المحرر موضوع: ممكن أشخبط ؟؟؟  (زيارة 68939 مرات)

0 الأعضاء و 8 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غريب الدار

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 210
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #120 في: 2010-12-25, 15:12:35 »
...............................................!!!

أنا شخصياً بدأت ما أفهمش حاجة

دى مش شخبطة خالص

دة فن سيريالى
وهدهداً لو سجدت بلقيس إلى الشمس ....لأيقظ فى قلبى سليمان

غير متصل أبو بكر

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 705
  • الجنس: ذكر
  • إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #121 في: 2010-12-25, 20:04:02 »
...............................................!!!
...............................................!!!

أنا شخصياً بدأت ما أفهمش حاجة

دى مش شخبطة خالص

دة فن سيريالى


أولاً:جزاكما الله خيراً على  المرور والقراءة لكن إذاكتبت بشكل تفصيلي  فربما يتحول من فن يسريالي إلى فن انبعاجي حلزوني :emoti_282:
اللي ممكن  يفهمني  هو أحمد وماما هادية فاسئلوهما ::)smile:، أو اقرأوا هذا الموضوع يمكن تفهموني (لو تحبوا  يعني) خواطر      والذي كان جزءً من هذا الموضوع ثم فصلته emo (30):
« آخر تحرير: 2010-12-25, 20:06:21 بواسطة أبو بكر »
اللهم انصر الأحرار في كل مكان، و أهلك كل فرعون وهامان....اللهم نصراً لليبيا وسائر بلاد المسلمين

غير متصل حلم

  • شباب منتج
  • ****
  • مشاركة: 1079
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #122 في: 2010-12-26, 06:17:31 »
للمتابعة   :emoti_351:
لا إله إلا الله.

غير متصل علومجى

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 260
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #123 في: 2010-12-26, 09:46:30 »

فاللهم اهدنا واهد عقولنا التي تمسك الناس بتعريف الإنسان بها ثم تنكروا لنتائجها

 

امين
ومش هقول اكتر من كده

 :emoti_282:

غير متصل أبو بكر

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 705
  • الجنس: ذكر
  • إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #124 في: 2010-12-26, 12:04:10 »
للمتابعة   :emoti_351:

شكراً حلم على المتابعة بس ايه الابتسامة اللي انت حاططها دي؟ ::)smile:


فاللهم اهدنا واهد عقولنا التي تمسك الناس بتعريف الإنسان بها ثم تنكروا لنتائجها

 

امين
ومش هقول اكتر من كده

 :emoti_282:

مش ممكن  :emoti_209: علومجي يقرأ عكي و لكي يا مرحبا يا مرحبا .... انت اللي جبته لنفسك يا ريس :emoti_282:   

بصوا بقة أنا هحاول أشرح

يا سادة الموضوع و ما فيه أن العلم -كما قال لنا أحد الأساتذة- :(فرقٌ و زمن)
أي أن العلم تفريق بين الحقائق يأخذ وقتاً من الزمن يستوعب فيه المتعلم هذه الفروق فكلما مر الزمان ازدادت خبرة الإنسان فتعلم الفرق بين هذه المسألة و هذه المسألة مع أنه كان في لحظة ما لا يرى فرقاً على الإطلاق.
من هنا كانت معظم علومنا ظنية الثبوت عندنا حتى العلماء عندما يجزمون بحقيقة  فإنهم بعد فترة يكتشفون زيف هذه الحقيقة.
و لكن رغم هذا فإنه لا بد أن ندرك أبضاً أنه ليس معنى ذلك عدم وجود حقيقة يقينية على الإطلاق و إنما يمكننا القول بعدم وجود حقيقة واضحة لدينا كل الوضوح ... و أحب أن أضرب هذا المثال:
في الماضي كنا نظن ان معدن الحديد -مثلاً- مصمت ساكن ... ثم يكتشف العلم الحديث أن الذرات المكونة للحديد متحركة و ليست ساكنة مجوفة و ليست مصمتة!!!!!
و هنا يقف الناس مواقف متناقضة:
فالبعض يبدأ  بالإنكار ظاناً منه أن هذا كفر بالله لأنه يؤدي إلى التشكيك في كل الحقائق و من ثم التشكيك في كل المعلومات.
و آخرون يبدأون بالتشكيك المطلق في الحقائق حتى يؤدي فعلاً هذا التشكيك إلى الكفر بالله تبارك وتعالى.
و آخرون يقيمون الأدلة مدافعين عن القديم بأن الحديد لا يزال مصمتاً ساكناً...الخ

كل هذا لماذا؟؟؟ لا لشيء إلا أن المؤمنين متعصبون لإيمانهم و الملحدين متعصبون لإلحادهم ولو أن أصحاب العقول فصلوا هواهم و تعصبهم عن العلم لآمن الجميع ألم يقل الله عز وجل "وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً " فما يضيرنا بعد ذلك أن نكتشف أن الحديد مجوف أو متحرك بخلاف معلوماتنا القديمة بل ماذا يضيرنا إذا اكتشفنا أن 99% من معلوماتنا ساذجة و غير كاملة؟
لكن أيعني هذا أننا لو اكتشفنا ان معلوماتنا مزيفة فإيماننا مزيف لأنه جزء من معلوماتنا؟
لا بالطبع لأن زيف المعلومات لا يعني خطأها بل يعني سذاجتها أي أن الحديد لا يزال ساكناً بالنسبة للناظر ومتحرك بالنسبة للباحث و لن يزول سكونه باكتشاف حركته فالأمر الذي اكتشفناه لم ينف القديم ولكنه زاده وضوحاً ....فلماذا الخوف يا مؤمنون و لماذا التعصب يا ملحدون؟
والمطلع على كتب علماء المسلمين الفطناء أمثال الغزالي والرازي رحمهما الله يجد البعض منهم يقول بالنسبية مثلاً دون تخوف أو شك في دين الله أو دون اسقاط للعقيدة و الشريعة على هذه النسبية بشيء من التكلف... إن هؤلاء عاشوا علماءً وعلماءً فقط ...علموا كيف يكون التجرد الذي ينادي به الملحدون و هم أول من يتنكرون للتجرد، فذاقوا حلاوة الإيمان ألم يقل ربهم وربنا " إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ" أي أن العلماء بضم الهمزة يخشون الله بفتح الهاء .... و التوضيح الأخير كي لا يحدث لبس فقد سألني أحد الناس مرة كيف يخشى الله من عباده. ::)smile:
اللهم انصر الأحرار في كل مكان، و أهلك كل فرعون وهامان....اللهم نصراً لليبيا وسائر بلاد المسلمين

غير متصل أحمـد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 708
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #125 في: 2010-12-28, 12:01:57 »
بسم الله الرحمن الرحيم

أذكر أن موضوعا فتح مرة عن الترشيحات الرئاسية بالمنتدى وتقدمت للترشح وقتها بعضويتي المأسوف عليها ولم أصف برنامجي الانتخابي سوى بكلمتين واقتبست توضيحا له مقالا من خارج المنتدى، ثم كانت الأصوات في صالح مرشح آخر بفارق صوت واحد عما حظيتُ به!

يومها علقت ماما هادية مفسرة اكتسابي لهذه الأصوات مع عدم تقديمي برنامجا واضحا بأن شخصية المرشح مازالت هي الأكثر تأثيرا في توجيه الصوت الانتخابي، مقارنة ببرنامجه المقدم؛ ولعلها بنت تفسيرها على أن كثيرا من الأعضاء يعرفونني شخصيا، فلا شك سيصوتون لصالحي!

وبغض النظر عن رأي ماما هادية في وضوح البرنامج وخفائه، وعن خصوصية رأيها كذلك في الأصوات التي سجلت لصالحي وقتها، فلعل البرنامج كان واضحا لهم وكان هو معيار التصويت .. من يدري!

لكن الذي بت متأكدا منه تماما، هو قولها أن للشخصية أثرا كبيرا في قبول الرأي ورده

بقطع النظر عما يحمله الرأي من حق أو باطل

وهذا جار على أكثر الناس


أعود للمتابعة .. وأرجو ألا تضايقك كلماتي أيها الحبيب أبو بكر ... رضي الله عنك وأرضاك  emo (30):
« آخر تحرير: 2011-01-04, 01:02:04 بواسطة أحمـد »
وما لهم فيهما من شرك، وما له منهم من ظهير

غير متصل أحمـد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 708
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #126 في: 2010-12-28, 18:47:00 »
بسم الله الرحمن الرحيم

يحكي الأستاذ أبو الحسن الندوي رحمه الله أنه قام بالناس إماما في صلاة الفجر بالهند أيام شبابه فقنت بعد الركوع (دعا جهرا) كما هو مذهب الشافعية، فلم يؤمِّن خلفه مصل واحد (كما هو مذهب الحنفية السائد في هذه البلاد) وهجر الناس مسجده !

فلما مرت الأيام، وسافر خارج الهند، واكتسب في العالم صيتا ذائعا، ثم عاد الهند شيخا كبيرا فأم الناس في الفجر وقنت بهم فأمَّن خلفه أكثر المصلين!!

وتحكي السيرة النبوية أن أبا طالب أبى الإسلام لئلا يقال إن شيخ قريش قد اتبع شابهم!

ويؤكد القرآن الكريم معنى كهذا فينقل عنهم: "وقالوا لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم"


وما لهم فيهما من شرك، وما له منهم من ظهير

غير متصل أبو بكر

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 705
  • الجنس: ذكر
  • إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #127 في: 2010-12-28, 19:46:01 »
لو أن فهمي لكلامك صحيح يبقى برافو عليك  ::ok::
اللهم انصر الأحرار في كل مكان، و أهلك كل فرعون وهامان....اللهم نصراً لليبيا وسائر بلاد المسلمين

غير متصل أحمـد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 708
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #128 في: 2010-12-29, 19:30:44 »
بسم الله الرحمن الرحيم

لو أن فهمي لكلامك صحيح يبقى برافو عليك  ::ok::

الحبيب أبا بكر

أنت من يفهم هذا الكلام، وربما يشاركنا نسيم ليلة الثلاثاء، وهواؤها المشوب ببرودة القاهرة الدافئة!

لكن فلنستغل ما اكتسب مصداقية بقلمك أن يبلغ ما شاخ قلمي عن بيانه في أعين الناظرين إليه:

اصدقني الجواب:

كيف شعورك والهواء الذي يدخل رئتيك يأبى كل مكوِّن منه إلا أن يشعرك بحاجتك له وسخف تعلقك بالمكونات الأخرى وروم الاستفادة منها، هذا إن رضي أن يشاركهم أصلا، ولم يأب إلا الدخول منفردا!!

وكيف شعورك ووالدك الحبيب لا يقدر ميلك لوالدتك، وحاجتك إلى حنانها، حتى ربما خاصمك من أجل ذلك؟!

اكتب يارجل أو ((شخبط)) ولا تتوقف، فربما تبلغ رسالاتك الطاهرة البنان ما لم تبلغه صرخاتي الملوثة الجنان!



 emo (30):
وما لهم فيهما من شرك، وما له منهم من ظهير

غير متصل وليد قطب

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 230
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #129 في: 2010-12-30, 04:11:37 »
بسم الله الرحمن الرحيم

لو أن فهمي لكلامك صحيح يبقى برافو عليك  ::ok::

الحبيب أبا بكر

أنت من يفهم هذا الكلام، وربما يشاركنا نسيم ليلة الثلاثاء، وهواؤها المشوب ببرودة القاهرة الدافئة!

لكن فلنستغل ما اكتسب مصداقية بقلمك أن يبلغ ما شاخ قلمي عن بيانه في أعين الناظرين إليه:

اصدقني الجواب:

كيف شعورك والهواء الذي يدخل رئتيك يأبى كل مكوِّن منه إلا أن يشعرك بحاجتك له وسخف تعلقك بالمكونات الأخرى وروم الاستفادة منها، هذا إن رضي أن يشاركهم أصلا، ولم يأب إلا الدخول منفردا!!

وكيف شعورك ووالدك الحبيب لا يقدر ميلك لوالدتك، وحاجتك إلى حنانها، حتى ربما خاصمك من أجل ذلك؟!

اكتب يارجل أو ((شخبط)) ولا تتوقف، فربما تبلغ رسالاتك الطاهرة البنان ما لم تبلغه صرخاتي الملوثة الجنان!



 emo (30):
[نادرا ما يكتب أحمد بهذه الطريقة ::)smile:

فبرافوووووووووو عليك يا أبو بكر ::ok::
ورضى الله عنكما يا أهل ليلة الثلاثاء المباركون "ايه موضوع ليلة الثلاثاء ده :emoti_17:"
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِيشَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل أحمـد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 708
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #130 في: 2010-12-30, 20:22:18 »
بسم الله الرحمن الرحيم

لو أن فهمي لكلامك صحيح يبقى برافو عليك  ::ok::

الحبيب أبا بكر

أنت من يفهم هذا الكلام، وربما يشاركنا نسيم ليلة الثلاثاء، وهواؤها المشوب ببرودة القاهرة الدافئة!

لكن فلنستغل ما اكتسب مصداقية بقلمك أن يبلغ ما شاخ قلمي عن بيانه في أعين الناظرين إليه:

اصدقني الجواب:

كيف شعورك والهواء الذي يدخل رئتيك يأبى كل مكوِّن منه إلا أن يشعرك بحاجتك له وسخف تعلقك بالمكونات الأخرى وروم الاستفادة منها، هذا إن رضي أن يشاركهم أصلا، ولم يأب إلا الدخول منفردا!!

وكيف شعورك ووالدك الحبيب لا يقدر ميلك لوالدتك، وحاجتك إلى حنانها، حتى ربما خاصمك من أجل ذلك؟!

اكتب يارجل أو ((شخبط)) ولا تتوقف، فربما تبلغ رسالاتك الطاهرة البنان ما لم تبلغه صرخاتي الملوثة الجنان!



 emo (30):
[نادرا ما يكتب أحمد بهذه الطريقة ::)smile:

فبرافوووووووووو عليك يا أبو بكر ::ok::
ورضى الله عنكما يا أهل ليلة الثلاثاء المباركون "ايه موضوع ليلة الثلاثاء ده :emoti_17:"

أسعد الله أيامك يا مهندنا الحبيب

صار نادرا، لكنه لم يكن كذلك من قبل أبدا

رحم الله أياما!

 emo (30):
وما لهم فيهما من شرك، وما له منهم من ظهير

غير متصل أبو بكر

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 705
  • الجنس: ذكر
  • إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #131 في: 2011-01-01, 21:15:19 »
معذرة أخي أحمد وأخي مهند فلم أر مشاركتكما إلا الآن..

بسم الله الرحمن الرحيم

لو أن فهمي لكلامك صحيح يبقى برافو عليك  ::ok::

الحبيب أبا بكر

أنت من يفهم هذا الكلام، وربما يشاركنا نسيم ليلة الثلاثاء، وهواؤها المشوب ببرودة القاهرة الدافئة!

لكن فلنستغل ما اكتسب مصداقية بقلمك أن يبلغ ما شاخ قلمي عن بيانه في أعين الناظرين إليه:

اصدقني الجواب:

كيف شعورك والهواء الذي يدخل رئتيك يأبى كل مكوِّن منه إلا أن يشعرك بحاجتك له وسخف تعلقك بالمكونات الأخرى وروم الاستفادة منها، هذا إن رضي أن يشاركهم أصلا، ولم يأب إلا الدخول منفردا!!

وكيف شعورك ووالدك الحبيب لا يقدر ميلك لوالدتك، وحاجتك إلى حنانها، حتى ربما خاصمك من أجل ذلك؟!

اكتب يارجل أو ((شخبط)) ولا تتوقف، فربما تبلغ رسالاتك الطاهرة البنان ما لم تبلغه صرخاتي الملوثة الجنان!



 emo (30):

لا أخفي عليك أن شعوري سيكون مشوباً بالحنق والسخط الكبيرين لهذا الهراء الفكري والضيق الأفقي و لكن دعني أحدثك عن شعوري الذي شعرت به ولازلت أشعر به بل ويزيد مع ازدياد الحوادث

إنني أشعر تجاه هذا بعظيم المسؤولية فبعد أن كنت أنا صاحب هذه البضاعة الكاسدة (وقد كنت إذ ذاك مقتنعاً برواج بضاعتي حيث أن كثيراً من الناس يشاركونني فيها) منَّ الله علي بخير منها و كان مما من به علي أن كلفني بالعودة إلى شركائي فيها لأنذرهم كسادها...ولأدعوهم لمثل ما أنا عليه الآن ... فهلا قلت لي بربك أي حيرة يمكن أن تنتاب شخصاً يكلف بهذه المهمة وهو الذي يعرف جيداً أن فكر هؤلاء القوم أشد صلادة من الحجارة ذلك أنه كان في يوم من الأيام واحداً منهم ينتهج سبيلهم ويقتدي بأصلبهم..!!!
ولكن قد أجيبك قبل أن تجيبني بأن أرفع معولي فأضرب هذه الحجارة  :emoti_282: بأن الله سبحانه وتعالى أرسل سيدنا موسى عليه السلام الذي تربى في بيت فرعون بقوله"فقولا له قولاً ليناً" ورغم علم الله بأن فرعون لن يهتدي و علم موسى بشخصية الرجل الذي تربى في بيته قال الله له "لعله يتذكر أو يخشى".

إنني أشعر بقوله تعالى "كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم" ...
وها أنت ترى أبا بكر الذي يضربك على كتفك بالأمس لكلمة قلتها و يخاصمك في مزحة لا يتفكر في معناها.. هو الذي يجالسك ليلة الثلاثاء ويكتب هذه الكلمات... أفلا تستحق هذه النعمة أن نشكرها بالعمل المفعم بالغضب والشفقة في آن  واحد؟!!


بالنسبة لموضوع ليلة الثلاثاء فبجد يا أخ أحمد انت ما تعرفش أنا استريحت قد إيه (بفضل الله سبحانه و تعالى) فجزاك الله خيراً.

و انت يا مهند لو ما جنش القاهرة بسرعة هتفوتك ليالي كتيييييييييييييييييييييير  :emoti_143:
اللهم انصر الأحرار في كل مكان، و أهلك كل فرعون وهامان....اللهم نصراً لليبيا وسائر بلاد المسلمين

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #132 في: 2011-01-03, 17:23:29 »
الحمد لله ان بعضكم فهم كلام بعض
لأنه من الواضح أنه لن يفهم كلامكم أحد غيركم
ويبدو لي أيضا أن بعضكم لا يفهم كلام غيركم

 emo (30):

فتح الله علينا وعليكم
 
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل وليد قطب

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 230
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #133 في: 2011-01-03, 20:01:26 »
[

لا أخفي عليك أن شعوري سيكون مشوباً بالحنق والسخط الكبيرين لهذا الهراء الفكري والضيق الأفقي و لكن دعني أحدثك عن شعوري الذي شعرت به ولازلت أشعر به بل ويزيد مع ازدياد الحوادث

إنني أشعر تجاه هذا بعظيم المسؤولية فبعد أن كنت أنا صاحب هذه البضاعة الكاسدة (وقد كنت إذ ذاك مقتنعاً برواج بضاعتي حيث أن كثيراً من الناس يشاركونني فيها) منَّ الله علي بخير منها و كان مما من به علي أن كلفني بالعودة إلى شركائي فيها لأنذرهم كسادها...ولأدعوهم لمثل ما أنا عليه الآن ... فهلا قلت لي بربك أي حيرة يمكن أن تنتاب شخصاً يكلف بهذه المهمة وهو الذي يعرف جيداً أن فكر هؤلاء القوم أشد صلادة من الحجارة ذلك أنه كان في يوم من الأيام واحداً منهم ينتهج سبيلهم ويقتدي بأصلبهم..!!!
ولكن قد أجيبك قبل أن تجيبني بأن أرفع معولي فأضرب هذه الحجارة  :emoti_282: بأن الله سبحانه وتعالى أرسل سيدنا موسى عليه السلام الذي تربى في بيت فرعون بقوله"فقولا له قولاً ليناً" ورغم علم الله بأن فرعون لن يهتدي و علم موسى بشخصية الرجل الذي تربى في بيته قال الله له "لعله يتذكر أو يخشى".

إنني أشعر بقوله تعالى "كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم" ...
وها أنت ترى أبا بكر الذي يضربك على كتفك بالأمس لكلمة قلتها و يخاصمك في مزحة لا يتفكر في معناها.. هو الذي يجالسك ليلة الثلاثاء ويكتب هذه الكلمات... أفلا تستحق هذه النعمة أن نشكرها بالعمل المفعم بالغضب والشفقة في آن  واحد؟!!


بالنسبة لموضوع ليلة الثلاثاء فبجد يا أخ أحمد انت ما تعرفش أنا استريحت قد إيه (بفضل الله سبحانه و تعالى) فجزاك الله خيراً.

و انت يا مهند لو ما جنش القاهرة بسرعة هتفوتك ليالي كتيييييييييييييييييييييير  :emoti_143:
فتح الله عليك يا سيدنا

لكن ألا تظن ان الأسراف فى موضوع كهذا قد يؤدى لتمييع كثير مما يجب ألا يميع "عند البعض ممن قد لا يستوعب الموضوع بشكل كامل فيأخذ جانب ويترك أخر "
أو بمعنى أخر قد لا يكون الطرح العام لموضوع كهذا هو الاختيار الموفق
فإن كان يجب أن يعلم ويفكر بل يتبع هذا الرأى من تشبع بدرجة من العلوم المختلفة
إلا أن من لم ترسخ قدمه بعد قد يضره موضوع كهذا  رفقا يا رفيق ::)smile:

بالنسة ليلة الثلاثاء  ::cry::
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِيشَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل أحمـد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 708
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #134 في: 2011-01-04, 01:32:18 »
بسم الله

فتح الله عليك يا سيدنا

لكن ألا تظن ان الأسراف فى موضوع كهذا قد يؤدى لتمييع كثير مما يجب ألا يميع "عند البعض ممن قد لا يستوعب الموضوع بشكل كامل فيأخذ جانب ويترك أخر "
أو بمعنى أخر قد لا يكون الطرح العام لموضوع كهذا هو الاختيار الموفق
فإن كان يجب أن يعلم ويفكر بل يتبع هذا الرأى من تشبع بدرجة من العلوم المختلفة
إلا أن من لم ترسخ قدمه بعد قد يضره موضوع كهذا  رفقا يا رفيق ::)smile:

بالنسة ليلة الثلاثاء  ::cry::


ماشاء الله تبارك الله

كأنك وقفت على لب اللباب وسر السر يا مهند (وصفا)  emo (30):

إننا في رحلة الإياب هذه، ننسى فارق النظرة بين عين الذاهب وعين الآيب؛ فالذي يجد السير ذاهبا يلزمه ألا يبصر غير طريق أوحد إلى القمة المنشودة، فإذما بلغها أدرك أن ما تكلفه من عنت ليلزم هذا الطريق بعينه كان عبثا لا لزوم له لما هو كائن من طرق أخرى متعددة، فأينما وقعت قدمه فهي في طريقٍ ما إلى ما يصبو إليه، فإذا ما تهادى آيبا ينظر ما أبصره فوقُ من طرق متعددة تؤدي لنفس القمة، عاد باللوم على نفسه، وعلم سر إلزام الذاهب أولا طريقا بعينه وتكليفه ألا يحيد عنه ولو إلى طريق آخر مؤد لنفس القمة؛ والسر هو عين ما قلتَ أخي الحبيب من أنه:

قد يؤدى لتمييع كثير مما يجب ألا يميع "عند البعض ممن قد لا يستوعب الموضوع بشكل كامل فيأخذ جانب ويترك أخر "



ومن ثم فلا يصل الذاهب إلى غايته أبدا، ويظل ينقل قدمه بين طرق مختلفة وهو لم يرتق من السلم درجة واحدة!

لكننا نعود ونقول: هذه عين الوصاية، وهذا عين الحجر، فليست أمانة الإرشاد، وسبق العلم، يسوغان أبدا إغلاق عيون السالكين عن غير ما اختط لهم من طريق وإن كان هو الأدنى أو الأيسر
لاسيما إن كان هؤلاء السالكين ممن يتوسم فيه بلوغ الغاية فعلا، لتولي منصب الإرشاد لمن يخلفهم، بل ربما يُعد سوقهم على هذا النحو جريمة في حق الإرشاد والعلم ذاتهما!
وإن كان أخونا الحبيب أبو بكر يقول إن علينا أن نجيء بقول لين لاسيما أننا كنا كذلك من قبل، فلا تعارض بين لين القول وصرامة المقول، وانظر صرامة قوله : ربكم ورب آبائكم الأولين. وهي من جملة القول اللين الذي التزمه عليه السلام!

وما لهم فيهما من شرك، وما له منهم من ظهير

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #135 في: 2011-01-04, 09:02:31 »
بسم الله

إننا في رحلة الإياب هذه، ننسى فارق النظرة بين عين الذاهب وعين الآيب؛ فالذي يجد السير ذاهبا يلزمه ألا يبصر غير طريق أوحد إلى القمة المنشودة، فإذما بلغها أدرك أن ما تكلفه من عنت ليلزم هذا الطريق بعينه كان عبثا لا لزوم له لما هو كائن من طرق أخرى متعددة، فأينما وقعت قدمه فهي في طريقٍ ما إلى ما يصبو إليه، فإذا ما تهادى آيبا ينظر ما أبصره فوقُ من طرق متعددة تؤدي لنفس القمة، عاد باللوم على نفسه، وعلم سر إلزام الذاهب أولا طريقا بعينه وتكليفه ألا يحيد عنه ولو إلى طريق آخر مؤد لنفس القمة؛ والسر هو عين ما قلتَ أخي الحبيب من أنه:

قد يؤدى لتمييع كثير مما يجب ألا يميع "عند البعض ممن قد لا يستوعب الموضوع بشكل كامل فيأخذ جانب ويترك أخر "



ومن ثم فلا يصل الذاهب إلى غايته أبدا، ويظل ينقل قدمه بين طرق مختلفة وهو لم يرتق من السلم درجة واحدة!

لكننا نعود ونقول: هذه عين الوصاية، وهذا عين الحجر، فليست أمانة الإرشاد، وسبق العلم، يسوغان أبدا إغلاق عيون السالكين عن غير ما اختط لهم من طريق وإن كان هو الأدنى أو الأيسر
لاسيما إن كان هؤلاء السالكين ممن يتوسم فيه بلوغ الغاية فعلا، لتولي منصب الإرشاد لمن يخلفهم، بل ربما يُعد سوقهم على هذا النحو جريمة في حق الإرشاد والعلم ذاتهما!
وإن كان أخونا الحبيب أبو بكر يقول إن علينا أن نجيء بقول لين لاسيما أننا كنا كذلك من قبل، فلا تعارض بين لين القول وصرامة المقول، وانظر صرامة قوله : ربكم ورب آبائكم الأولين. وهي من جملة القول اللين الذي التزمه عليه السلام!

كلام جميل
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل أحمـد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 708
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #136 في: 2011-01-07, 13:29:19 »
بسم الله

إننا في رحلة الإياب هذه، ننسى فارق النظرة بين عين الذاهب وعين الآيب؛ فالذي يجد السير ذاهبا يلزمه ألا يبصر غير طريق أوحد إلى القمة المنشودة، فإذما بلغها أدرك أن ما تكلفه من عنت ليلزم هذا الطريق بعينه كان عبثا لا لزوم له لما هو كائن من طرق أخرى متعددة، فأينما وقعت قدمه فهي في طريقٍ ما إلى ما يصبو إليه، فإذا ما تهادى آيبا ينظر ما أبصره فوقُ من طرق متعددة تؤدي لنفس القمة، عاد باللوم على نفسه، وعلم سر إلزام الذاهب أولا طريقا بعينه وتكليفه ألا يحيد عنه ولو إلى طريق آخر مؤد لنفس القمة؛ والسر هو عين ما قلتَ أخي الحبيب من أنه:

قد يؤدى لتمييع كثير مما يجب ألا يميع "عند البعض ممن قد لا يستوعب الموضوع بشكل كامل فيأخذ جانب ويترك أخر "



ومن ثم فلا يصل الذاهب إلى غايته أبدا، ويظل ينقل قدمه بين طرق مختلفة وهو لم يرتق من السلم درجة واحدة!

لكننا نعود ونقول: هذه عين الوصاية، وهذا عين الحجر، فليست أمانة الإرشاد، وسبق العلم، يسوغان أبدا إغلاق عيون السالكين عن غير ما اختط لهم من طريق وإن كان هو الأدنى أو الأيسر
لاسيما إن كان هؤلاء السالكين ممن يتوسم فيه بلوغ الغاية فعلا، لتولي منصب الإرشاد لمن يخلفهم، بل ربما يُعد سوقهم على هذا النحو جريمة في حق الإرشاد والعلم ذاتهما!
وإن كان أخونا الحبيب أبو بكر يقول إن علينا أن نجيء بقول لين لاسيما أننا كنا كذلك من قبل، فلا تعارض بين لين القول وصرامة المقول، وانظر صرامة قوله : ربكم ورب آبائكم الأولين. وهي من جملة القول اللين الذي التزمه عليه السلام!

كلام جميل

سبحان الله
 :emoti_64:
لم أر هذه المشاركة إلا الآن، وقد كنت أتوقع حال كتابتها أن تعمد ماما هادية إلى مجافاتها أو الثورة ضدها، أو ممارسة أي صورة من صور الرفض التي ربما تصل إلى حذفها، أو تعديلها!

لكن أن تعلق عليها بكلام جميل، فهذه جديدة جدااا ::happy:
وما لهم فيهما من شرك، وما له منهم من ظهير

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #137 في: 2011-01-07, 13:42:02 »

سبحان الله
 :emoti_64:
لم أر هذه المشاركة إلا الآن، وقد كنت أتوقع حال كتابتها أن تعمد ماما هادية إلى مجافاتها أو الثورة ضدها، أو ممارسة أي صورة من صور الرفض التي ربما تصل إلى حذفها، أو تعديلها!

لكن أن تعلق عليها بكلام جميل، فهذه جديدة جدااا ::happy:

هذا يدل على مدى فهمك على ماما هادية  emo (30):
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل أحمـد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 708
  • الجنس: ذكر
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #138 في: 2011-01-07, 14:26:13 »
بسم الله


سبحان الله
 :emoti_64:
لم أر هذه المشاركة إلا الآن، وقد كنت أتوقع حال كتابتها أن تعمد ماما هادية إلى مجافاتها أو الثورة ضدها، أو ممارسة أي صورة من صور الرفض التي ربما تصل إلى حذفها، أو تعديلها!

لكن أن تعلق عليها بكلام جميل، فهذه جديدة جدااا ::happy:

هذا يدل على مدى فهمك على ماما هادية  emo (30):

صحيح
لكن هي على ولا عن؟
وما لهم فيهما من شرك، وما له منهم من ظهير

غير متصل أبو بكر

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 705
  • الجنس: ذكر
  • إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم
رد: ممكن أشخبط ؟؟؟
« رد #139 في: 2011-01-21, 18:32:29 »
كنت سأفصلها في موضوع لكن أحب أن أكتب هنا أكثر
مرآة نفس

رأيت النفس عند النقص في مرآتها تنظر...
فقال القلب: وا نفساه ... ما أشقاك في المنظر!!!!
أنفس أنت أم أفعى...تريد القتل لا تدبر؟!
تبث السم في الأحشا.... و تطعنني كما الخنجر
وحيناً تكتفي بالرعب تسقينيه لا تكثر..
فتقتلني بلا سمٍ..
و ألقى حتفي المُحسر!!!!
[/font][/size][/color]
اللهم انصر الأحرار في كل مكان، و أهلك كل فرعون وهامان....اللهم نصراً لليبيا وسائر بلاد المسلمين