأقصى الصامدين في بيوتهم أمام مشروع التهويد، والتنسيق بين كل المؤسسات والهيئات الداعمة من أجل كفاية المقدسيين في مواجهتهم وتحقيق أولويات صمودهم المتعدد الحاجات.

5- الضغط الرسمي والشعبي على السلطة الفلسطينية لإيقاف ملاحقتها للمقاومين والمجاهدين في الضفة وإطلاق المعتقلين منهم ليقوموا بدورهم في الدفاع عن الأرض والعرض والمقدس، ذلك أن هذه المقاومة المشروعة هي من أنجح السبل في ردع المحتل وإيقاف صلفه وتجبره.

6- دعوة وسائل الإعلام إلى إبراز أية واقعة أو تحرك يحصل عند المسجد الأقصى ويشكل بداية خطر عليه، واستنفار الرأي العام للشعوب العربية والإسلامية كي تأخذ دورها في الحفاظ على المقدسات، ذلك أن العاتق الأكبر في استنهاض الشعوب يقع على وسائل الإعلام.

7- استنهاض المخزون البشري والنوعي القانوني عند العرب والمسلمين وأحرار العالم لاستثمار القانون الدولي في تكبيل حركة المحتل وملاحقته دولياً بتهمة التطهير العرقي في القدس والإعتداء على المقدسات تماماً كما حصل في تقرير غولدستون للتحقيق في جرائم الحرب على غزة الأمر الذي أربك الصهاينة وفضحهم وقد تكون له إنجازات أخرى فيما بعد.

 

وعلى هذا فإنني أناشد من بيده القرار أن يقف موقفاً يكتب له عند الله في الدفاع عن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث المساجد المقدسة في الإسلام ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم الذي جبلت أكنافه بدماء ملايين الشهداء على مر العصور من أسلافنا لإبقائه عزيزاً محرراً من كل غاصب.

كما أناشد أبناء الأمة وهيئاتها ومؤسساتها الأهلية والشعبية كل في مجاله وتخصصه إلى العمل السريع لنصرة مقدساتنا وأهلنا في القدس بشتى الوسائل الناجحة وبمختلف الإمكانيات المتاحة.

وأخيراً دعوة للشباب والشابات في العالم كله إلى نشر واقع القدس والمقدسات والعمل على بث ثقافتهما وصولاً إلى إنشاء جيل النصر المنشود الذي يجدد ذكرى حطين وأمجاد عين جالوت.

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #4 في: 2010-03-07, 10:39:13 »
إحقاقا للحق .. لأول مرة تقوم الحكومة المصرية بحركة إيجابية وتهدد بسحب سفيرها في تل ابيب إذا لم يتوقف مشروع تهويد الأقصى وضم المناطق الإسلامية إليها وقالت أن هذا خط أحمر لا يمكن المساس به أو تقسيمه كما يرغبون بين اليهود والمسلمين .. وطلبت من البعثات الديبلوماسية المصرية في كل دول العالم القيام بحملة مضادة لحملة تهويد الأقصى والتنبيه على خطورة هذا ورفض أي إجراءات تتعلق بالتقسيم ..

وبقية التفاصيل هنا لمن أراد الإطلاع : http://www.alshaab.com/news.php?i=22656

هذا بعد المظاهرات الحاشدة التي قامت في الجامع الأزهر الشريف وحوله بعد صلاة الجمعة الماضية ونددت بإجراءات تهويد الأقصى ورفعت اللافتات التي تقول الجهاد هو الحل أمر المولى عز وجل .. ولافتات تتهم الحكام العرب بالخيانة لقضية الأقصى وطالبتهم بوقفة حقيقية وتحمل مسئوليتهم عن الدفاع عن الأقصى ..

وعلى الهامش رفض منتخب كرة القدم المصري بمسئوليه ولاعبيه إقامة مبارة ودية مع المنتخب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة لأن هذه المبارة تحتم على اللاعبين السفر عبر الخطوط الجوية الصهيونية والحصول على تأشيرات صهيونية وهو ما اعتبره المنتخب نوع من التطبيع المرفوض تماما .. ودعا مسئولين في غزة إلى إقامة المبارة في غزة المحررة كبديلا عن الضفة الغربية وكمساندة للمقاومين والصامدين في غزة ..

هذه في حد علمي هي كل الجهود الموجودة على الساحة المصرية والعربية وللأسف هذا كله غير كافي بأي حال من الأحوال .. ومادام الأمر ليس بيدنا فعلينا على الأقل أن نقوم بحملة لتوعية الناس من أهالينا وأصدقائنا ومعارفنا وجيراننا وحتى على الانترنت حول موضوع الأقصى وما يحدث له وواجبنا نحوه .. فهل من مشمر ؟؟

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #5 في: 2010-03-07, 11:16:45 »
وعلى المستوى الإسلامي لا يوجد من يقف وقفة حاسمة إلا الحكومة الإسلامية بتركيا وعلى رأسها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان .. والحكومة التركية لم تكتفي بالتهديد والوعيد والشجب والإدانة (على الرغم أنها لا تنقطع عنهم وخاصة في مسالة تهويد الأقصى وتقسيمه) ولكن كذلك تعمل وفقا لما يترائى لها من حلول عملية .. فاردوغان يرى أنه " ما حك جلدك مثل ظفرك " وانقسام الفلسطنيين بين فتح وحماس لا يخدم سوى الكيان الصهيوني ويدعو قادة هؤلاء وقادة هؤلاء إلى القيام بالمصالحة وتوحيد الجهود فورا أو في أسرع وقت .. واستقبلوا وفودا من القيادات الفلسطينية وأكدوا أن القضية الفلسطينية في قلبهم ولم ولن يتخلوا عنها لحظة وقاموا بدعوتهم لتحقيق المصالحة والتوحد ضد العدو الصهيوني ..

وتحاول تركيا في كل المؤتمرات والمناسبات العالمية نصرة قضية فلسطين والأقصى ولكنها ترى أنه من نفس منطلق ما حك جلدك مثل ظفرك فإن دور الجامعة العربية أهم وأقوى واكثر فاعلية لذا تقوم دائما بإرسال المبعوثين والمراقبين في اجتماعات الجامعة العربية (ومنها الاخيرة) وحثهم على اتخاذ قرارات فعالة تفيد الأقصى والقضية الفلسطينية وتحاول بقدر المستطاع توحيد الجهود والشراكة في الحل وليس انتزاع أو استبدال أدوار أي من دول وشعوب المنطقة كما يزعم البعض ..

كذلك تضغط تركيا وتطالب كثيرا بفتح المعابر وإعادة إعمار غزة وفتح السجن الكبير الذي توجد به فلسطين عامة وغزة خاصة (مما يعتبر دعما أكيدا للمقاومة) ..

ولكن في النهاية .. يبقى الدور التركي مرهونا بالدور الفلسطيني والعربي وخاصة الشعوب والحكومات القريبة من القضية والتي للأسف تخلت عنها .. لذا في النهاية يبقى التقصير من جوانب والخيانة من جوانب أخرى هو السمة السائدة في القضية ككل ..

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #6 في: 2010-03-07, 12:16:01 »
جزاك الله كل خير يا نووي .... ونبارك ونشد على يد كل تحرك عربي وإسلامي يناصر القضية ويقف دون محاولات الصهاينة لتقسيم الأقصى كمرحلة أولى ولهدمه كمرحلة ثانية، والمسجد الإبراهيمي بالخليل أكبر مثال على سيناريو يعيد نفسه مع الأقصى ....

الأقصى في حاجة ماسة ماسة، وملحة وقوية لهبّة المسلمين من كل بقاع الأرض بكل الطرق ومن كل الاتجاهات والطوائف.... على المستويات الرسمية وعلى المستويات الشعبية ....

الدول الإسلامية المطبّعة مع العدو الإسرائيلي لماذا لا تستخدم ورقة السفراء ضغطا على العدو ؟؟ لماذا لا تهدد على الأقل بسحب السفراء، وقطع العلاقات؟ إذا ما استمرت السياسة الصهيونية تجاه الأقصى على هذه الحال ..... ؟؟ أين هذه المواقف القوية ؟؟
أين التهديد بالنفط ؟؟ هذا السلاح الفعال  الذي عمل عمله في أيام الملك فيصل .....؟؟

لماذا لا تتحرك الشعوب وتهبّ كهبّة العالم على غزة؟؟ كل هذا ضروري وحتمي وأولى الأولويات في العالم الإسلامي .......
إسرائيل أكثر ما يريحها ويؤيد عملياتها الصمت الشعبي والرسمي على حد سواء ....
لنتأمل معا إخوتي ....في تقرير أخير لمؤسسة القدس الدولية بينت المؤسسة أن قدرة وفود المصلين للمسجد الأقصى بين مد وجزر، فهي إذ لم تتعد في 09/01/2009 3000 مصل، إلا أنها فاقت في ليلة السابع والعشرين من رمضان عام 2008 500 ألف مصل، فالشرطة الإسرائيلية تعجز أمام زحف الوافدين .وهذا من أكبر المؤشرات على أن  الزحف الجماهيري من داخل فلسطين يبقى السلاح الأفعل لحماية المسجد في ظل الواقع الحاليّ .

أرأيتم إخوتي ؟ كيف أن القوة الإسرائيلية تقف عاجزة أمام الزحف الجماهيري للمسلمين على المسجد ، لا تجد حيلة .... إذا كانت قوتها والعدد القليل من المصلين بالأقصى بعد فرضها للقانون الاحتلالي الجائر بألا دخول لمن هم دون سن الخمسين لصلاة الجمعة، نراهم في الصور مع العدد القليل وأمام مؤمنين لا يحاربون بغير الحجارة يحتمون بهالات من المدرعات المختلفة حتى لا تكاد ترى رأس الجندي بينهم، فكيف سيكون حالهم مع آلاف المصلين ؟؟ الذين يصرون على دخول الأقصى ؟؟

نعم المقدسيون هم الأكثر تأثيرا بثباتهم وبتصديهم ولكن سبحان الله لكأن هذه القضية الإسلامية العظيمة تعلمنا وتربينا يوما بعد يوم أنّ الأقصى لكل المسلمين، وما لم يهبّ لنصرته المسلمون من كل أرض فإن اليهود ماضون غير منثنين ........

أضعف الإيمان منا أيها الإخوة، أن نعيش على نبض الأقصى، أن نعرف بالقضية إجمالا وبما يحصل بالمسجد خاصة .......... وبأن نرسخ في قلوب وعقول أبنائنا أنه مسجدهم وأنها قضيتهم وأنهم مطالبون بالسهر والحمى ما دامت لم تكتحل أعينهم بخلاص الأقصى من اليهود الأنجاس ....

إنهم يرضعون أبناءهم "أورشليم أولا"   "لا معنى لإسرائيل دون القدس ولا معنى للقدس دون الهيكل " ، إنهم مصرون ماضون يزيفون التاريخ ويزورون الحقائق ويوهمون العالم كله بأكاذيبهم ؟؟؟ فأين نحن بحقنا ؟؟ وبالحق الذي معنا كل الحق ؟؟

وسنعيش على نبض الأقصى ...... فانتظرونا وهاتوا ما عندكم من أخبار حديثة عنه بارك الله فيكم جميعا
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #7 في: 2010-03-08, 07:02:24 »
مؤسسة القدس: الاقتحام الأخير للأقصى اختبار لاحتمال تفريغ ساحات المسجد مستقبلاً

أصدرت مؤسسة القدس الدولية خلال مؤتمر صحفي في بيروت، بتاريخ 2/3/2010، بياناً صحفياً تعقيباً على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاقه جاء فيه:

 في صباح يوم الأحد 28/2/2010 اقتحمت قوّةٌ من جنود الاحتلال قُدّرت بـ300 عنصر المسجد الأقصى المبارك بصحبة أكثر من 500 من المستوطنين المتطرفين من دولة الاحتلال ومن خارجها وهاجمت المصلين الذين كانوا يُرابطون في المسجد الأقصى منذ الليلة السابقة، وأغلقت أبواب الجامع القبلي عليهم، وبعد ذلك أغلقت قوات الاحتلال جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك باستثناء باب المغاربة الذي تُسيطر عليه، ومنعت المصلين من الدخول إلى المسجد منعًا باتّاً. فيما جال المستوطنون في ساحات المسجد وأدوا طقوس صلاةٍ يهوديّة وقطع بعضهم أسلاك الكهرباء لمنع المآذن من دعوة المقدسيين للدفاع عن المسجد الأقصى. وبعد أن أنهى المستوطنون جولتهم وصلاتهم انسحبوا بحماية جنود الاحتلال وفُتحت أبواب المسجد للمصلين الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة فقط.

ويهمّنا في مؤسسة القدس الدوليّة أن نوضح مجموعةً من القضايا المتعلقة بهذا الاقتحام والتغطية الإعلاميّة التي صاحبته:
1. إنّ هذه هي المرّة الأولى منذ احتلال شرقيّ القدس عام 1967، التي يُغلق فيها الاحتلال أبواب المسجد الأقصى بشكلٍ كاملٍ أمام المصلين، فيما يفتحها أمام المتطرفين اليهود، ما يعني أنّ المتطرفين اليهود وجنود الاحتلال كانوا يتجولون وحيدين في باحات الأقصى دون رقيب طوال فترة الاقتحام للمرّة الأولى في تاريخ المسجد منذ الاحتلال.

2. إنّ الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تهدف إلى بناء تجربةٍ تراكميّة لدى الاحتلال وجنوده ومستوطنيه للتمكن من مواجهة كافة الاحتمالات والتكيّف مع أيّ طارئٍ عند فرض تقسيم المسجد بشكلٍ فعليّ. وهذا الاقتحام تحديدًا مثّل اختبارًا لقدرة الاحتلال على تفريغ ساحات المسجد الأقصى من المصلين بشكلٍ كاملٍ وفتحها أمام المتطرفين اليهود حصرًا مع فرض حصارٍ كاملٍ على المسجد يمنع دخول أيّ من المصلّين إليه من أيّ جهةٍ كانت..

3. لم يعد موقف السلطة الوطنيّة الفلسطينيّة في منع المظاهرات وقمع المقاومة في الضفّة الغربيّة مجرّد تكتيكٍ تفاوضيّ أو جزءٍ من معادلة تصفية الحسابات الداخليّة، بل تجاوز ذلك ليُصبح مسهلاً ومساعدًا للاحتلال في إجراءات تهويد المسجد الأقصى وسائر المقدسات في فلسطين .

4. إنّ ردود الفعل العربيّة والإسلاميّة المتواضعة على المستويين الرسميّ والشعبيّ، يُشجّعان الاحتلال على تسريع إجراءات التهويد في القدس والمسجد الأقصى مستغلاً حالة السكون غير المسبوق التي تواجه بها أفعاله، ولا يُمكن في ظلّ الوضع الحاليّ للفعاليّات الشعبيّة العربيّة أن تنتظر تحرّك الداخل الفلسطينيّ لتلحق به، وإنّما يجب أن تأخذ زمام المبادرة في مواجهة استهداف المسجد الأقصى.

5. إنّ إصرار الإعلام على التفريق بين "المسجد الأقصى" و"الحرم القدسيّ"، وكأنهما كيانان منفصلان، لا أساس تاريخيّ أو دينيّ له، فلا وجود لكيان اسمه "الحرم القدسيّ" منفصلٌ عن المسجد الأقصى، وإنّما المسجد الأقصى هو كلّ ما دار عليه السور ويشمل المسجد القبلي ذا القبّة الرصاصيّة، وقبة الصخرة والمصليات والمدارس والسبل والبوائك والساحات بمساحة 144 دونمًا، وما يُشير إليه الإعلام على أنّه المسجد الأقصى اسمه الصحيح هو المسجد القبليّ ومساحته لا تتجاوز 4% من مساحة المسجد الأقصى المبارك. وهذا التمييز وإن كان غير مقصودٍ فهو يُسهم في تبريد الموقف وتهوين أمر الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، ويُساعد الاحتلال في تبرير اعتداءاته، حيث أنّ حجتهم الأولى والدائمة هي أنّ الجنود لم يدخلوا قبة الصخرة أو المسجد القبلي ذي القبة الرصاصية "المسمى خطأً المسجد الأقصى"، وإنّما دخلوا الساحات وليس في ذلك تدنيس للمسجد وحرمته حسب زعمهم.

وإنّنا في مؤسسة القدس الدوليّة نؤكّد أنّ الاحتلال بات يعتبر العام 2010 عام حسم مصير القدس، وسُنعلن في منتصف الشهر الحاليّ عن التحركات المتوقعة للاحتلال في القدس على مختلف الجبهات؛ الدينيّة والثقافيّة والسكانيّة علاوةً على الصراع على الأرض، ونحن ندعو جماهير الأمّة العربيّة والإسلاميّة لاستلهام الدروس من المرابطين في ساحات القدس والخليل، ليُساهموا بشكلٍ حقيقيّ وفعال في حماية المقدسات من خلال هبّاتٍ تصاعديّةٍ لا موسميّة، وليسهموا في تثبيت المقدسيّين على أرضهم من خلال دعمٍ ملموسٍ على نطاقٍ واسع، فلن يوقف مخططات الاحتلال في القدس وتصعيد استهدافه لمقدساتها سوى موقفٍ سياسيٍّ رسميّ حازم، أو تحرّكٍ شعبيٍّ واسع في الضفّة الغربيّة المحتلّة خاصّةً وفي العالم العربيّ والإسلاميّ عمومًا.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #8 في: 2010-03-08, 07:16:06 »
آلاف الحناجر الغزّية تصدح نصرة للأقصى والقدس والمقدسيين

هتفت آلاف الحناجر الفلسطينية من قطاع غزة نُصرة للمسجد الأقصى المبارك وللقدس والمقدسيين جاء ذلك في المسرة الشعبية الحاشدة التي نظمتها حماس في القطاع تضامنا مع القدس والأقصى الذي تعرض لاقتحام قوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة الماضية.

ودعت حركة حماس على لسان النائب مشير المصري، الأمتين العربية والإسلامية إلى "انتفاضة شعبية" عارمة نصرة للمقدسات الإسلامية، ورفضاً للسياسة الصهيونية بضم التراث الفلسطيني إلى قائمة "التراث الإسرائيلي".

وأكد أن ما تقوم به سلطات الاحتلال هو لعب بالنار التي سوف تحرق قادتها، وأن تهويد المقدسات خاصة في مدينة القدس سيفجّر المنطقة برمتها، وما يقوم به الاحتلال لن يزيد الفلسطينيين إلا إصراراً وتحديا في وجه الطغاة والمنافقين".

ووجه المصري خطابه لعلماء الأمة بقوله:" أين أنتم يا رجال أحمد ياسين ونزار ريان، آن الأوان أن تنتفضوا وتسيروا المسيرات لتعبروا عن غضبكم لأن المقدسات ليست للفلسطينيين وحدهم".

من جهته، دعا القيادي في حركة حماس النائب صلاح البردويل القادة العرب في القمة العربية المزمع عقدها في طرابلس بقطع العلاقات مع الاحتلال وقال البردويل في مسيرة ٍلحماس في خان يونس جنوب قطاع غزة إن الاعتداءات على المسجد الأقصى مقدمة لخطر كبير يهدد المقدسات الإسلامية.
وأضاف أن إجراءات التهويد تأتي من باب اقتناص الفرصة للانقضاض على المقدسات وسط ما تمر بها الأمة العربية والإسلامية من صمت وخذلان كبير، موضحًا أن ما يجري الحديث عنه مؤخراً من استئناف المفاوضات المباشرة وغير المباشرة دليل على استمرار انتهاك المقدسات الإسلامية.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #9 في: 2010-03-08, 07:50:39 »
هذا تلخيص لخبر: عشرات العائلات في بلدة العيزرية مُهدّدة بفقدان حقوقها بالإقامة

منطقة العيزرية بلدة تقع شرق القدس المحتلة، في ضواحيها، في عام 1980 أقامت حكومة الاحتلال ضاحية سكنية فيها من 56وحدة سكنية على مساحة 500متر مربع، قابلة للتوسيع، نشر بشأنها إعلان في الجرائئد بأنها فرصة لحاملي هوية القدس من الشباب حديث الزواج، بعد ستة أعوام سلم ساكنوها إعلانا من مؤسسة التأمين الوطني بأنهم فقدوا كافة حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية ومنها حقهم بالإقامة بحجة أنهم يسكنون خارج حدود القدس المحتلة مع أن العقد يقضي بأنها مملوكة ومؤجرة لأصحابها  لمدة 49عاما، مع تجديد لمدة 99عاما ، وطعن في الحكم، وكسبت بعض القضايا، ثم وفي عام 1998 تم قطع مخصصات الساكنين مرة أخرى وإخطارهم بفقدهم كافة حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية لسكناهم خارج حدود بلدية القدس .... وكما أشرنا فإن حكومة الاحتلال هي التي أقامت هذه الضاحية السكنية، وكانت جنبا إلى جنب مستوطنة "معاليه أدوميم " التي أقيمت وهي  في الوقت ذاته ....

إنها السياسة الإسرائيلية في التضييق على المقدسيين وتهريبهم من العيش بالقدس، لتخلو أرض القدس لليهود الذين يسهل عليهم كل شيء فيها، بينما يصعب كل شيء على المقدسيين


تلخيص لخبر : الاحتلال يُقدم الشيخ رائد صلاح لجلسة محاكمة "بتهمة" رفع العلم السوري

ستعقد اليوم الإثنين 2010/03/08محاكمة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بالداخل لافلسطيني المحتل عام 1948 في الملف المعروف برفع العلم السوري من أحداث تاريخ 7-3-2007م على خلفية جريمة الاحتلال بهدم طريق باب المغاربة مطلع العام 2007م، وجلسة اليوم لشهود الاحتلال وجلسة يوم غد الثلاثاء لشهود الدفاع

تلخيص لخبر : سلطات الاحتلال تُصدر لائحة اتهام ضد حاتم عبد القادر وتوجه له تُهماً خطيرة

وجهت نيابة الاحتلال تهما لحاتم عبد القادر مسؤول لجنة القدس، وحسب قوانين الاحتلال ومحاكمته الجائرة على الفلسطينيين فإن عقوباتها مشددة لخطورة التهم !! "خرق قرار منع دخوله المسجد الأقصى، وإثارة "أعمال شغب"، والاعتداء على رجال الشرطة"، وستعقد محامته أمام محكمة الاحتلال في 2010/04/27 ، من جانبه رفض حاتم عبد القادر هذه التهم مؤكداً بأن الاحتلال يحاول محاكمته سياسياً على نشاطه في مدينة القدس، وقد اعتقل عدة مرات، وهذه المرة الأولى التي يحاكم فيها، وحالته مماثلة لحالة رائد صلاح .....
سياسة إسرائيل في التركيز على تنحية قادة التحركات المقاوِمة والحركات المرابطة حول الأقصى .

 

« آخر تحرير: 2010-03-08, 08:05:32 بواسطة حازرلي أسماء »
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #10 في: 2010-03-08, 08:16:05 »
الاحتلال يسعى منذ عقود للسيطرة على المسجد الأقصى



أكد فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك بأن سلطات الاحتلال تسعى منذ عدة عقود إلى تنفيذ خطة شاملة للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك ومرافقه والتدخل في شؤون دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن هذا المكان المقدس. كما أنها تسعى لطمس الأماكن الحضارية وتهويد المواقع التاريخية العربية وسلب المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

واستنكر فضيلته، في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه، قيام شرطة وقوات الاحتلال باقتحام باحات المسجد الأقصى وإطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على جموع غفيرة من المصلين الآمنين عقب أدائهم صلاة الجمعة.

وشدد الشيخ صبري على "أن المسجد الأقصى أسمى وأعز من أن يخضع للقوانين والمحاكم الإسرائيلية أو الدولية، وهو غير قابل للتنازل أو المساومة أو المفاوضة وأنه يعتبر جزءاً أساسياً من عقيدة المسلمين في كافة أرجاء المعمورة".
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #11 في: 2010-03-08, 17:55:00 »

...............................................

 sad:( sad:( sad:( sad:( sad:( sad:( sad:( sad:( sad:(
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #12 في: 2010-03-08, 18:39:09 »
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

وآخرتها؟
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ناصح أمين

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 267
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #13 في: 2010-03-10, 06:51:08 »
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

وآخرتها؟


آخرتها هنا :

http://www.ayamnal7lwa.net/forum/index.php?topic=3846.0

حيث تمت إضافة فتوى حديثة للموضوع




بالله عليكم : سامحوني

(((واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون)))

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه


غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #14 في: 2010-03-10, 08:46:43 »


أهلا بكم جميعا إخوتي...
أرى يا إخوتي أنّنا كمسلمين مؤمنين موقنين بأن النصر آت من رحم يقيننا أن الله ربنا لا يخلف الميعاد، فمهما اكفهرّ الجوّ ومهما لبّدت الغيوم سماء أرض الإسلام، فإننا ماضون، ماضون لا بجهل وإنما بعلم، بعلم بما يحيط بنا، وبما يستجدّ، بعملنا مع علمنا على نشر الوعي الذي يمنّ به الله علينا، وبنشر الحق، وببذر الأمل في صفوف الأمة.......وأن النصر لا بد آت مع العمل ومع الأمل والثقة بالله سبحانه  ...... نعم لا حول لنا ولا قوة إلا بالله العظيم القوي، ولذلك فإننا نجأر إلى الله بضعفنا وبما تملك أيدينا من عمل لا نتأخر ولا نيأس بإذن العلي القدير الحي الذي لا يموت

أخي ناصح أمين رددت عليكم في موضوعكم

نواصل إخوتي مع أخبار جديدة بإذن الله
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #15 في: 2010-03-10, 08:50:43 »
مقال مهم للدكتور عبد الله معروف أستاذ دراسات بيت المقدس حول : السادس عشر من آذار ...الأقصى تحت المجهر

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قبل أيام خبراً مثيراً مفاده أن الأقصى المبارك "سيهدم" يوم السادس عشر من شهر آذار مارس القادم، باعتبار ذلك وارداً في نبوءة يهودية تدَّعي أن إعادة بناء كنيس الخراب (هخوربا) الذي كادت سلطات الاحتلال أن تنتهي من بنائه قرب المسجد الأقصى المبارك سيكون إشارة إلى إنهاء الوجود الإسلامي في منطقة الأقصى تمهيداً لإعادة بناء المعبد اليهودي المزعوم على أرض المسجد الأقصى المبارك مباشرة.. وللمفارقة، يزعم خبر الصحيفة المذكورة أن الانتهاء من بناء كنيس الخراب سيكون يوم الخامس عشر من شهر آذار أي قبل يوم واحد من اليوم الموعود.

ولمن يذكر.. قبيل نهاية العام الماضي أعلنت بعض وسائل الإعلام أن عدداً من الجماعات اليهودية المتطرفة كانت قد أعلنت أن نبوءتها لموعد بدء بناء المعبد المزعوم ستكون يوم الخامس أو السادس والعشرين من الشهر نفسه، الأمر الذي لم يجد له صدىً في وسائل الإعلام العربية والمسلمة في ذلك الوقت على الأقل على حد علمي.

الأمر الذي لاحظته في الفترة الماضية خلال البحث في مسألة تاريخ 16 و 26 آذار القادم ومسألة النبوءات التوراتية في مسألة بناء المعبد أن الفكرة التي طرحتها صحيفة هآرتس وجدت طريقها إلى الاهتمام الإعلامي لدى كثير من المهتمين عبر الإنترنت، وخاصة من باب التحذير من إمكانية هدم الأقصى في هذا التاريخ... ولذلك كان لابد من توضيح نقاط مهمة في هذا المجال كونه يمس أصل قضية بيت المقدس التي هي أساس قضايا أمتنا وأخطر ما تمر به أمتنا اليوم من محن وبلايا.

أولاً ينبغي أن نقول إن هدم الأقصى لا يمكن أن يحدث علمياً إلا في حال إزالة آثار كافة أسوار المسجد الأقصى المبارك، وذلك ببساطة لأن مفهوم الأقصى الصحيح ليس مبنى (وأقصد هنا الجامع القِبلي الذي يظنه كثير من المسلمين المسجدَ الأقصى) وإنما هو قطعة أرض مسورة بسور شبه مستطيل وتحتوي على عدد كبير من المباني المختلفة أهمها الجامع القبلي وقبة الصخرة المشرفة ولإزالة كينونة المسجد الأقصى المبارك من الوجود لابد من إزالة كافة أسواره ليفقد عنصر الحدود وهو أحد العناصر الأساسية الثلاثة لمفهوم المسجد (وهي الأرض والحدود والقِبلة). وأشير هنا إلى أن إزالة أسوار المسجد الأقصى المبارك من الوجود نهائياً لم تحدث في التاريخ إطلاقاً، حيث أثبت المؤرخون أن زوايا المسجد الأقصى المبارك الأصلية بقيت موجودة على الدوام منذ بنائها أول مرة. لكن هذا لا يعني أن هدم معالم المسجد الأقصى المبارك مثل قبة الصخرة أو الجامع القبلي تمثل مشكلة لأنها كلها الآن أجزاء رئيسية من المسجد الأقصى المبارك.

وثانياً، لابد من التنبيه إلى أن الهدم ليس الخطة المطروحة حالياً على الأجندة الصهيونية – وإن كانت ما تزال وستظل أكبر أمنية لدى دولة الاحتلال وجماعاتها المتطرفة – وإنما طرح مؤخراً سيناريو آخر لا يقل خطراً عن الهدم، وهو تقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود على غرار ما حصل في المسجد الإبراهيمي في الخليل عام 1994م، وهذا الأمر مطروح بقوة في أجندة الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة مؤخراً وحتى على أجندة بعض الجماعات المتطرفة، وسبب رسم هذا السيناريو هو فشل المشروع الصهيونية الأكبر والذي كان يقضي بهدم كل شيء داخل المسجد الأقصى المبارك وتحويله إلى معلم يهودي بالكامل، والفشل هنا تجلى في تأخر تنفيذ هذا المشروع حتى هذه المرحلة التي تعد متأخرة كثيراً لدى القوى اليهودية المتطرفة. فكانت فكرة التقسيم أنجع وأفضل في رأي بعض القادة والمحللين من الطرف الآخر، ولا ننسى هنا ما أقدمت عليه قوات الاحتلال العام الماضي عندما قامت بإجراء مناورة لتمثيل اقتحام بوابات المسجد الأقصى المبارك وفرض منطقة "أمنية" تقتطع من ساحاته، وما قامت به بعد أيام من تلك المناورة عندما أجرت عمليات تدريب لاقتحام الأقصى المبارك عبر تسلق أسواره لتحاكي سيناريو قيام المصلين بمحاولة الدفاع عن الأقصى بإغلاق بواباته والاعتصام داخل مبانيه مثل الجامع القبلي أو قبة الصخرة. وهذا السيناريو مطروح للتنفيذ سواء في الموعد الذي طرحته الصحيفة أو غيره. 

لكن في معرض هذا التحليل أجد من المهم الإشارة إلى أن المسألة التي تحتاج توضيحاً وتأكيداً بل زراعة في النفوس والعقول هنا هي أن مشكلة الأقصى الأخطر والأكبر ليست الهدم أو التقسيم بأي حال من الأحوال، وذلك لأن الهدم أو التقسيم نفسه ليسا إلا مجرد نتيجةٍ للمشكلة الرئيسية والأكبر في الأقصى المبارك.. وهي الاحتلال عينه.. فالأقصى المبارك محتل، وهذه النقطة بالذات ينبغي أن تنهي كل التكهنات والتحليلات حول مستقبل الأقصى وما يمكن أن يحدث فيه على المدى القريب أو البعيد. فالاحتلال نفسه يعني أن التحرك لتحرير الأقصى المبارك هو الأولوية الكبرى بغض النظر عن مُكوِّنات الأقصى من حيث هدمها أو بقاؤها أو بقاء الوضع على ما هو عليه كما هي الحال الآن. هذه النقطة الرئيسية هي التي يجب أن تكون الأساس لفهمنا لقضية الأقصى المبارك. 

من هذه النقطة الأساسية لابد من القول إن التهديدات والتكهنات التي تطلق بين الفينة والأخرى يجب أن لا تكون هي المحرك لأمتنا فيما يتعلق بقضية المسجد الأقصى المبارك، وإنما يجب أن يكون التحرك على مستوى المشكلة الرئيسية وهي مشكلة الاحتلال عينه، وأقول هذا الكلام وأنا ألاحظ النداءات والصرخات التي تنطلق هنا وهناك محذرة من السادس عشر من شهر آذار القادم وما سيحدث فيه.. ومع تقديري لصدق أهداف مطلقي هذه النداءات والتحذيرات في محاولة تنبيه المسؤولين والعامة على حد سواء إلى خطورة الوضع الحالي في الأقصى، إلا أنني يجب أن أنبه إلى التخوف من أن تنقلب مثل هذه النداءات إلى عكس المراد منها، فتتحول إلى تحضير نفسي للناس نحو تقبل فكرة حدوث مكروه للمسجد الأقصى المبارك في هذا الموعد أو غيره بدلاً من أن يكون ذلك دافعاً لمنع مثل هذا الحدث من الوقوع أصلاً.

إن التاريخ الذي أعلنته صحيفة هآرتس والجماعات اليهودية المتطرفة ليس إلا بالون اختبار لردة فعل المسلمين كما حدث دائماً. وربما يقول أحدهم هنا إن هذا الأمر غير متحقق نظراً لكثرة "بالونات الاختبار" هذه، وهذا يدل على قصور في فهم طبيعة التحرك الصهيوني اليهودي في مسألة المسجد الأقصى المبارك، حيث يجب أن نعلم أن بالونات الاختبار الكثيرة مسألة معروفة في السياسة الصهيونية التي دأبت على إطلاق هذه الاختبارات للرأي العام في فترات مختلفة ثم تقرر بعدها التحرك أو عدمه بناءً على طبيعة وحجم ردة الفعل العربية والإسلامية.

ولذلك، فإن الرد الصحيح على التهديدات التي أطلقتها صحيفة هآرتس وغيرها من وسائل الإعلام الصهيونية في العالم ينبغي أن يكون حازماً وواضح التشدد ويجب أن يكون الآن وليس بعد فترة ويتواصل بغض النظر عن أي تغييرات أو أحداث، وذلك بهدف إعطاء رسالة تحذير شديدة اللهجة لسلطات الاحتلال كي لا تجرؤ على التحرك حسب المخططات المرسومة في التاريخ المذكور، لا الانتظار والمساهمة – عن غير قصد – في تهيئة الرأي العام لتقبل أي اعتداء والانتقال من التحرك لمنع أي اعتداء إلى انتظار الاعتداء لرسم ردة الفعل بعد حصوله.

إن القدس لا شك عنوان المرحلة القادمة، والمسجد الأقصى المبارك عاد إلى مكانه الطبيعي في صدارة اهتمامات الأمة العربية والإسلامية، والفترة القادمة ستشهد تطورات سيكون لها الأثر الأكبر في سير الأحداث ليس في القدس فقط.. بل في المنطقة بأسرها... فهل سنكون قادرين على تحمل المسؤولية التي ألقيت على عاتقنا لحماية هذه المقدسات وتغيير واقع الاحتلال إلى مستقبل الحرية؟
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #16 في: 2010-03-10, 10:40:27 »
المفاوضات غير المباشرة غطاء جديد لاستمرار الاستيطان وتهويد القدس وسرقة المقدسات


تعقيباً على بيان لجنة متابعة المبادرة العربية للسلام، الذي منح السلطة الفلسطينية في رام الله الغطاء لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الصهيوني مدةَ أربعة أشهر... صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس نستهجن قرار لجنة المتابعة، ونعدُّه غطاءً يمنح الاحتلال الفرصة لمواصلة عمليات الاستيطان ومخططات التهويد، في ظل غطرسة نتنياهو وحكومته المتطرفة، وتمسكه برؤيته للسلام المزعوم، القائمة على أساس القدس عاصمة للاحتلال، ورفضه عودة اللاجئين، واشتراطه الإقرار بيهودية الدولة.. وفي ظل تراجع الإدارة الأمريكية تجاه موضوع الاستيطان.

إن سعي رئاسة السلطة لأخذ غطاء عربي يبرر موقفها بالذهاب للمفاوضات في ظل تواصل الاستيطان الصهيوني، يُعدّ رضوخا جديدا للشروط الأمريكية التي ربطت استمرار المساعدات للسلطة باستئناف المفاوضات..

إننا في حركة حماس نرفض استئناف المفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع العدو الصهيوني، الذي أثبت للجميع أنه غير معني إلا بالعدوان وتكريس الاحتلال ومصادرة الأراضي ومواصلة الاستيطان وتهويد القدس، والإمعان في عمليات القتل والاعتقال في الضفة، ومضاعفته لجريمة الحصار على قطاع غزة.

 إننا في حركة حماس نعتبر المفاوضات المزمع عقدها جولة جديدة من العبث بحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، وإضاعة لمزيد من الوقت.. فما لم تنجزه المفاوضات العبثية خلال ثمانية عشر عاما لن تنجزه في أربعة أشهر، وهي لا تمثل شعبنا ولا تلزمه بشيء..

المكتب الإعلامي
الأربعاء 17 ربيع الأول 1431 هـ
الموافق 3 آذار/مارس 2010 م




استمرار العدوان على الأقصى.. كرة لهب ستحرق بنارها المعتدين

تعقيباً على اقتحام جيش الاحتلال وجماعات صهيونية متطرفة لباحات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنَّ ما يقوم به العدو الصهيوني اليوم من تدنيس لباحات المسجد الأقصى وعدوان على المصلين الآمنين، ومنعهم من أداء الصلاة، هو حلقة من حلقات المخطط الصهيوني الخبيث الرامي لتهويد القدس وإقامة هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

إننا في حركة حماس نحذّر الاحتلال، ونحمّله المسؤولية كاملة عمّا يجري من عدوان سافر على الأقصى، ونؤكد أننا وشعبنا سندافع عن مقدساتنا حتى تحريرها من دنس الاحتلال.
وندعو كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل احتجاجاً على ما يجري من عدوان غاشم على المسجد الأقصى ونصرة للمرابطين في أرض الإسراء.

كما ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى التحرك الجاد والسريع لتحمّل مسؤوليتهما في اتخاذ مواقف حاسمة ضد العدوان الصهيوني المتواصل على الأقصى، وعدم الاكتفاء بالاستنكار والتنديد الإعلامي.

المكتب الإعلامي
الأحد 14 ربيع الأول 1431 هـ
الموافق 28 شباط/فبراير 2010 م
« آخر تحرير: 2010-03-10, 10:42:56 بواسطة حازرلي أسماء »
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #17 في: 2010-03-10, 12:31:38 »
الاحتلال يقرر بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس


   صادق الكيان الصهيوني اليوم الثلاثاء (9-3) على بناء 1600 وحدة سكنية في حي "رامات شلومو" في مدينة القدس المحتلة، واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استئناف السلطة الفلسطينية للمفاوضات في ظل هذا القرار يعد "جريمة وطنية".

وقالت حركة "حماس": "إن إعلان الكيان الصهيوني  بناء 1600 وحدة "استيطانية" جديدة بالقدس ، بالتزامن مع انطلاق المفاوضات مع الاحتلال، يؤكد أن إجراء المفاوضات مع الاحتلال هو جريمة وطنية وخدمة للاحتلال ويضر بالمصلحة  الفلسطينية" .

ودعا الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم  "حماس"، في تصريح خاص أدلي به لـ" المركز الفلسطيني للإعلام " اليوم الثلاثاء(9-3) سلطة رام الله إلي التوقف فوراً عن المشاركة في المفاوضات، لأنها توفر للاحتلال الغطاء للاستمرار في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني .
وطالب أبو زهري، لجنة المتابعة العربية التي منحت عباس الضوء الأخضر لإجراء تلك المفاوضات التراجع عن موفقها، واتخاذ إجراءات اللازمة لوقفها وعدم التدخل مرة أخري في  الشعب الفلسطيني باتجاه التفاوض مع العدو.
 
وقد أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم، إلي أن المخطط الاستيطاني  الجديد يندرج تحت مشروع "القدس 2000" القاضي بتوسيع البناء "الاستيطاني" بشكلٍ أعمق في القدس المحتلة.

وأضافت أن "المخطط يهدف أيضا  لجعل المقدسيين مجرد أقلية في مدينة "يهودية" لا يتجاوز عددهم 12% من إجمالي السكان، واستقطاب مليون صهيوني للإقامة في المدينة المقدسة".

وكان الاحتلال أعلن أمس الاثنين عن موافقته بناء 112 وحدة سكنية في مغتصبة "بيتار ايليت" بالضفة الغربية المحتلة، وتاتي هذه القرارات يالتزامن مع زيارة  المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال، ومع زيارة نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن الذي أعلن عن دعم بلاده الكامل لحكومة الاحتلال.
« آخر تحرير: 2010-03-10, 12:43:04 بواسطة حازرلي أسماء »
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #18 في: 2010-03-10, 12:36:02 »

صور ضخمة للقرضاوي في غزة رداً على هجوم فتح

رداً على الحملة التي شنتها حركة "فتح" وسلطة رام الله بالضفة الغربية ضد الشيخ العلامة يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ قامت مجموعة من شبان قطاع غزة بطباعة وتوزيع عدد كبير من البوسترات، التي تصوّر القرضاوي مع رئيس الحكومة إسماعيل هنية.

ففي خطوة ملفتة لاقت إعجاب المواطنين؛ قامت مجموعة من شباب المساجد في القطاع بوضع صورة كبيرة (بوستر) للشيخ يوسف القرضاوي وإسماعيل هنية وهما يسلمان على بعضهما، في إشارة إلى التقدير الذي تكنه حركة "حماس" تقديراً لجهوده الداعمة للقضية الفلسطينية.

وذكر شهود عيان أنهم رأوا هذه الصورة الكبيرة، التي كُتب أسفلها الشيخ الإمام يوسف القرضاوي وخلفيتها صورة لقبة الصخرة، في وسط شارع الجلاء بوسط مدينة غزة، واصفين ذلك بأنه "أقل ما يمكن تقديمه فداءً لهذا الشيخ الشامخ".

وكان خطباء بعض مساجد الضفة الغربية قد خصصوا خطبة الجمعة مؤخرا لإلقاء خطب موجهة من "وزارة" الأوقاف في "حكومة" رام الله (غير الدستورية) للهجوم على القرضاوي، رداً على دعوته لرجم رئيس السلطة محمود عباس (المنتهية ولايته) إذا ثبت أنه كان مشتركاً في الحرب الصهيونية على غزة.

إلا أنه وقعت صدامات حادة بين المصلين في عدد من مدن الضفة بينها نابلس والخليل والبيرة وبين خطباء المساجد الذين تهجمّوا على الشيخ القرضاوي وحرضوا عليه.



« آخر تحرير: 2010-03-10, 12:45:54 بواسطة حازرلي أسماء »
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: على نبضك يا أقصى....
« رد #19 في: 2010-03-11, 07:17:52 »
المسجد الأقصى.. بين واجب النصرة وتولي الكافرين


**الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى :"ارتباط الأمة الإسلامية بالمسجد الأقصى ارتباطٌ عقائديٌّ؛ لأن رحلة الإسراء والمعراج من المعجزات التي هي جزءٌ من عقيدتنا، وأمتنا تمتلك كافة مقومات الانتصار من قوة اقتصادية وعقول مفكرة وأيد عاملة، ولكن ينقصنا الوحدة.. لو فرَّطت الأمة في المسجد الأقصى وصمتت عن المحاولات الصهيونية لتهويد القدس فإنها سوف تفرِّط في مكة والمدينة المنورة اللتين تقعان على رأس المقدسات الإسلامية.. إن المسجد الأقصى لم يَعُد فيه سوى ضربة معول لهدمه، وإن بنيانه أصيب بالضعف للحفريات التي تتم أسفله، وحماية المسلمين للمسجد والتصدِّيَ لمحاولات تهويده والاعتداءات على قداسته واجبٌ شرعيٌّ وأمانةٌ في عنق كل مسلم ومسلمة، ومن يتخلف عن أداء هذا الواجب فهو آثم ومقصِّر".

**الشيخ حامد العلي: "الاصطفاف مع الصهاينة بأيِّ عمل كان -بمحاصرة المجاهدين، أو إعاقة جهادهم، أوالتضييق عليهم، أو التعاون مع اليهود في عدوانهم بأيِّ شكل ضدَّ المقاومين، بالتعاون الأمني، أو الاستخباراتي، أو السياسي ، أو بالفتوى، أو غير ذلك، أو بتوقيع المعاهدات مع اليهود المتضمّنة التنازل عن أيِّ حقِّ للمسلمين في فلسطين، أو ما يُسمَّى التطبيع معهم، أو منع نصرة المجاهدين في فلسطين بالمال والنفس أو غيرهما من وسائل النصرة- فهذا هو التولِّي للكافرين؛ الذي جعله القرآن  العظيم أعظم الخيانة للمسلمين، والدخول في زمرة أعداء الدين".


**الشيخ عبد الكريم الكحلوت عضو مجلس الإفتاء الأعلى: "فلسطين أرض محتلة، وأي أرض من أراضي المسلمين تُحتلُّ من قِبَل أعداء الله يجب على المسلمين جميعًا أن  يهبُّوا لنصرتها، وأقل القليل أن تهبَّ الدول المحيطة بها لنصرتها مثل مصر والأردن وغيرهما؛ لأنهم شركاء في الحدود".

**الشيخ حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين: "إن الاعتداءات المتواصلة من قبل العدو الصهيوني ضد القدس والمتمثلة في تهويده "تتطلب خطوات عملية من الشعوب والحكام للوقف إمام هذا العدوان المستمر، فلا بد من تحمل الجميع المسؤولية، لقوله  صلي الله عليه وسلم" كلكم راع وكلكم مسوؤل عن رعيته، ومن يمنع الشعوب من نصر الأقصى هو آثم"، لأنه شكل من أشكال الولاء للعدو سواء كان من السلطة أو الحكام العرب".


**الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك: "سلطات الاحتلال تسعى منذ عدة عقود إلى تنفيذ خطة شاملة للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك ومرافقه والتدخل في شؤون دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن هذا المكان المقدس، كما أنها تسعى في طمس الأماكن الحضارية وتهويد المواقع التاريخية العربية وسلب المقدسات في مدينة القدس المحتلة".


**الشيخ رائد صلاح؛ رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48: "رغم خطورة ما نراه وما يحدث الآن في المسجد الأقصى، إلاّ أنّ الاحتلال الصهيوني يستعدّ إلى مشهد أخطر منه، وهو ما بدأ الاحتلال يدعو إليه في تاريخ (16-3) القادم؛ حيث بدأوا يعدون لنشاط عالمي، ثم نشاط على مستوى القدس المحتلة، لبناء ما يسمونه الهيكل الثالث المزعوم".


**مؤسسة القدس الدولية: "نؤكد في هذا الظرف التاريخي الذي كُبّلت فيه يد المقاومة التي لطالما كانت الحامي الأول للمسجد، بأن الشعوب العربية والإسلامية عليها واجب النصرة الأول من الناحية الفعلية، وإننا نخاطب الحركات والأحزاب والهيئات الشعبية بأن تخرج عن صمتها، وأن تدرك بأنها ما لم تخرج بتحركاتٍ فعلية توازي حجم هذا التهديد فهي تعطي المحتل الإشارات الإيجابية اللازمة ليمضي قدُماً في مخطّطه، وتكرّس غياب أي رادع له في عدوانه المنهجي على الأقصى".


**الدكتور محمد المختار المهدي: "فلسطين ضاعت حينما فقدنا الشعور بالخطر عليها، كما أنها ضاعت حينما انتشر شعار مصر للمصريين، والسعودية للسعوديين وغيرها من الشعارات التي تهدف للقوقعة في القطر الواحد".


**الشيخ كمال الخطيب: "إننا نقول للعرب إن مواقفكم خجولة في مناصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وإننا نرسل رسالة ندعوكم فيها إلى اتخاذ موقف تاريخي عظيم، وبالتالي إننا نأمل ألا تخذلوا المسجد الأقصى، وأذكرهم أنه بعد 10 أيام من افتتاح الكنيس اليهودي سيكون لقاؤكم، بالتالي فإن المطلوب هو موقف واضح منهم، موقف يُنسي الشعوب العربية تاريخ التفريط، ويعيد لها أمجادها، وهذه فرصة ذهبية".


**الشيخ محمد الصادق مغلس: "إن المسجد الأقصى في أمسِّ الحاجة اليوم للدعم؛ لأنه تحت الاحتلال، وأي منع لنصرته إنما هو دعمٌ للاحتلال وتواطؤ معه ونوعٌ من الولاء الذي يقدِّم لهذا المحتل".
« آخر تحرير: 2010-03-11, 08:29:03 بواسطة حازرلي أسماء »
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب