المحرر موضوع: جماعة الايمو  (زيارة 10546 مرات)

0 الأعضاء و 5 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بنت عمران

  • شباب جديد
  • *
  • مشاركة: 5
جماعة الايمو
« في: 2009-03-16, 18:54:48 »
عدت اليكم بعد طول غياب
حد سمع عن جماعه الايمو

  حالة جدل خطيرة صاحبت ظهور جماعة الأيمو ـ التي تغوي أعضائها من جيل الشباب12---17 فقط  وتدعو إلى إظهار العاطفة بشكل يخلو من الأخلاق وتقوم بممارسات شاذة تلفظها قواعد السلوك القويمة ـ تحت شعار " العاطفة قوة لا تخجلوا منها " نعم إنهم شباب "الأيمو"نخشى ان يصبحوا خلفاءً لعبدة الشيطان وصلت إلى مصر.



اتهمت جماعة " الايمو " بالتوظيف الخاطئ للعاطفة والدعوة إلى الشذوذ الجنسي  والإلحاد ، والألم الجسدي بمعنى إذا أصابك ألم نفسي فتنساه بالألم الجسدي وإيذاء الجسد وتعذيبه،  ولكن المثير أن تدخل هذه الجماعة  مصر وأن ينضم إليها الكثير من الشباب ليصبحوا إيموا مصريين متهمين بالشذوذ الجنسي ولا يبالون بنظرة المجتمع لهم ويتفاخرون بأنهم من شباب الأيمو!



بانكس + ماسوشية = ايمو



ولكي نعرف أكثر عن مراهقين " الأيمو " كان لابد وأن نقترب منهم فهم يتميزون ببعض الصفات مثل الحزن والاكتئاب .. والخجل .. ويعانون من  التشائم والصمت ويطلق عليهم في علم النفس Emotive Driven Hardcore Punk أى ذو نفسية متمردة حساسة.



ومراهقين الأيمو دائما يسمعون موسيقى الروك أو الميتال، حيث تتحدث كلماتها عن الحزن والألم وتدعو إلى العزلة وعدم التعامل مع الآخرين وأخرى تدعو إلى الكفر بالله.



و أتت كلمة Emo اختصاراً لـEmotion  والتي تعني الانفعال والإحساس، بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات، لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى "ستايل" ونمط حياة لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكسpunk  الشبه منقرضة.

 
 
 الاب الروحي لجماعه الايمو في مصر  شريف حسنى

 الإيمو تمثل نوعا من الانسحاب والعزلة عن السياق العام المحيط وعدم التعامل معه ، ولهذا فإن الاكتئاب والتشاؤم والحزن من صفات " الأيمو "، ويلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة ، أحزمة مرصعة بقطع معدن ، أحذية سوداء وقديمة ، النظارات ذات الأطراف العريضة السوداء ، الحلق في أجزاء الجسد إضافة إلى رسومات الجماجم والألوان القاتمة.



يفضلون الشعر الأسود الداكن جدا أو الأحمر اللون، ويميل ذكور الإيمو إلى قلب شعرهم إلى الأمام الأمر الذي يغطي تقريبا نصف وجوههم، وتميل فتيات الإيمو إلى وضع الكحل بكثافة حول منطقة العينين، إضافة إلى وضع المساحيق الكثيفة والداكنة.



إيمو الفيس بوك



وعلى الفيس بوك انتشرت الكثير من المجموعات التي جمعتها الفضول لمعرفه المزيد عن شباب الأيمو  وأخذوا من هذه المجموعات وسيلة للتعارف على شباب الايمو مختلفي الجنسيات.



مجموعة just EmO  وهو من أكبر مجموعات الايمو على الفيس بوك، حيث استقطب الكثير من الشباب وانضم إليه 371 عضو ا أثارهم الفضول لمعرفه المزيد عن شباب الأيمو ، فتقول روان محمود " جروب لذيذ .. احب استايل الايمو " ، اما محمود أكرم  من مصر فعلق قائلا " انضممت للجروب لمشاهدة الايمو " ، و شهاب من الأردن قال : " 90% من شباب الأردن من الأيمو وهم مجرد استايل ليس اكثر من ذلك وتعالوا شوفوا بنفسكم " ، وضحى حمدان من الاردن ايضا فكتبت تقول  " أنا بحب استايل الايمو جدا " ، ومن السعودية سارة التي أحبت الجروب كثيرا ووضعت صورة لفتاة من الايمو.
 
   



وفريدة إحدى أعضاء المجموعة ترى أن  الكثيرين ينتقدون هذه الثقافـــة لما فيها من أزياء غريبة و يعتبروهم مجانين و متخلفين ، لأنهم يقومون بشق أنفسهم و جرح أنفسهم وأحيانا يفكرون في الانتحار و لا يريدون إكمال حياتهم بهذا العالم ، ولكن هناك بعض منا من يقوم بتقليدهم بهدف لفت الانتباه فقط  ، كما أن من ينتمي لهذه الجماعة و الثقافة سيرى أن حياته ستتغير للأسواء  ، فليس الأيمو مجرد "مظهر"!.



حقيقة الأيمو في مصر



والغريب في الأمر هو انجذاب شباب مصر إلى هذه الظاهرة فماذا حدث لهؤلاء الشباب فهل يبحثون عن الانتماء المفقود ؟ وهل البحث عن الانتماء أحيانا يكون بحث عن الضياع ؟ وهل سبب انضمامهم إلى هذه الجماعة هي الإحباطات المعيشية والاجتماعية ؟ ولماذا اجتمعوا في سيتي ستارز بمدينة نصر؟



كل هذه الاسئلة يجيب عنها بعض من شباب الايمو المصريين الذي استضافهم وائل الابراشي في برنامج " الحقيقة " على قناة دريم.



شريف حسني  وهو الأب الروحي للايمو كما يلقبونه  ويقول :" لا يوجد مبادئ معينة ونهج معين لجماعات الايمو فكل البشر لديهم عاطفة ولكننا نحن الايمو لا نخجل من الاعتراف بها أمام الجميع ، وبداية انضمامي إلى الايمو عندما أصابتني نوبة من الاكتئاب  وعلى النت قراءة عن مجموعة الأيمو وأعجبت بفكره تعبيرهم عن مشاعرهم ولهذا قررت عمل مجموعة على الفيس بوك ثم دخل على الجروب أكثر من 150 فردا وتعرفنا على بعض".


 فالأيمو طريقة معيشة وتفكير وليس ملبس ومظهرفقط  فنحن لا نمتلك قاعدة ، ثم اكتشفت على الجروب ان هناك  في

مصر من يقلدون ما يفعله ايمو  الغرب عن طريقة تعذيب نفسهم وتقطيع ايديهم لكي يتخلصون من الالم النفسي بالالم الجسدي وكانوا تقريبا ثلاثة افراد ،  وفؤجئت بوجود اعضاء علي الفيس بوك مكتئبين جدا وابتعدوا عن اصدقائهم لانهم حساسين للغاية ،  ولا يوجد اصدقاء يفهمونهم ، ولهذا قررت عمل اجتماع معهم في سيتي ستارز بمدينة نصر وحضر الاجتماع بعض الاعضاء من القاهرة والإسكندرية".
 
   



ويكمل شريف قائلا :" نحن في مصر لا نتبع أسلوب الأيمو في الغرب فنحن لا نقطع أيدينا ولا ننتحر ولكن هناك بعض الشباب الذين يقلدون الغرب ولكن ليس بهذه الطريقة البشعة".



ونفى شريف أن يكون شباب الايمو المصريين يقلدون الغرب في كل تصرفاتهم قائلا :" فنحن لسنا جماعة ولا تجمعات، فنحن بعض الشباب الذين يفصحون عن مشاعرهم ليس أكثر".



أما دينا نشأت فهي إحدى عضوات الايمو سابقا والتي كانت لا يعنيها نظرة المجتمع لها ولا تخف من إلصاق تهم الشذوذ لها والإلحاد وعبادة الشيطان قائلة: "لا اهتم بلوم الناس على مظهرى فكنت أحبه كثيرا ولكنني  اللآن تركت مظهر الايمو نظرا لكثرتهم في مصر ، فقد دخل شباب مصريين ولقبوا أنفسهم بالايمو لإعجابهم بطريقة اللبس وموسيقى الروك فمعظمهم ليسوا إيمو حقيقيين ، فأنا أعجبت بالموسيقى  ولكن لخوفي من الاتهامات الشديدة  التي توجه لهم تركت مظهرهم ، ولكن لا يوجد تجمعات لشباب الأيمو في مصر بل شباب يستمعون للموسيقى  واللبس وتجمعهم بعض الصفات المشتركة".



احمد عبد المنعم ـ أحد أعضاء الأيمو ـ في مصر يرى أن الموضوع عبارة عن وجود بعض الشباب يمرون بمشكلة أو أزمة ويبحثون عن أصدقاء يتحدثون إليهم ويفهمونهم، فهناك بعض الشباب يواجهون بعض المشاكل ولكن المجتمع يهمشهم مثل الإدمان فالشباب مقتنع أن الرجولة مرتبطة بالإدمان ولهذا فإن المشاعر ماتت بين الشباب وأصبحنا نستهزئ بمظهر الناس بغض النظر عن ما بداخلهم، ولهذا فنحن لا نخجل من كوننا شباب يعبر عن مشاعره الداخلية كالبكاء أمام الجميع بغض النظر عن شكلنا، أما مسألة تقطيع الأيدى فهو مرض نفسي يصيب الكثيرين ولكننا مجرد أصدقاء تجمعنا بعض الصفات فنحن نختلف عن أيمو الغرب كليا.



ويكمل أحمد قائلا :" خرجنا على الهواء في هذا البرنامج لكي تفهمنا الناس ونبرأ أنفسنا ونقول إننا مجرد مجموعة شباب عندهم مشاكل اجتمعنا لكي نحلها".



حكاية أمير سعد لا تختلف كثيرا عن أحمد وشريف وأيضأ كلامه فيقول :" ليس لدي أصدقاء غير أحمد فهو جاري ولهذا تعرفت على أصدقاء جدد عن طريق انضمامي لجروب الأيمو على الفيس بوك  فأعجبوني وفهموني واستمعوا لي ، أما شكل شعري فأنا منذ فترة وأنا تسريحة شعري هكذا وأنا لا اقطع أيدي ولا شاذ ونحن لا نعبد الشيطان بل مؤمنين ولا علاقة للشكل بالإيمان".
 
 الدم احد طقوس الايمو   


 
ولأن آراء هذه الشباب تثير الدهشة والخوف في اّن واحد فكان لابد من أن يتدخل علم النفس ليدرس هذه الظاهرة فيقول دكتور يحيى الأحمدي أستاذ علم النفسي التربوي :" للآسف أفكار هؤلاء الجماعات ينطبق مع فكر الماسوشية الذين يهربون من الألم النفسي بإيذاء الجسد،  ولهذا لابد وأن نتفق أن هؤلاء الشباب ظاهرة لابد من دراستها فما المانع أن يعبر هؤلاء الشباب بعواطفهم والبحث عن أصدقاء بعيدا عن التقليد الغربي وهؤلاء الشباب يطمئنون مع وجودهم مع أصدقاء مثلهم وتحت راية واحدة وموسيقى واحدة ، مثلا  لوجود شاب عنده ضعف جنسي فيحاول أن يلجأ لرد فعل مضاد ليثبت عكس هكذا ولهذا يصنف ضمن الشواذ".



ولهذا لابد وأن يعرف هؤلاء الشباب إذا كانوا هدفهم واحد وهو إظهار مشاعرهم والتعرف على أصدقاء جديدة فإن هناك أعراف  وتقاليد لابد وأن نحترمها ونتبعها، كما يجب أن يتخلى هؤلاء الشباب عن المظهر الذي يدخلهم دائرة الشبهات فإذا كان لبسهم يتشابه مع جمعات الايمو لابد وأن يتخلوا عن هذا المظهر وأن نظهر عواطفنا ونحل مشاكلنا بعيدا عن تقليد الغرب.

 
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا شبرا وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم قلنا يا رسول الله ...اليهود والنصارى ؟ قال فمن

غير متصل ريحان المسك

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 3329
  • الجنس: أنثى
  • جاي النصر جاي الحرية
رد: جماعة الايمو
« رد #1 في: 2009-03-16, 19:09:51 »
اهلا بك يا بنت عمران emo (30):

بصراحة انا سمعت عن الإيمو كثيرا

و عندي صديقة تحب ان تكون ايمو

و لكنها دائما تقول لي , انها تريد ان تكون ايمو بالشكل و ليس بالتصرفات

يعني بالشكل و المظهر و الشعر و لونه فقط , يعني اشياء مثل تلك

هذه الظاهرة انتشرت كثيرا للأسف
نحن أمة عظيمة في التاريخ .. نبيلة في مقاصدها .. قد نهضت تريد الحياة .. و الحياة حق طبيعي و شرعي

امينة

  • زائر
رد: جماعة الايمو
« رد #2 في: 2009-03-16, 20:38:03 »
 :emoti_133:

اهلا و سهلا بك اختي مريم في بيتك الذي غبتي عليه كتيرااااااااااااااااااااااااااااااا  ::cry::

نأمل ان تبقي معنا على طول  :emoti_282:

موضوع خطير بالفعل و على حسب ما فهمت الايمو نناديهم نحن في الجزائر بالهاردوس

 :emoti_6: :emoti_6: :emoti_214: :emoti_214:

بالفعل هؤلاء الشباب في اكبر مرحلة من مراحل الضياع

البعد عن الدين بعد عن الاسرة رفقاء السوء كل هذه العوامل مساعدة على انتشار هذا النوع من البشر

هذا ما جنيناه من تقليدنا الاعمى للغرب هذا ما جننيناه من الفضائيات و من تقافة الغرب الهادمة  :emoti_214: :emoti_214: :emoti_214:

hema

  • زائر
رد: جماعة الايمو
« رد #3 في: 2009-03-16, 20:50:36 »
:emoti_291: :emoti_291: :emoti_291: :emoti_291: :emoti_291: :::happy2:: :::happy2:: :::happy2::
شر البلية ما يضحك
هذا الموضوع سلاح ذو حدين
نرجو اخذ الاحتياط  ::hit:: ::hit::
]

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: جماعة الايمو
« رد #4 في: 2009-03-16, 20:52:31 »
 :emoti_133:

أهلا ومرحبا بك يا مريم
وعودة قوية بموضوع مهم جدا  ::ok::

للأسف الشديد اول مرة أسمع عن الايمو  :blush::
وقد سألت الان بناتي وابنائي واكتشفت انهم يعرفونهم، وبعضهم مر عليه في المدرسة زملاء منهم

 :blush::
واضح اننا نايمين على ودانا  ::cry::

شكرا لك يا مريم على هذا التنبيه ... وياريت فعلا الشباب يوعونا عما يحصل في الدنيا ونحن لا ندري

أمينة كلامك صحيح
لكن السبب الرئيسي لتقليد الغرب وانتشار الفضائيات والثقافة الهدامة في الاساس هو الفراغ الروحي والديني الذي نعاني منه
فالانسان الفارغ يسهل ملؤه بأي شيء ولو كان قمامة


*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ريحان المسك

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 3329
  • الجنس: أنثى
  • جاي النصر جاي الحرية
رد: جماعة الايمو
« رد #5 في: 2009-03-16, 21:14:42 »
بصراحة

انا اشوف ان تقليد الشكل فقط بشكل معتدل جميل نوع ما

لكن بالفعل لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا للتصرفات ::hit::

يارب استر علينا يارب
نحن أمة عظيمة في التاريخ .. نبيلة في مقاصدها .. قد نهضت تريد الحياة .. و الحياة حق طبيعي و شرعي

ماما فرح

  • زائر
رد: جماعة الايمو
« رد #6 في: 2009-03-16, 21:19:05 »
:emoti_133:

للأسف الشديد اول مرة أسمع عن الايمو  :blush::
وقد سألت الان بناتي وابنائي واكتشفت انهم يعرفونهم، وبعضهم مر عليه في المدرسة زملاء منهم
 :blush::
واضح اننا نايمين على ودانا  ::cry::



وأنا أيضاً  :blush::

طيب يا شباب أليس لكم دور في محاربة هذه الظاهرة بما أنكم وسط الأحداث

يعني فكروا في شيء تعملوه .. كما التقوا هم ليتجمعوا على باطل .. ألا يمكن أن يكون لكم نشاط في الاتجاه المعاكس ؟

بمناقشة الموضوع مع من تعجبه هذه الظاهرة وتفتيح الأذهان لأهمية حياة الإنسان وأنه من العبث تضييعها في عبث وضلال وضياع بهذا الشكل

يعني فكروا

سارة

تقليد الشكل ولو باعتدال مصيبة لا تقل سوءاً عن تقليدهم في كل شيء

لم يخلقنا الله لنكون ببغاوات نقلد دون وعي بل خلقنا لنعمر الأرض وتعمير الأرض يحتاج إلى رجال بحق لا مسوخ مشوهة تشبه الآخرين

 
« آخر تحرير: 2009-03-16, 21:20:36 بواسطة ماما فرح »

زينب الباحثة

  • زائر
رد: جماعة الايمو
« رد #7 في: 2009-03-16, 21:45:14 »
Fashion and stereotype
Today emo is commonly tied to both music and fashion as well as an inspiration toward the emo subculture,[20] and the term "emo" is sometimes stereotyped with tight jeans on males and females alike, long fringe (bangs) brushed to one side of the face or over one or both eyes, dyed black, straight hair, tight t-shirts (usually short-sleeved) which often bear the names of emo bands (or other designer shirts), studded belts, belt buckles, canvas sneakers or skate shoes or other black shoes and thick, black horn-rimmed glasses.[21][22][23] This fashion has at times been characterized as a fad.[24] Early on, emo fashion was associated with a clean cut look[25] but as the style spread to younger teenagers, the style has become darker, with long bangs and emphasis on the colour black replacing sweater vest In recent years the popular media have associated emo with a stereotype that includes being emotional, sensitive, shy, introverted, or angst-ridden.[26][27][28] It is also associated with depression, self-injury, and suicide.[29][30]


امينة

  • زائر
رد: جماعة الايمو
« رد #8 في: 2009-03-16, 21:47:12 »
 :emoti_64: :emoti_351:

عاوزين مترجم يا جماعة :emoti_282:

hema

  • زائر
رد: جماعة الايمو
« رد #9 في: 2009-03-16, 23:11:33 »
""الموضة وحياتهم النمطية
اليوم الايمو جمعت بين الموسيقي والموضة اضافة الي الهامتهم الفرعية
يلبسون بناطيل جينس اولاد وبنات علي حد سواء ""

انا لحد هنا ترجمت بكرة اكمل علشان عايز انام

غير متصل أحمد سامي

  • شباب منتج
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • حائط برلين لم يهدم عندنا حتى الان يعيش داخلنا
رد: جماعة الايمو
« رد #10 في: 2009-03-16, 23:27:07 »
خلاصة الكلام دول شوية عيال هايفة فعلا و الأخبار دي كلها من الأخر هي اللي هتخليهم ينتشروا و خصوصا وائل الإبراشي اللي مش لاقي حاجة يتكلم فيها و هما حضروا البرنامج بتاعه علشان ضامنين إن الشعب المصري من الشباب هينضم ليهم لم يشوف البرنامج اللي بينقضهم.

أحد عيوبنا أننا عين في الجنة و عين في النار حتى لم نصنع فساد لا يكون هناك إتقان و ذمة فيه.

و لو محدش نشر في الصحف أو في البرامج مكناش حتى سمعنا عنهم بالعكس كدة الموضوع بيوسع على الفاضي.

و أنا لا أتكلم من فراغ ......... فعندما كنت في الإعدادية حدث موضوع عبدة الشياطين هذا و ثاني يوم للخبر فوجئت بأن المدرسة كلها عاملة أوشام و كتابة الشعارات داخل الفصل و سماع موسيقى الميتال و الكل بيقول دا انا كدة منذ أن كنت صغير مش بقلد حد و بسمع الموسيقى دي و أنا في الحضانة مش يدوبك لسة من ساعتين متفتكرونيش جاهل و بقلد الناس.

بالإضافة الى أنهم كلهم يدعون وجودهم في الحفلة الشهيرة التي أذيعت عن عبدة الشيطان في التلفزيون  و لكن الشرطة لم تقبض عليهم فانا صادفت حتى الان أكثر من خمسة ألاف  شخص يدعون وجودهم في تلك الحفلة.

نعم التنبيه يا أخ هيما بارك الله فيك  ضروري و لكن مع إعطائه قدره و انا ارى أن قدر ذلك الموضوع كما علقت عليه.

و لكنك يا أخي تكلمت عن لب ذلك الموضوع فعلا ( فقدان الإنتماء ) لذلك أرجو منك أن تبدأ موضوع جديد عن تلك النقطة بالتحديد بأسلوبك المرتب المنظم الذي يجهد صاحبه فعلا جعله الله في ميزان حسناتك.

شكرا
‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏

غير متصل ريحان المسك

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 3329
  • الجنس: أنثى
  • جاي النصر جاي الحرية
رد: جماعة الايمو
« رد #11 في: 2009-03-17, 13:02:17 »
Fashion and stereotype
Today emo is commonly tied to both music and fashion as well as an inspiration toward the emo subculture,[20] and the term "emo" is sometimes stereotyped with tight jeans on males and females alike, long fringe (bangs) brushed to one side of the face or over one or both eyes, dyed black, straight hair, tight t-shirts (usually short-sleeved) which often bear the names of emo bands (or other designer shirts), studded belts, belt buckles, canvas sneakers or skate shoes or other black shoes and thick, black horn-rimmed glasses.[21][22][23] This fashion has at times been characterized as a fad.[24] Early on, emo fashion was associated with a clean cut look[25] but as the style spread to younger teenagers, the style has become darker, with long bangs and emphasis on the colour black replacing sweater vest In recent years the popular media have associated emo with a stereotype that includes being emotional, sensitive, shy, introverted, or angst-ridden.[26][27][28] It is also associated with depression, self-injury, and suicide.[29][30]



اكمال لترجمة الاخ هيما ...

و قصة شعر (غرة) طويلة تغطي احد العينين او كلاهما مصبوغة باللون الاسود و ملساء ناعمة , و يتميزون بالقمصان الضيقة (عادة ذات الكم القصير) و يكتب عليها اسم فرقة معينة من فرق الإيمو او مصمم القميص نفسه , و يضعون احزمة مرصعة , و حزام الأبازيم , و ايضا احذية رياضية او احذية تزلج او اي حذاء اسود و كثيف , بوق اسود , نظارات محددة .

هذه الموضة تصنفت على انها بدعة في بعض الأحيان , و في وقت مبكر موضة الإيمو تأسست بشكل طبيعي و مظهر نظيف , الا انها عندما انتشرت بين المراهقين تحولت الى موضة سوداء ,  مع التركيز على اللون الأسود للسترة في السنوات الأخيرة , و ربطت  الوسائل الشعبية جماعة الإيمو بمظهر نمطي , فتضمنت ان يكون الشخص عاطفيا بشكل زائد , حساس , خجول , انطوائي , و يعاني من هموم كثيرة , و ايضا ربطتهم بالإكتئاب و إيذاء النفس و الإنتحار .

نحن أمة عظيمة في التاريخ .. نبيلة في مقاصدها .. قد نهضت تريد الحياة .. و الحياة حق طبيعي و شرعي