المحرر موضوع: نـــــــــزار ريان وأسرته  (زيارة 11429 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

حازرلي أسماء

  • زائر
نـــــــــزار ريان وأسرته
« في: 2009-01-03, 08:32:55 »
جنازة الشهيد نزار ريان وأفراد أسرته


1. د. نزار عبد القادر ريان   50 سنة.
2. إيمان خليل ريان    45 سنة.
3. هيام عبد الرحمن ريان   45 سنة.
4. نوال إسماعيل ريان    40 سنة.
5. شيرين سمير ريان    25 سنة.
6. آية نزار ريان    12 سنة.
7. عبد القادر نزار ريان   12 سنة.
8. مريم نزار ريان    10 سنوات.
9. حليمة نزار ريان    5 سنوات.
10. عبد الرحمن نزار ريان   5 سنوات.
11. ريم نزار ريان    4 سنوات.
12. عائشة نزار ريان    3 سنوات.
13. "أسامة بن زيد" نزار ريان   3 سنوات.
14. أسعد نزار ريان    سنتان.


[/size]


صور عن الجنازة

http://www.palestine-info.info/Ar/default.aspx?xyz=U6Qq7k%2bcOd9i39xY6%2f%2bPYOarD1hkT8XDeWhLJmzGhbCHIWwe5QCKcJW7UcZ5WJrWRPiQVU5a1%2f7GvxxGxqrS3LxDKu2EXlOHxnAysFtszGg2Fn1Am48K3oAiDrSaiXge8O%2b7udhGoJ5BbO%2f%2fGej8hP3X2rgR6gTg


http://www.palestine-info.info/Ar/default.aspx?xyz=U6Qq7k%2bcOd9i39xY6%2f%2bPYOarD1hkT8XDeWhLJmzGhbCHIWwe5QCKcJW7UcZ5WJrWRPiQVU5a1%2f7GvxxGxqrS3LxDKu2EXlOHerkxQuitPIDfDZckao7irhANaMilAgJ9PAAUJW9KejkO0hfWmX1ICjMentJY%2f%2fi%2f





« آخر تحرير: 2009-01-03, 08:44:26 بواسطة حازرلي أسماء »


غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #2 في: 2009-01-03, 09:00:50 »

وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ{169} فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{170} يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ{171} الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ{172} الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} - آل عمران
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

أحمد

  • زائر
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #3 في: 2009-01-03, 10:37:58 »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الشيخ الشهيد العالم الدكتور
الذي علم العالم كيف تكون العزة في زمن الخضوع و الذلة و التنازل
أستاذ دكتور و رئيس قسم الحديث الشريف في الجامعة الإسلامية بغزة
و كيف يكون العالم مجاهدا بل في مقدمة صفوف المجاهدين
الذي كان يسهر ليله رباطا بين المجاهدين
و بعد الفجر كان درسه اليومي في شرح صحيح مسلم
وبعد العصر كان يجلس في المسجد يفتي للناس مسائلهم
و في النهار بين إخوانه القادة في حركة المقاومة الإسلامية حماس
رحم الله الشهيد و هو الذي ودع ابنه ابراهيم عندما ذهب ابنه في عملية اقتحام لإحدى المستوطنات الصهيونية فاستطاع بإذن الله ان يقتل هو و رفيقه المجاهد الاخر 6 من الصهاينة المغتصبين


تعريف بالعالم المجاهد نزار ريان "أبوبلال"
أستاذ الحديث بالجامعة الإسلامية في غزة )

السيرة الذاتية للدكتور نزار ريان - : - نزار بن عبد القادر بن محمد بن عبد اللطيف بن حسن بن إبراهيم بن ريَّان. - البلدة الأصلية نِعِلْيَا" من قرى عسقلان بفلسطين، اغتصبها اليهود منذ أكثر من 50 سنة، وأسكن معسكر جباليا. - الميلاد: فجر الجمعة 26/شعبان/1378 للهجرة - وفق: 6/3/1959م في معسكر جباليا المذكور. - الوظيفة الحالية: أستاذ الحديث النبوي الشريف بقسم الحديث الشريف كلية أصول الدين، الجامعة الإسلامية بغزة، فلسطين. - الحالة الاجتماعية: متزوج، من أربع سيدات، وله ست أولاد ذكور، وست بنات، وحفيدان. . العنوان: فلسطين - غزة - معسكر جباليا - جوار مسجد الخلفاء الراشدين.



الحياة العامة والاجتماعية:

عمل إماماً وخطيباً متطوعاً لمسجد الخلفاء بمعسكر جباليا منذ 1985-1996. - نشأ في أحضان الدعوة الإسلامية المجاهدة في فلسطين. - اعتقل مراتٍ عديدة من اليهود المغتصبين نحو أربع سنوات ، ومن السلطة الفلسطينة عدة مرات وعذب هو وقادة حماس في سجون السلطة عذابا اشد مما كان يحدث لهم في سجون المحتل وأشرف محمد دحلان ورشيد أبو شباك على ذلك.

- شارك بكتابة المقالات والفتاوى في عدة صحف وفي بعض المواقع الإسلامية أيضًا. - قام بجهد كبير في تحصيل قبولات لدراسة الماجستير في الجامعة الأردنية، للطلبة الغزيين، تجاوزت عشرين قبولاً، وحصل أكثر من مئة قبول دكتوراه في الجامعات السودانية لأبناء فلسطين، والأردن في تخصصات متعددة؛ ولا زال يقوم بهذه الخدمة في الجامعات السودانية حتى الآن؛ حسبة لله رب العالمين. - قام ولا زال يقوم بمشاركة اجتماعية في الوسط الذي يعيش فيه، فكان عضواً مؤسساً ثم رئيسا للجنة اصلاح ذات البين ولم الشمل.


الدراسة العلمية: -
- حصل على شهادة البكالوريوس في أصول الدين من الرياض، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سنة 1402هـ وتتلمذ على جمع من أبرز مشايخها كشيخه المحبب الشيخ عبدالحمن البراك وكانت له دراسة على الشيخ بن جبرين. وعمل بعدها في الجامعة الإسلامية معيداً، مدة ست سنوات -. - -حصل على الماجستير من كلية الشريعة الغراء بالجامعة الأردنية بعمان، الأردن، تخصص الحديث الشريف، وكتب في "الشهادة والشهيد" فجمع أحاديثهم من مطلق كتب السنة النبوية، وصنفتها موضوعياً، وخرجها، وحكم عليها بدرجتها، وذلك سنة: 1990 بتقدير "ممتاز". - وامتن الله عليه فنال درجة الدكتوراه من السودان، بجامعة القرآن الكريم، كتب الرسالة عن "مستقبل الإسلام -دراسة تحليلة موضوعية" سنة: 1994 بتقدير "ممتاز". حصل على رتبة الأستاذ المشارك سنة2001 حصل على رتبة الأستاذية سنة: 2004ا".

التدرج الوظيفي:
- عمل معيدًا بكلية أصول الدين اعتبارًا من27/2/1984 وحتى31/8/1990. - عمل مدرسًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من1/9/1990 حتى21/8/1994.- عمل أستاذًا مساعدًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من22/8/1994 وحتى12/10/1999. - عمل أستاذًا مشاركًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من13/10/1999 حتى5/7/2004. - عمل أستاذًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من 6/7/2004 حتى الآن. - عمل مساعدًا لنائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية من تاريخ1/9/2001 وحتى15/8/2003. - رئيساً لقسم الحديث الشريف، بكلية أصول الدين، .



المشاركة العلمية:
- تدريس طلبة الحديث الشريف في مرحلة البكالوريوس، ومرحلة الماجستير، وأشرف على الرسائل العلمية وناقش. - تدريس كتاب صحيح الإمام البخاري، شرحاً تحليلياً، لطلبة الجامعة الإسلامية، بمسجد الجامعة، في درس إملاء لمدة ساعتين إلى ثلاث، مدة أربع سنوات. - كتب شرحا لمقدمة صحيح مسلم، تجاوز ثلاث مئة صفحة، وحالت ظروف انتفاضة الأقصى وما فيها من خير وجهاد عن إتمامه. - شرح مائة حديث من رياض الصالحين. - عضواًفي لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية لعدة سنوات. - عضوا في لجنة العاملين بالجامعة الإسلامية بغزة. - له بحث نفيس قي الاستنساخ. - يمتلك الشيخ مكتبة نادرة عامرة بنفائس الكتب، في الحديث والفقه والعربية والتاريخ، وعلوم أخرى، تتجاوز كتبها خمسة آلاف مجلدًا، في قاعة مخصصة لها. - ولديه مكتبة محوسبة. - يحسن التعامل مع جهاز الكمبيوتر بشكل جيد. - وقام بحمد الله تعالى، بإعداد برنامج كمبيوتر لخدمة طباعة القرآن الكريم.

-قام بكتابة بحوث متعددة،ا. - لعل من أنفسها كتابة السيرة النبوية من الميلاد إلى وصول المدينة، ووفاة النبي صلى الله عليه وسلم،دراسة حديثية مع دروس واقعية طبعة خاصة محدودة. - يعكف الشيخ فيما يسنح له من وقت عل المشروع الذي يسميه مشروع العمر وهو شرح ميسر لصحيح مسلم لأنه يرى أن صحيح مسلم لم يخدم كما خدم البخاري الاتجاهات البحثية الحالية: - يتوجه الباحث حاليًا إلى كتابة بقية السيرة النبوية، ومواصلة الكتابة بصحيح مسلم، والجرح والتعديل، وحاضر العالم الإسلامي.

البحوث المنشورة:
- بحث بعنوان: "شرح حديث" لتتبعن سنن من كان قبلكم"
- نشر بمجلة كلية التربية بغزة، سنة صفر: 1419 وفق يونيو: 1998.
- بحث بعنوان: "فهرسة الحديث الشريف؛ أصولها وأنواعها"
- نشر بمجلة جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بأم درمان، بالسودان، في جمادى الآخر سنة 1419 وفق: 1998.
- بحث بعنوان: "وأظلمت المدينة؛ وفاة النبي صلى الله عليه وسلم"
- نشر بمجلة كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، العدد الأول، ربيع الآخر1419 أغسطس 1998.
- بحث بعنوان: "تواتر حديث" لتتبعن سنن من كان قبلكم" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد السابع، العدد الأول، رمضان، 1419 يناير 1999. - بحث بعنوان: "الدواعي التربوية لرواية الصحابة الأحاديث النبوية"
- نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد الثامن، العدد الثاني، الجزء الأول، ربيع أول 1421 يونيو2000.
- بحث بعنوان: "الدواعي العلمية لرواية الصحابة الأحاديث النبوية" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد التاسع، العدد الأول، الجزء الأول، شوال 1421 كانون الثاني 2001.
- بحث بعنوان: "أحاديث الإسراء والمعراج"
- نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد التاسع، العدد الثاني، ربيع أول 1422 حزيران 2001.
- بحث بعنوان:" الإمام اليونيني وجهوده في ضبط صحيح الإمام البخاري"
- نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد العاشر، العدد الأول، شوال 1422، كانون الثاني 2002.
- بحث بعنوان:" منهج تحليل النصوص في السيرة النبوية
" - نشر في مجلة الجامعة الإسلامية، المجلد العاشر العدد الثاني، جمادى الأول، 1423 وفق: يونيو 2002.
- بحث بعنوان: "صحيح الإمام مسلم، أسانيده، ونسخه ومخطوطاته وطبعاته" - مقبول للنشر بمجلة الجامعة الإسلامية، بغزة، المجلد الحادي عشر شوال 1423 وفق: يناير 2003.
- بحث بعنوان: "رسم الأسانيد بالرموز صيغة مقترحة" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية. - بحث بعنوان: "مناهج النقاد"
- نشر بمجلة الجامعة الإسلامية. : - كتاب دراسات في السيرة، مشترك مع الأخوين الكريمين د. سالم أحمد سلامة، ود. طالب حماد أبو شعر، نشر أكثر من طبعة. - الصحيحان، أسانيدهما ونسخهما ومخطوطاتهما وطبعاتهما، نشر بدار المنارة بغزة، جمادى الآخرة 1423.
- "أسباب إيراد الحديث الشريف، وأتمه وطبعه طبعة خاصة، قد يطبعه طبعة عامة إن تيسرت الظروف إن شاء الله.
الرسائل التي أشرفت عليها: - رسالة ماجستير بعنوان" الأحاديث المسندة في كتاب المحلى لابن حزم الظاهري". للباحث الطالب: سليمان إسماعيل الشيخ عيد. تاريخ المناقشة: 6 شعبان 1420، وفق:14/11/99.

- رسالة ماجستير بعنوان" عناية الكتاب والسنة بالبيئة دراسة موضوعية". للباحثة الطالبة: أمل توفيق أبو عبدو. تاريخ المناقشة: 18/رمضان/1420 وفق:26/12/99.
الرسائل التي ناقشتها: - رسالة ماجستير بعنوان" المعالم المدنية في العهد النبوي". للباحث الطالب: زكريا صبحي زين الدين. تاريخ المناقشة:28/ جمادى الآخر/1419 وفق:18/10/1998.

- رسالة ماجستير بعنوان" منهج ابن القيم في توثيق متون السنة". للباحث الطالب: يوسف محيى الدين الأسطل. تاريخ المناقشة:25 شوال1421 وفق:20/1/2001.
- رسالة ماجستير بعنوان" الموازنة بين منهاجي الإمامين؛ الشافعي وابن قتيبة من خلال كتابيهما" اختلاف الحديث" و" تأويل مختلف الحديث". للباحث الطالب: محمود صدقي الهباش. تاريخ المناقشة:18/رمضان/1422 وفق:3/12/2001.

- رسالة دكتوراه بعنوان" الأحاديث الواردة في الجامع لأحكام القرآن" للقرطبي تخريج ودراسة. للباحث الطالب: عدنان محمود الكحلوت. تاريخ المناقشة:1421 وفق:2000.
البحوث غير المنشورة وبعضها لم يتم كتابةً، وقطعت فيه شوطاً: - الشروح الحديثية، منذ عهد النبي صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى نهاية القرن الرابع، كتبت معظمه، والحمد لله رب العالمين.
- الغيبة "دراسة حديثية فقهية".
- شرح حديث جبريل رواية ودراية.
- الإمام البخاري وكتابه الصحيح "دراسة تطبيقية في الشروط والمناهج".
- صلة الأرحام "دراسة حديثية فقهية".
- إثبات تواتر حديث حكيم بن حزام "لا تبع ما ليس عندك"، وشرحه شرحاً تحليلياً، ومناقشة بيع المرابحة على ضوء ذلك.
- الأنساب "دراسة حديثية فقهية
". - فرائد ألفاظ الجرح والتعديل، جمعت فيه أكثر من مائة وستين لفظاً غريباً من ألفاظ الجرح والتعديل.
المصدر: جريدة الرسالة - فلسطين

شئ لايصدق هل يمكن للمجاهد المرابط على الثغر أن يقوم بكل هذا الجهد العلمي الذي لايقوم بربعه كثير من المتفرغين الآمنين من المشايخ وطلبة العلم
ما لم أحدثكم عنه أعجب وأغرب إنها جهود الشيخ الدعوية وأدواره الجهادية ومكانته عند أهل فلسطين جميعا يحبون الشيخ ويجلونه ويهابونه

جهوده الدعوية:
الشيخ يخطب بالأساس في جامع الخلفاء ولكنه يتجول للخطابة فيما يمكن أن يصل إليه من مساجد القطاع
ويشرف على عشرت المساجد ومئات حلقات القرآن -نعم مئات ليس الكلام مبالغة.
ويشرف الشيخ مع عدة مجموعات من طلبة العلم على إعداد وتوزيع المطويات والكتيبات والأشرطة مالأقراص التي تحوي الخطب والمحاضرات لخطباء وعلماء فلسطين وعلماء وخطباء العالم الإسلامي وخصوصا بلاد الحرمين .

يجلس الشيخ للإفتاء كل يوم بعد العصر كل يوم عدا الجمعة
يدور بعد العشاء على مجموعات الشباب المجاهد يعظهم ويذكرهم بالله ويجيب على فتاواهم كما يقوم آخرون من أعضاء الهيئة الشرعية بحماس بنفس هذا الدور وذلك قي أغلب الليالي كما يتوقف كل منهم عند آخر مجموعة ليقوم معهم من الليل ويرابط على حدود غزة جزءا ولو يسيرا من الليل

: - يكفي أن نذكر أن في ميزان حسناته الشيخ المجاهد البطل مؤسس كتائب القسام صلاح شحادة -رحمه الله-والذي كان الشيخ هو الذي أثر فيه وجعل الله هدايته على يديه وإليكم وصية صلاح شحادة الموجزة ((رابعاً: أوصي أن يتولى غسلي -إن غُسلت- الأخ نزار ريان، فإن لم يكن فالأخ عبد العزيز الكجك، على أن يسترا عورتي، ويحفظا سري حفظهما الله، وأن يتولى لحدي في قبري أحد الأخوين المذكورين.


أحمد

  • زائر
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #4 في: 2009-01-03, 10:56:58 »




أحمد

  • زائر
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #5 في: 2009-01-03, 11:01:53 »



« آخر تحرير: 2009-01-03, 11:09:06 بواسطة أحمد »

أحمد

  • زائر
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #6 في: 2009-01-03, 11:10:47 »




أحمد

  • زائر
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #7 في: 2009-01-03, 11:28:29 »




امينة

  • زائر
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #8 في: 2009-01-03, 13:52:45 »
انا لله و انا اليه راجعون

مبروك  الشهادة و الجنة يا آل ريان  و يا آل غزة و فلسطين

إستمعوا الى الفيديو التي أرفقته أسماء جزاها الله خيرا و ستعرفون من هم الرجال و ما معنى كلمة الجهاد و ما أعظم الشهداء

أخ احمد جزاك الله كل الخير على المعلومات المقدمة

يا رب أخرج منا من يخلف الشهيد نزار ريان

يا رب النصر يا رب

غير متصل أم وعالِمة

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 724
  • الجنس: أنثى
  • طبيبةمصريةثورية
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #9 في: 2009-01-12, 10:51:23 »
كتبت صديقتي الحبيبة عن إحدى زوجات الدكتور نزار - الذي كان يأتي إلى مصر من وقت لأخر مع إحدى زوجاته - هذه القصة فأحببت
أن أنقلها لكم في حديثكم عنه و عن أسرته الشهيدة :




عندما ألتقيت زوجتيه فى مصادفة ما ...أم بلال وهى الزوجة الأولى

وأم علاء وهى الزوجة الثانية

تأكدت عندى قناعة أن العائلات السعيدة ليست أسطورة نحكى عنها لكنها واقع يعيشه بعض ممن انعم الله عليهم

كانت الأولى تحكى عن استشهاد أبنها البكر ابراهيم فى اولى العمليات الاستشهادية التى تتبناها كتائب القسام

فتى فى الثانوية العامة ..ما أذهلنى ان امه واباه كانا على علم بموعد العملية الاستشهادية

تحكى أم علاء قائلة ناديته وقلت أصعد يا أبراهيم للاستحمام جئتك بشامبوا وصابونة وهذا نادر فى ظل القشف الذى تعانى منه بلادهم

فصعد واغتسل وجاء امه يقول انا رايح يا يمه

تقول ام بلال فداريت وجهى عنه وقاومت رغبتى فى عناقه حتى لا اضعف وقلت روح يمه الله معك

يذهب وتحدثنى نفسى اما كنتى عانقته انه ولدك ذاهب للموت

ويزيد الهاجس تلاعبا بى واقوم والنار مشتعلة فى صدرى

كانت تلك السيدة يا عزيزاتى أما عادية ...حين التقيتهم تعلمت ان البطولة التى نتخيلها تصدر عن اقواما خارقين هى قناعة ساذجة جدا انهم ليسوا خارقين انهم بشر لكنهم يحاربون أنفسهم قبل محاربة أعدائهم

تدخل عليها ضرتها أم علاء فتراها على تلك الحالة فتهدىء من روعها وتقول لها دعينا نذهب للمسجد

تمنع الظروف ابراهيم فيعود باكيا منعونى يا أمى

ثم يذهب فى اليوم التال ويشتد الخوف بقلبه فيرحمه الله ويغشاه النعاس وهو مختبىء يتحين فرصة للمرور

يعود لأمه فى اليوم التالى أشد يأسا وحزنا ويبكى ويقول لها الله لا يقبل استشهادى

وفى اليوم الثالث ينجح فى الدخول للمستوطنة

ويكرمه الله بالنيل من العدو وبالشهادة

ويزغرد أهل الدار وتحكى ام بلال القصة وهى ثابتة وللعلم بلال هو ثانى ابنائها وحين استشهد ابراهيم عجزت عن سماع اسمه فصاروا ينادونها بابنها الثانى

تقول بقيت نادمة أنى لم أعانقه ورأيته فى الرؤيا يأتينى ضاحكا مستبشر الوجه فأقوم له أعانقه فى لهفة العناق الذى عجزت عنه فى الحقيقة فينظر لى مستغربا ويقول هدئى من روعك أمى لقد فزت

فأستيقظ وكلى فرحة والآن فقط لم أعد أشعر بهذا الندم لأنى لم أعانقه ..

كان هذا لقائى مع ام بلال ولم نلتقى بعدها الا لماما ولم تكن كثيرة الكلام

قريبا احكى لكم عن العزيزة ام علاء وأيام أخوتنا ...رحمها الله هى وكل اسرتهم
"من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلاً "
من يمتلك قوة هائلة .. و رسالة نبيلة .. فعليه تحمل مسؤولية جسيمة ..!

غير متصل أم وعالِمة

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 724
  • الجنس: أنثى
  • طبيبةمصريةثورية
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #10 في: 2009-01-12, 10:54:38 »
و تكمل صديقتي ....




كان مدربه فى كتائب القسام يقول له

ادع بالدعاء التالى فى كل صلاة قل (اللهم أجعلنى مقبل غير مدبر مثخنا فى الأعداء)

واستجاب الله له

اما ام علاء واسمها ايمان فقد كان لها من اسمها نصيب

كانت سيدة فى وجهها نور ما يجعل من يراها راغبا فى التطلع اليها فى فضول متسائلا عن سر هذا النور

وكان زوجها د.نزار يشجعها على اكمال دراستها فقد كانت تعمل بغزة معلمة فى احدى المدارس وتدرس للدكتوراه فى ذات الوقت

لا اذكر تخصصها لكنها كانت متواضعة جدا لا يعلم محدثها مالم تخبره كيف هو تعليمها او مستواها الا من لمحة النور التى تضىء كل حين فى ابتسامتها

قلت لها فى فضول مرة

ألا تغارين !! أقصد ألا تغارون جميعا أربع زوجات!! صغراكن فى مرحلة العشرين

ابتسمت وقالت أولسنا نساء!! لكن الشرع هو الحكم ومن يرضى بالأسلام دينا عليه ان يرضى بما شرعه الله

اعجبنى انها لم تنفى عن نفسها الغيرة وحين التقيت بزوجها عرفت لماذا يستطيع بعض الرجال ان يتزوجو اربع

ذهبت معها يوما الى احدى المحال الكبيرة طلبت منى ان ادلها على مكان يبيع مفروشات

وتعجبت نوعا ما

وكان وقتها د.نزار يقود مسيرة شعبية لمنع قصف المنازل

كان يخطب فى الناس اللذين يتلقون مكالمات خبيثة كالتى تلقاها اهالى غزة هذه الايام تهددهم بقصف المنزل وتطالبهم بالخروج

كان يطلب من اهل المنزل الا يغادروه بل ويحشد الحى كله فيبقى الرجال على سطح المنزل والنساء بداخله

اصيب ولده الصغير بشظية فى يده ورفضت السلطات عبور د. نزار معه فعاد لغزة وجائت ام علاء وام بلال وحدهما بالصبى

حين ذهبت معها للتسوق وكانت هادئة جدا على غير العادة اكتفيت بمراقبتتها فوجدتها تشترى اغطية وملاءات وحين سئلتها الا يوجد لديكم

قالت ادع لزوجى انهم يبيتون على سطح المنازل التى تهدد بالقصف ليحرجو اسراءيل دوليا فتمتنع عن قصفها وهى محشودة بالناس..وعجبت لصبرها وصمودها وهى تتحدث زوجها قرة عينها هناك معرض للقصف وهى هنا بابن زوجها وتشترى الاغطية لتحملها لهم معها ...بل وما اعجب انها رأت صيدلية كبيرة فدخلتها وسألت عن اسم عطر معروف واشترت زجاجة جميلة وحين سئلتها احمرت خجلا وقالت .. لزوجى هدية أفاجئه بها ..كانت سيدة ..ورغم الحرب كانت تعيش الحياة ربما اكثر ممن ينعمون بالأمن فى بلادهم ...لكأن الحرب علمتهم ان يعيشوا يومهم بأقصى طاقتهم ..فهم لا يملكون غيره

وما علمته ان تلك سياسة د.نزار نجحت فى العام الماضى ولم تقصف اسرائيل البيوت التى هددتها عبر الهاتف

اما هذا العام فلم تنجح لسياسة القصف العشوائية التى انتهجها اليهود قبل ان تبدأ فى الاتصالات

حاول د.نزار ان يحشد الناس لتلك الفكرة لكن الذعر كان قد ساد وغادر من بالحى الا من بيته وقال لاهله من اراد ان يخرج فاليفعل ..لكنهم اختاروا البقاء فطوبى لهم

لم استغرب الخبر فقد التقيت هذا الرجل مرة واحدة ..وكان لقائا لا ينسى ..احكيه لكم قريبا
"من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلاً "
من يمتلك قوة هائلة .. و رسالة نبيلة .. فعليه تحمل مسؤولية جسيمة ..!

غير متصل أم وعالِمة

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 724
  • الجنس: أنثى
  • طبيبةمصريةثورية
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #11 في: 2009-01-12, 11:03:42 »
لماذا العجب إذن؟!!

فقط إنهم أناس يعيشون القضية بكل جوارحهم و يعتبرونها جزءا لا يتجزأ من يومهم العادي ..
حياتهم اليومية لا تشغلها صغائر الأمور و لا يتركون لأنفسهم لحبل على الغارب لتظهر دواخلها و نقائصها من غيرة و حقد أو حسد
و غل ..
لإنهم تجمعهم طوال الوقت قضية واحدة ( كبرى ) تنسيهم تلك الصغائر مهما تكاثرت في القلوب ...

لماذا نتعجب من أناس يعيشون الحياة كما يريدها الله عز وجل منا ؟؟؟
يعيشون حياة عاشها النبي صلى الله عليه و سلم و صحابته .؟؟

هل امتنعوا عن متاع الحياة حين عاشوا لقضيتهم و حلمهم ؟؟
هل امتنعوا عن الزواج و الاستمتاع بخيرات الله في أرضه ؟؟؟
هل عاشوا متقشفين و زاهدين و متصوفين في كهوفهم ؟؟؟
هل عاشوا جاهلين و أمّيين ؟؟؟

كلا والله ...
بل نحن الجاهلون الأميون المحرومون من متاع الدنيا ...
لأنهم عاشوا الدنيا كما ينبغي و كما يريد منا الله أن نعيشها استشعروا حلاوة الانتظار لجنة فردوس متعها أعظم و أبقى ...

نعم والله قد فاز ابن نزار ...
"من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلاً "
من يمتلك قوة هائلة .. و رسالة نبيلة .. فعليه تحمل مسؤولية جسيمة ..!

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15901
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #12 في: 2009-01-12, 12:13:21 »
جزاك الله خيرا يا سارة

لا اعرف بم اعلق
 لعل الصمت في هذه المواقف أبلغ


اقتباس
تقول بقيت نادمة أنى لم أعانقه ورأيته فى الرؤيا يأتينى ضاحكا مستبشر الوجه فأقوم له أعانقه فى لهفة العناق الذى عجزت عنه فى الحقيقة فينظر لى مستغربا ويقول هدئى من روعك أمى لقد فزت

فأستيقظ وكلى فرحة والآن فقط لم أعد أشعر بهذا الندم لأنى لم أعانقه ..

 :emoti_404:
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ريحان المسك

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 3329
  • الجنس: أنثى
  • جاي النصر جاي الحرية
رد: نـــــــــزار ريان وأسرته
« رد #13 في: 2009-01-12, 12:54:23 »
جزاك الله خيرا يا سارة و بارك الله في قلم صديقتك

اقول فقط الحمدلله على الرضا الذي أطبّه الله في قلوبهم

اتمنى فقط لو كان عندي جزء من الرضا الذي بداخلهم

او من التعامل الجميل مع الحياة الذين سلكوه في ايامهم على الأرض

ما شاء الله
« آخر تحرير: 2009-01-12, 12:56:57 بواسطة ريحان مسك »
نحن أمة عظيمة في التاريخ .. نبيلة في مقاصدها .. قد نهضت تريد الحياة .. و الحياة حق طبيعي و شرعي