المحرر موضوع: حد فاهم حاجة؟  (زيارة 5756 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

ماما فرح

  • زائر
حد فاهم حاجة؟
« في: 2009-02-11, 14:04:42 »

قرات هذا الخبر ولم أفهم حاجة في أي حاجة   ::ooh:: 

لو حد فاهم يفهمني ينوبكم ثواب

هل المسألة تبشير بالحضارة الأمريكية وزرعها في العقول بطريقة منظمة وبناء جيل متفهم ومستعد لقبول الهيمنة الأمريكية في العقود القادمة أم ما هي الحكاية؟

 


--------------------

نيويورك تايمز»:

 أمريكا تسعي لتحسين صورتها من خلال برامج تعليم الإنجليزية في المناطق الفقيرة بمصر 
   
   
 قالت صحيفة «نيويورك تايمز» مؤخراً إن الولايات المتحدة الأمريكية تنفق 2000 دولار في عامين علي برنامج لتعليم الإنجليزية علي الطفلة يسرا يوسف «15 سنة» في محافظة أسيوط،

 وطرحت تساؤلاً: ماذا ستجني الولايات المتحدة من إنفاقها علي تعليم هذه الفتاة علي الرغم من تضاعف تكاليف تعلمها أكثر من أي دولة أخري؟
وأشارت الصحيفة إلي أن أسيوط من أكثر المحافظات حفاظاً علي التقاليد، غير أنها تحتضن التطرف الإسلامي.


وأشارت مصادر إلي أن البرنامج يهدف لزيادة شعبية الولايات المتحدة، وأضافت أن الطلاب في الصعيد لم ينزعجوا عندما طلب منهم التلويح بأعلام الولايات المتحدة وهم يستقبلون سفيرة الولايات المتحدة لدي مصر مارجريت سكوبي، في زيارتها الأخيرة للصعيد.


وقالت يسرا: «أهم شيء تعلمته هو احترام الاختلاف»، وعلقت الصحيفة علي ذلك بأنه يعبر عن وجهة نظر متمردة في ظل مجتمع تسوده ثقافة الرأي الواحد.


ويأتي تعليم يسرا في إطار برنامج أمريكي يهدف لتعزيز الفهم والتغيير والذي بدأ تطبيقه في 2004،
واشترك فيه نحو 33 ألف طالب من 50 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وبدأ تفعيل هذا البرنامج في مصر منذ عامين وتخرج فيه 182 فرداً في جميع أنحاء مصر، من مختلف الاتجاهات من مسلمين وأقباط وشباب وشابات، اشتركوا جميعا في كونهم من عائلات فقيرة.


وقالت الـ«نيويورك تايمز» إن هذا البرنامج لم يكن ضمن مساعي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لإحلال الديمقراطية في الشرق الأوسط، ولكن الشباب يرون أن البرنامج غير في حياتهم وجعلهم يؤمنون بالتنوع والحلول الوسط والتسامح لبناء مجتمع ديمقراطي تعددي.


وقالت نورهان إحدي المشاركات في البرنامج إنه يهدف للوصول إلي فهم أفضل للثقافة الأمريكية الغربية علي الشباب في مصر.


غير أن مسؤولين أمريكيين حذروا من عدم وجود متابعة جيدة للبرنامج مما يهدد بعدم استكمال المشروع حتي تخرج الدفعة الثانية المكونة من 192 طالباً في مختلف محافظات مصر.


وقالت الصحيفة: إنه تم عقد معسكر في مركز «البحر المتوسط للتنمية المستدامة» حول صعيد مصر، بصفته من أكثر المناطق فقراً، وذكر عدلي حسين مالك المركز: لن نستطيع أن نتبني الديمقراطية شفاهيا، ولكن يجب أن نؤصلها في قلوب الشباب
 
 
« آخر تحرير: 2009-02-11, 14:08:47 بواسطة ماما فرح »

غير متصل ريحان المسك

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 3329
  • الجنس: أنثى
  • جاي النصر جاي الحرية
رد: حد فاهم حاجة؟
« رد #1 في: 2009-02-11, 16:50:30 »
عاوزين يدهنوا دهان ابيض فوق عمايلهم السودا و ينيموا العرب في منام اليقظة

منام يبين انهم ملاك

و ان باقي العرب شياطين
نحن أمة عظيمة في التاريخ .. نبيلة في مقاصدها .. قد نهضت تريد الحياة .. و الحياة حق طبيعي و شرعي

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
رد: حد فاهم حاجة؟
« رد #2 في: 2009-02-11, 16:50:48 »
يا نهار مش فايت :emoti_6:


قرات هذا الخبر ولم أفهم حاجة في أي حاجة   ::ooh:: 
هل المسألة تبشير بالحضارة الأمريكية وزرعها في العقول بطريقة منظمة وبناء جيل متفهم ومستعد لقبول الهيمنة الأمريكية في العقود القادمة أم ما هي الحكاية؟

لو حد فاهم يفهمني ينوبكم ثواب

 


طبعا هذا أحد الأهداف والهدف الأهم تمييع العقيدة والدين ويصبح المسلم بلا هوية دينية واضحة إنما مسخ متحاور مع الآخر وعجبي.font]
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ