المحرر موضوع: تعالوا يا طلاب وطالبات واساتذة واستاذات نناقش التعليم  (زيارة 68788 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فارس الشرق

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 827
  • الجنس: ذكر
  • وحشيتي سرج على عبل الشوى نهد مراكله نبيل المحزم
هذا النموذج من النهضة التعليمية بكل مظاهرها وجزئياتها الدقيقة قد سبقه دون شك مراحل طويلة من التطوير والتنظيم والعمل والجهد حتى وصل لهذه الصورة...لعل أولى هذه المراحل أن التعليم أول شيء في اهتمام دولهم..
فمتى كان من أولى اهتمامات حكوماتنا ودولنا كان لنا نصيب من هذا..
"وفي الأرض منأى للكريم عن الأذى
وفيها لمن خاف القلى متعزل
لعمرك ما بالأرض ضيق على امرئ
سرى راغبا أو راهبا وهو يعقل"
الشنفرى

جواد

  • زائر
السلام عليكم،
أود التعليق على فيديو مؤسسة قطر،

بصراحة شديدة انا أشعر ان حلقات خواطر حلقات ظريفه للفرجة فقط ! أما للنفع والتطبيق فلا أعتقد ابدا.

بالنسبة لملف التعليم ، فأود فعلا أن أسجل فيه بعض التصورات الخاصة،

ولكن لأن الوقت لا يسعني فأفكر أن أسجلها صوتيا وأرفعها على موقع عام ك sound cloud او على اليوتيوب مثلا !

ما رأيكم؟

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15901
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
السلام عليكم،
أود التعليق على فيديو مؤسسة قطر،

بصراحة شديدة انا أشعر ان حلقات خواطر حلقات ظريفه للفرجة فقط ! أما للنفع والتطبيق فلا أعتقد ابدا.

بالنسبة لملف التعليم ، فأود فعلا أن أسجل فيه بعض التصورات الخاصة،

ولكن لأن الوقت لا يسعني فأفكر أن أسجلها صوتيا وأرفعها على موقع عام ك sound cloud او على اليوتيوب مثلا !

ما رأيكم؟

لا مانع... توكل على الله
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6546
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
أما بالنسبة لي يا أخ جواد فلا أرى أن سلسلة خواطر جعلت فقط للفرجة، بل إنني قد لاحظت كيف أن أحمد الشقيري يبين كيف اقتبس فكرة جيدة من مؤسسة يابانية، وكيف طبقها بمؤسسته، وهو يعرضها داخل مؤسسته مطبقة، كما أنني فهمت أن سلسلة خواطر ما تزال مستمرة، فأنا لم أتابعها من قبل، والنسخة الجديدة منها أو الجزء الجديد منها يهتم بزيارة الدول العربية وبتطبيق مشاريع فعلية على الأرض، إذ تابعت حلقة يقفز فيها في لقطات من بلد عربي إلى آخر رفقة مجموعة من الشباب من الأردن مثلا، ومن مصر  توكل إليهم مهمة تطوعية في مشروع واقعي أساس فكرته"الإحسان" في العمل، ويطبّق فعلا ويشجع الفريق المطبق ويُشهر له على سبيل تعميم فكرته باستغلال ما لديه من قدرات ...

وسأصارحكم أنني أيضا كنت أقول أنّ نقله لقفزات اليابان قياسا لحالنا فيه نوع من التثبيط، ولكن صدقا وجدت أن حالنا يجب أن نستفيق ونستفيق ونستفيق، ونفهم حق الفهم قبل أن تصيبنا بلادة التعود  أنه فظيع وأبعد ما يكون عن العيش بمنهج الإسلام .

وسبحان الله وأنا أتابع شيئا من الفيديوهات عن اليابان على اليوتيوب، سبحان الله هم ليسوا إلا بشرا، وسبحان الله كيف أن تصرفاتهم إسلامية بحتة، بينما نحن !! ماذا أقول لكم أنا امر بمرحلة عصيبة من الغضب مع الدخول المدرسي ومع الكوكتيل المر المر المُر الذي أشربه في مكتبتي من كل النواحي، من كل النواحي .... فأين نحن ذاهبون؟؟ أين يا إخوتي وصدقوني لن أكون مبالغة إن قلت أنّ علينا نحن كمتكلمين أن نشفي غليلنا، بل إنه لن يشفي غليلنا إلا أن نعمل في مجال التربية والتعليم، أن نقدم شيئا، أن نؤسس لشيء، أن نبني نموذجا .... ليس علينا فقط التعليق والحزن، بل إن الساحة تحتاج منا الإقدام بإعطاء النموذج وتطبيقه على الأرض ....

الماديات حائل ، نعم ... أدري، ولكن لمَ لا نبني لتصور مثل هذا ونجتهد لأجله، فالتربية والتعليم عندنا إصابة لأمتنا في مقتل ....!! لقد بنوا لشباب مُحطم مفرغ من القيم ومن التربية مع تكالب العوامل الأخرى من بيت ووسائط إلكترونية لا نعرف إلا استغلالها وشراءها، أما صنعها فنحن سوقها الأول الذي يضمن دوامه ....!!
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
بفضل الله تعالى ثم بفضل الثورة المصرية العظيمة - التي دأب الجميع على تشويهها في الفترة الأخيرة بأقوالهم او أفعالهم أو بالإدعاء أنها لم تحقق شيئا - من الله علينا بتطور نوعي داخل المؤسسة التعليمية العتيدة في مصر .. وزارة التربية والتعليم .. التطور النوعي الذي أتحدث لم يظهر على السطح ولم يشعر به الشعب بعد .. وسيحتاج لفترة من الزمن لكي نبدأ بجني ثماره ..
التطور هو بداية اختيار رجال أكفاء في المناصب القيادية داخل الوزارة .. وأعني أنهم من أهل الكفاءة وليس من أهل الثقة .. وقد من الله علي أن أعرف أحدهم بشكل شخصي جدا .. كان جاري .. وكان عميدا لكلية التربية بالعريش .. ثم كان أمينا عاما لحزب الوسط بشمال سيناء .. وما عرفت عنه إلا كل إخلاص وصدق ودقة وإتقان شديد في العمل .. وحسن إدارة .. وهي صفات نادرة في هذا الزمن .. وخاصة عندما تقترن بالكفاءة العلمية العالية .. فهو رجل تربوي من الطراز الأول له باع طويل جدا من الدراسات النظرية والتطبيقية في مجال التعليم .. واختياره رئيسا للمركز القومي للتقويم والامتحانات لم يكن اختيارا سياسيا ولم يكن للحزب علاقة به .. بل كان اختيارا للرجل المناسب في المكان المناسب ..
هذا غير العديد من التعيينات الأخرى في في الأماكن القيادية في الوزارة ..
هذا كله انعكس بالإيجاب على طريقة إدارة الوزارة وعلى وضع خطط النهوض بالتعليم .. وكل ما نما إلى علمي من خطط الوزارة حتى هذه اللحظة يتحرك في الاتجاه الصحيح الذي نبغيه والذي تحدثنا عنه مرارا .. ولكن كما قلت .. لن تجدوا لهذا أثرا إلا بعد فترة من الوقت .. مثلا الفكرة التي تعكف على إعدادها الوزارة الآن من إلغاء الثانوية العامة وجعلها سنوات دراسية عادية .. وإضافة مواد تطبيقية إليها لتصبح مؤهلة للعمل بذاتها اولا .. وثانيا تغيير نظام القبول في الكليات إلى نظام اختبار منفصل يوضع بمواصفات مدروسة بعناية شديدة ليكون اختبارا مؤهلا للكلية المناسبة (حسب مجموعة من التصنيفات) .. وإتاحة الفرصة لجميع الاعمار للتقدم لهذا الاختبار واجتيازه في أي وقت .... إلخ .. كل هذا النظام سيبدأ تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي العام القادم .. ومن ثم لن تراه الكليات قبل ثلاث سنوات أخرى .. وهكذا ..

عموما ..
أستاذي د. محمد رجب فضل الله (الذي حدثتكم عنه في السطور السابقة) .. يطرح - دوريا - على صفحته على الفيسبوك وعلى تويتر مجموعة من الأسئلة البسيطة يستطلع بها آراء واقتراحات الأصدقاء والعامة والجماهير والمهتمين بالتعليم .. ولما كان بيننا هنا مجموعة طيبة من المهتمين بالتعليم والذين لهم قسطا كبيرا من الخبرة في هذا المجال .. فأردت ان اشرككم معنا في هذا الأمر ..
هذه صفحته على تويتر لمن يحب التويتر :
 https://twitter.com/profmragab?utm_source=fb&utm_medium=fb&utm_campaign=profmragab&utm_content=312200615424057344
وهذه صفحته على الفيسبوك :
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002124501483&ref=ts&fref=ts

وسؤاله الأخير كان  : "....ويظل الطموح أن تصبح المناهج الدراسية في مصر خلال 5سنوات قادمة محل رضا مجتمعنا ،وإعجاب وطننا،وتقدير عالمنا . ساهم برأيك.دام فضلك.... "

فمن كان عنده رأي أو فكرة يحتاجها الوطن الآن للنهوض بهذا المجال فيدلي بدلوه .. عسى ان ينفع الله الأمة بهذه الكلمة ...
وجزاكم الله خيرا ..

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15901
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
لكن ماذا عما نسمعه من اضافة نصوص من الانجيل للكتب الدراسية.. وحذف بعض الايات القرآنية .. وغير ذلك من امور مستفزة ؟؟
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لم يحدث أي شيء من هذا في حدود علمي ..
والشيء الوحيد الذي حدث في حدود علمي أيضا .. هو تحريف حديث "من غير دينه فاقتلوه" إلى "من غير دينه فاحترموه" .. وتمت محاسبة المسئول حسابا عسيرا وتم إزالة هذا النص المحرف .. ولو عند أحد وقائع أخرى محددة موثقة فليخبرني بها وأنا على تواصل مع د. محمد وسأخبرها بها فورا ..

بالمناسبة أيضا .. في وزارة التربية والتعليم يتم يوميا تحويل قضايا فساد مالي وإداري إلى النيابة .. هناك عشرات وربما مئات الملفات التي يتم فتحها من قبل مجموعة المسئولين الجدد في الوزارة .. ولكن حجم الفساد أكبر من ان يتم حصاره في هذه المدة القصيرة .. ولكن هناك عملية تطهير حقيقية بدأت في الوزارة وإن كانت في مراحلها الأولى ..

وإضافة أخرى .. الوزارة تعتزم تطوير التعليم من الناحية التكنولوجية أيضا وتستهدف أن يكون مع كل طالب I-pad خاص بالمناهج والتدريس .. وتنهال العروض عليها من مختلف الشركات ولكن الوزارة تدرس جيدا فكرة أن يتم تصنيع هذه الهواتف داخل المدارس الفنية نفسها .. وهذه قفزة هائلة لو تم تطبيقها ستنقل مصر إلى عصر التكنولوجيا بخطوات جامحة ..

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15901
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
القفز لعصر التكنولوجيا لا يفرحني كثيرا ولا اراه بهذه الاهمية، لان التكنولوجيا ما هي الا وسيلة، والمهم المحتوى الذي تخدمه وتقدمه هذه التكنولوجيا، فلو كان المحتوى محرفا وخادما للاعداء، ستكون التكنولوجيا وسيلة لتسريع انتشاره وغرسه في عقول الاجيال.. والعكس بالعكس
على كل حال شكرا لتصحيحك للمعلومات
وفعلا الواحد بقى مشتت ومش عارف فين الحقيقة
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل زينب الباحثة

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 1938
  • الجنس: أنثى
  • إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
فعلا كما قالت ماما هادية التكنولوجيا ليست دليلا على تطور التعليم..أشعر بأنها مظاهر فقط..

جواد

  • زائر
موضوع اﻵيباد ده من وجهة نظري "خيبة ثقيلة" و "سبوبة" لبعض الناس تعمل منها مصالح، وفي النهاية استهزاء بشعب جاهل لا يعرف عن التكنولوجيا الا ما يراه في أفلام هوليود.

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اسكت يا إسلام وبطل فتي وأنت بعيد عن الموضوع ولا تعرف عنه أي شيء .. استهزاء إيه وسبوبة إيه بس ؟! هو ده مش علم ؟! ولا بتنجان ؟! ولو هو سبوبة كانت الوزارة وافقت على أقرب شركة عاملة لها عروض ولم تكن لتفكر في صناعته داخل الوزارة نفسها وبمواصفات مصممة خصيصا للطلاب لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة ..
منتهى الاستهتار بالناس المخلصة التي تعمل ليل نهار جادين لإصلاح منظومة فسدت من جميع الأطراف على مدار عقود طويلة !!
========
ماما هادية .. ظننت ان كلامي متسقا مع بعضه .. فبعد ان تحدثت في مداخلات سابقة تتحدث عن التطوير الذي تعكف عليه الوزارة في المناهج والاساليب والمحتوى عرجت بعد ذلك على التطبيقات التي تسعى الوزارة لاستخدامها كأداة للمساهمة في هذا التطوير ..
والموضوع له أكثر من بعد .. أحدهما أن هذه التكنولوجيا أداة في وزارة التربية والتعليم للتدريس .. وثانيهما هو تدريب طلاب المدارس الفنية على صناعة تكنولوجية متقدمة .. وبالتالي تخريج كوادر وكفاءات مهنية متميزة .. وحتى لو لم يتطور التعليم بهذه الأدوات .. فستطور "الصناعة" على الأقل ..

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15901
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
هو مفيش حد طايق حد في البلد دي ولا ايه  ::hit::

طيب انا الان فهمت قصدك... وآسفة على التسرع
انت لم تكن تقصد ان التطور هو في استخدام الطلاب للايباد
ولكن التطور هو في محاولة تصنيع الايباد بهذه الكميات محليا، مما يعني تطوير صناعة التكنولوجيا محليا، وهو تطور علمي بحد ذاته

هذا جيد.. وان كان مازال مظهرا من مظاهر التطور، التطور الحقيقي الذي نريده ثقافي بالدرجة الاولى... يغرس في نفوس التلاميذ الاعتزاز بدينهم وصدق الانتماء له، وصدق تطبيقه ، بما ينعكس على اخلاقهم وضميرهم وبالتالي سلوكهم

طمئني ما هو الجديد في هذا المجال

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

جواد

  • زائر
لم أتضايق مما تقول يا نووي،
لكني اسألك سؤالا حقيقيا دون تهكم، ما هي خبرتك في التكنولوجيا الخاصة بالحواسيب، اللوحية منها أو غيرها؟

المشكلة ان انته بتتكلم عن حاجه انا قريب منها بشكل كبير للغاية.

وجهود المخلصين هذه لو لم تصقل بالخبرة والكفاءة المطلوبة للمجال فسيضروا من حيث يظنوا النفع،

وستكون المشكلة الاكبر أنهم سيصادرون آراء من لهم جزء من الخبرة لأنهم يرون في انفسهم الإخلاص، ومن هنا تتفاقم المشكلة،

السبوبة يا نووي لن تكون لمن سيأخذ القرار، وانما من حولة، ومن سيدخلون المناقصة حين تطرح، وهم لهم أذرعهم في كل وزارة.

أما تكنولوجيا التصنيع التي تتحدث عنها فهي أيضا امر خادع،

في مصر لا نقوم بتصنيع أي من المكونات الداخلية لأجهزة الكمبيوتر، وانما نعتمد بالدرجة الأولى على التجميع.
بل حتى التجميع يخرج سيئا نظرا لتدني كفاءة العامل المصري على العموم، واهمالة ومحاولة الكثير منهم اتباع "الفهلوة" ومنطق على قد فلوسهم!
وأذكر أن احمد بهجت وغيرة من المصانع اتجهت مؤخرا لاستجلاب عمالة من شرق آسيا لمصانعهم كما سمعت من أحد رجال الأعمال الذين لديهم دراية بهذه التفاصيل،

ومعروف أن الغرب لن يسمح لك بتطوير تكنولوجيا دقيقة، لأن في هذا تهديد استراتيجي له،
ولذا ان كنت تظن أن مصانع التجميع تدخل تحت نطاق التطوير التكنولوجي فأنت مخطئ تماما.
التطوير التكنولوجي الحقيقي يبدأ من إعادة تأهيل المعلمين واستبعاد الجاهلين والمهملين منهم، وهم كثر بشكل غير عادي.

ثم يبدأ بعد ذلك بتطوير المناهج وتطوير طريقة التعامل في المدارس ومحاولة تطوير أفكار الطلاب وأهاليهم عن التعليم،
وكل هذه الخطوات لا تحتاج الى ايباد ولا غيره،

ولعلمك في وادي السيليكون مهد التكنولوجيا في امريكا هناك من بدأ يتجه في التدريس الى منع اي نوع من انواع التكنولوجيا في المدارس الابتدائية،
لأنها تؤثر على ابداع الاطفال وتحجم خيالهم وترهق عقولهم بشكل غير صحيح.

لكن لأسف فيه ناس عايزة تبدأ البناء من السقف قبل ان يكون هناك اساس اصلا، لتقول انها عملت وصنعت،
ودول تحديدا أساس المشكلة، لأنهم من الواضح يفتقدون لجانب مهم جدا من الخبرة العملية في قطاع التكنولوجيا والتعليم الحديث.

غير متصل سلمى أمين

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 2671
  • الجنس: أنثى
  • و مالنا ألّا نتوكل على الله، وقد هدانا سُبلَنا ..
اما ما بعد السلام عليكم و اشتقنا اليكم و كل هذه الاشياء التي لا تنتهي .. :)

كيف حال الجميع ؟

فلنتعامل كأن ثلاثة أعوام لم تمضِ .. "!!


لا يجد المرء كل يوم مكانا لبث الانفجارات البركانية بداخله

وعلي أنني في العام الاخير .. في الشهرين الآخرين من الثانوية العامة ..

فقد تبين لي بعد أمد مديد .. و تأمل و تفكر في احوال العباد ..

بعد أن اشتريت كل ما يجب ان يشتري

و جهزت أطنانا من القهوة المحلاة .. و لا بأس بقطعة جالاكسي علي سبيل الترف و رفع المعنويات

و بعد ترتيب الغرفة التي لا ترتب إلا كل انتخابات رئاسية ..

و بعد تلاوة التعاويذ و التميمات و الايات و التعوذ من ضلال المعلومات و ضياعها في غياهب العقل ..

اكتشفت امرا واحدا ..

" أنا لا افهم عمّ يتحدث هذا الهراء " !!

ولا فيم قد يفيدني التعرف علي الالواح التكتونية في حياتي العلمية والعاطفية !!

صرت إلي وضع مأساوي .. أنا امسك الكتاب و اجلس القرفصاء .. و اقرأ و احفظ و ابرم الجمل ابراما و اضعها في صندوق و احاول ان ادس المعلومات التي تهرب هنا وهناك .. ثم اغلق بالمفتاح .. وانسي اين وضعته !

جيولجيا و علم نفس وفلسفة .. وطه حسين .. و ادب قديم وحديث .. و جغرافيا ..و انجليزية .. هي اقرب للبامبوزية منها الي الانجليزية !

في أي زحل يعيش هؤلاء القوم ؟

اقسم انني ادس الكلمات و الجمل دسّا .. أكاد اقف فوقها واقفز عليها حتي احشرها من كل الجوانب في عقلي .. انني اقرأ الجملة في الفلسفة . احفظها كما خلقت ..اشعر انه احضر كلمة من انتاركتيكا و كلمة من كولومبيا و كلمة من كفر عبده .. وصنع  لي ملوخية.. عليّ ان احفظها !

دعنا من العصبية الغير مبررة .. أي صوت ناموسة قادر علي إفقادي أعصابي !

و علي هذا .. اتمني الا يسوقك خيالك إلي انني " مقطعة السمك و ديلها " من فرط الدراسة !


انا أمقتها مقتاً عظيماً .. فقط انا اجيد تأليف الدعابات علي هذا الهراء ..

و ربما لا ادرس اصلاً لاياماً عدة .. علي أنني إن فعلت فأنني أنجز .. وهذا ليس سيئا علي كل حال! .. فقط أنا انجز كي لا اضطر ان اعود لتلك المادة مجددا

فكأنني اوشك ان اركل الكتاب .. واتنفس الصعداء بعد اغلاق وجهه !! ..و انهيها بالجملة المنتصرة الاخيرة " ... يآآآآآآآآ سااااااتِر !! ... كااابوس "

حاولت ان اجد نفسي في ما احب .. انا اعشق كل ما يكتب باللاتينية .. حاولت ان اضيف شيئا يهون عليّ مرارة ما ادرس

فطلبت من والدي في براءة الدرافيل : بابا انا عايزة اخد كورس تركي آبابا !!

هذا فقط !

والحمد لله  استيفظ بعدها بساعتين و قد سامحني علي زلتي  :emoti_282:

ابقي الله لنا هؤلاء الناس ::what:: .. كانت الحياة لتكون قاسية بدونهم و بدون دعمهم " وهي قضية اخري لنا فيها ثرثرة لا تنتهي " ::)smile:

إلا ان قررت ان ادرس الاسبانية .. وقد فعلت.. ولكن علي خوف من فرعون و ملإيه ان يفتنهم !!!

انجزت فيها انجازا بارعا في وقت قصير .. علي الاقل روّحت عن نفسي .. و بتّ اجد شيئا رقيقا يدفعني علي تحمل هذا البؤس المستلقي علي ظهري !!

لكن لا يدوم الهناء لبعد ابدا .. و انتهت قصة الاسبانية  " و قررت العودة لها حالما اخرج من مستنقع الجيولجيا و الفلسفة و اشباهها !

في الحقيقة .. لن اتعامل ابدا باحترام مع نفسي ان كانت الدراسة هي املي و هدفي ..

هذا التهريج و الهزل الذي ندرس .. لهو المسخ ذاته!

دعكم من انني لا احظي باية دروس خصوصية .. و هو ما إن اذكره امام أحد .. حتي يشهق في وجهي شهقة تكاد " تشفطني " انا و الغرفة !!

انا لا امانع الدروس اصلا .. هي حلال حلال حلال !

لكن سلخ الجلود و خوزقة الجيوب و ضرب الاعناق هذا .. ليس حلالا و لا علما و لا حتي قرنبيطاً !

انهم يتاجرون بنا و باموال اهلينا ..

انا لن اسمح لشخص ما ان يعاملني كـثلاجة ألبان .. يسلخني و يقطع من مالي لكي يكنز في امعائه و يعتبر هذا نجاحا و " كرما من ربنا " !

في الجحيم قاعة محجوزة باسم هؤلاء الظَلَمة الاشرار !!

تنفق صديقتي علي درس الاحياء و الفيزياء معا شهريا ما يتجاوز الـ400 بلبل  :emoti_144:

أيّ خرق هذا ؟

و أي شلل هذا ما ندرس و نقحم في رؤوسنا اقحاماً ؟

قصة طه حسين المكونة من ثلاثة اجزاء .. كل جزء منهم 11 فصلاً .. القصة مقطوع منها و منشول .. مرقعة سقيمة ..

فجأة وبخه ابوه علي سوء حفظه .. و فجأة يفخر به شيخه لانه بيّض وجهه و شرف لحيته امام ابيه!

فجأة كان يخبرنا عن وفاة اخيه .. و بقدرة قادر كان يحكي لابنته عن " معرفش ايه كده "!


ليتك لم تتصرف بحذائك .. و مكنت عقلك لثوان .. لتضع نفسك امام المدفع ..

هي مؤامرة .. لتحويل عقول الطلاب " اقسم انهم طلاب " إلي عقول ببغائية تبقي علي حرف آذانهم !

أنت لم تحاول حتي ان تختر لنا شيئا يفيدنا او حتي نلمسه في حياتنا الارضيه .. لا الحياة العطاردية التي كنت تألف تأليفك فيها !

نحن نعاني .. تقصم ظهورنا .. و ان لم أكن ادرس كثيرا .. غير انني امقت ما افعل .. اكرهه .. و اتمني لو افلت منه إفلات الشائب من الذهب!

يـــا لي من شهيدة! :blush:: sad:(

فليصلِ العالم كله من اجلنا !

[/size]
أتعلمين ما هو الوطن يا صفيّة ؟

- الوطن هو ألّا يكون هذا كلَّه .. [/

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15901
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
::happy: ::happy: ::happy: ::happy:

يا ألف اهلا والف سهلا بك يا زبادي

فينك من زمااان

انا قلت اكيد حصلت على منصب من المناصب القيمة بعد الثورة عشان كده نسيتينا

هي باكينام الشرقاوي احسن منك ولا ايه

متفقة مع كل ما قلته عن الدراسة.. وياريت النووي اللي فرحان بتطوير التعليم يبقى يقراه... بس هو كمان مشغول
بقى حاجة كبيرة في حزب الوسط عقبال امالتك (مش كده بيقولوا؟؟ )


سعيدة جدا بعودتك وروحك الحلوة في المنتدى

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل سلمى أمين

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 2671
  • الجنس: أنثى
  • و مالنا ألّا نتوكل على الله، وقد هدانا سُبلَنا ..
أنتِ أشد و أعظم يا سيدتي ..

: )

لشد ما أشتقت للسمت الازرق للمنتدي .. و الايات المتدلية من فوق !

انا لم اقل كل شيء بالطبع .. كانت هذه محض " تسليك سنان " ..

 و التقيل جاي ف السكة :))

تقولين انه صار شيئا في حزب الوسط ها ؟

علي طراز أم حمادة

" ايوة ياختي م الناس المشبرأين ام جرافتات  حلوة دي اللي بيطلعوا في " التلافازيون " دولم .. وبيقولوا : اعزائي و الوطن و فخامة الريس .. آه وماله .. مش عيب : )))) "

يزداد الناس عادة عظمة و نضجا .. أما انا فازداد ثقل ظل و لا انضج ابدا !

اشتقت إليك يا أمي : )
أتعلمين ما هو الوطن يا صفيّة ؟

- الوطن هو ألّا يكون هذا كلَّه .. [/

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ

مش ممكن

زبادو

وحشتينا يا بنوتة ونورتي بيتك تاني
  :good:
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل سلمى أمين

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 2671
  • الجنس: أنثى
  • و مالنا ألّا نتوكل على الله، وقد هدانا سُبلَنا ..
كيف حالك يا خالتي ؟

اشتئتلك أد هييييييييييييييييك :))
أتعلمين ما هو الوطن يا صفيّة ؟

- الوطن هو ألّا يكون هذا كلَّه .. [/

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15901
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
أنتِ أشد و أعظم يا سيدتي ..

: )

لشد ما أشتقت للسمت الازرق للمنتدي .. و الايات المتدلية من فوق !

انا لم اقل كل شيء بالطبع .. كانت هذه محض " تسليك سنان " ..

 و التقيل جاي ف السكة :))

اشتقت إليك يا أمي : )

واحنا والله
المنتدى نور بعودتك  ::)smile:

ومشاغباتك

ومشاكساتك



..



وربنا يقدرنا نقوم بالواجب
::hit::
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل سلمى أمين

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 2671
  • الجنس: أنثى
  • و مالنا ألّا نتوكل على الله، وقد هدانا سُبلَنا ..
أتعلمين ما هو الوطن يا صفيّة ؟

- الوطن هو ألّا يكون هذا كلَّه .. [/